الخميس, 14 نوفمبر 2019 - 22:03
آخر تحديث: منذ 55 ساعة و 3 دقائق
    معلومات عن الملعب
    مينيراو
    1. الدولــــة: البرازيل
      المدينة: بيلو هوريزونتي
      الحالــــة: جاري
  • يعتبر ملعب مينيراو معلمة قائمة الذات في تاريخ الساحرة المستديرة بالبرازيل، حيث يسع 57,483 متفرج، ويشكل معقل فريقي أتليتيكو مينيرو وكروزيرو الشهيرين. هذا وشهد مجموعة من أشغال الترميم والصيانة من أجل احتضان 6 من مباريات كأس العالم البرازيل FIFA 2014، بما في ذلك واحدة من مباراتي المربع الذهبي.

    وشمل مشروع التحديث أرضية الملعب وتحسين شروط الدخول وأمورا أخرى، وسيأخذ بعين الحسبان مبادئ الاستدامة البيئية، حيث سيتم بناء خزان من أجل استغلال مياه الأمطار في الري بطاقة استيعابية تفوق 6 ملايين لتر.

    يقع هذا الصرح الكروي في حي بامبوليا، وتم افتتاحه يوم 5 ديسمبر/كانون الأول 1965، وهو في ملكية حكومة ولاية ميناس جيرايس. ورغم أن اسمه الرسمي هو ملعب الحاكم ماجالايس بينتو، إلا أنه مشهور بين سكان المدينة باسم "مينيراو"، ولا شك أن هذا الاسم سيتردد كثيرا خلال العرس العالمي القادم.

    تكون الأجواء حارقة في هذا الملعب خلال مباريات كتيبتي "جالو" و"رابوسا"، وتكون مثيرة أيضا أثناء مواجهات المنتخب البرازيلي، وما أجواء موقعتي الكلاسيكو الأخيرتين ضد الأرجنتين (سنتي 2004 و2008 ضمن تصفيات كأس العالم FIFA) سوى خير دليل على ذلك. وقد شهدت أرضية مينيراو ميلاد نجوم من العيار الثقيل من قبيل رونالدو وتوستاو ورينالدو وداريو وغيرهم.

    ملاحظة: جميع المباريات اعتباراً من موسم 2018-2019
    آخر المباريات التي جرت على ملعب مينيراو
    لا يوجد مباريات على الملعب: مينيراو حتى الآن
        غرد معنا على تويتر