الخميس, 06 أغسطس 2020 - 04:36
آخر تحديث: منذ ساعتين و 12 دقيقة
منتخبات اوروبا تستعد لحسم التأهل لكأس أوروبا 2012
الجمعة, 07 أكتوبر 2011 - 06:59 ( منذ 8 سنوات و 9 شهور و 4 أسابيع و يوم و 23 ساعة و 6 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. تعرف على المنتخبات المشاركة في أمم أوروبا 2016
  2. جدول مباريات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2016
  3. مجموعة سهلة لفرنسا.. وبلجيكا تصطدم بإيطاليا في يورو 2016
  4. يورو 2016.. منتخبات أكثر وإثارة أكبر
  5. الاتحاد الأوروبي قد يستعين بتقنية "عين الصقر" في يورو 2016

بوابة فلسطين الرياضية
إن كانت منتخبات ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا حاملة اللقب الأوروبي وهولندا حجزت بطاقاتها إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2012 إضافة إلى الدولتين المضيفتين أوكرانيا وبولتدا ، لكن الصورة ستصبح أوضح في الأيام القليلة المقبلة. إذ ستحسم في الجولتين القادمتين اليوم الجمعه والثلاثاء القادم أسماء المنتخبات العشر التي سترافق المنتخبات المنأهله للمونديال الأوروبي .

يذكر أن المنتخبات التي تحتل المراكز الأولى في مجموعاتها تتأهل مباشرة إلى النهائيات، إضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثاني، في حين تخوض المنتخبات الثمانية التي احتلت المركز الثاني الملحق في ما بينها بعد إجراء القرعة في 13 الجاري.

وتواجه إنكلترا منافستها مونتينيغرو في بودغوريتشا ضمن منافسات المجموعة السابعة، وهي في حاجة إلى نقطة واحدة لضمان التأهل وتعويض غيابها عن النهائيات الماضية عام 2008 في النمسا وسويسرا.

أما في حال خسارة إنكلترا، فإن المبادرة ستكون في يد مونتينيغرو المدعوة إلى مواجهة سويسرا في الجولة الأخيرة.

وكانت مونتينيغرو التي تشارك في أول تصفيات لها بعد نيلها استقلالها انتزعت التتعادل السلبي من إنكلترا على ملعب ويمبلي ذهاباً، وهي تعوِّل على مهاجميها «الإيطاليين» لاعب يوفنتوس ميركو فوسينيتش، ولاعب فيورنتينا ستيفان جوفيتيتش لخلخلة دفاع إنكلترا بقيادة جون تيري.

ويقول حارس مرمى مونتينيغرو ملادين بوزوفيتش: «لا نخشى من أي شيء، كنا ندرك تماماً أن الأمور لن تحسم إلا في المرحلة الأخيرة عندما نواجه سويسرا في مباراة مصيرية».

وتبدو فرنسا أيضاً على بعد خطوة من انتزاع بطاقة التأهل، وهي تدرك أن حصدها نقاط المباراة الثلاث ضد ألبانيا على ملعب سان دوني في ضواحي باريس سيجلعها تحقق هذا الهدف.

بيد أن «الديوك» سيخوضون المباراة في غياب سلاحين هجومين مهمين لإصابة كريم بنزيمة وفرانك ريبيري، كما يحوم الشك حول مشاركة المهاجم الآخر كيفن غاميرو والمدافع اريك ابيدال.

ويبدو التشويق على الموعد في المجموعة الثانية، إذ السيناريوهات مفتوحة على جميع الاحتمالات، إذ تفصل ثلاث نقاط فقط بين أربعة منتخبات بعد خوض ثماني مباريات.

في المجموعه الثانية تتصدر روسيا التريب بفارق نقطتين عن إيرلندا، في حين تبتعد ارمينيا وسلوفاكيا بفارق نقطة إضافية عن المتصدر.

وستكون مباراة اليونان مع كرواتيا حاسمة لتحديد صاحب المركز الأول في المجموعة السادسة.وكانت كرواتيا انتزعت المركز الأول من منافستها بفوزها عليها الشهر الماضي، وفي حال نجح المنتخب البلقاني في تجديد فوزه فإنه سيضمن بطاقة التأهل.

أما اليونان فبحاجة إلى الفوز لاستعادة المركز الأول قبل أن تحل ضيفة على جورجيا الثلثاء المقبل، في حين ستتقبل كرواتيا لاتفيا.

وقال مهاجم اليونان انجيلوس خاريستياس صاحب هدف الفوز لمنتخب بلاده عندما توجت بكأس أوروبا عام 2004: «هناك طريقة معينة لمقاربة هذا النوع من المباريات. يتعين علينا أن نتحلى بالصبر وعدم استعجال الأمور أو الشعور بالقلق».

وأضاف: «السيناريو المثالي أن نسجل هدفاً مبكراً ونحاول المحافظة عليه».

وتبدو المنافسة على أشدها في المجموعة الثامنة، إذ تتساوى منتخبات البرتغال والدنمارك والنروج بـ13 نقطة في الصدارة. بيد أن النروج تملك مباراة واحدة فقط في هذه التصفيات، وبالتالي فإن فوز البرتغال والدنمارك في مباراتيهما غداً على ايسلندا وقبرص على التوالي يعني أن المواجهة بينهما في كوبنهاغن الثلثاء المقبل ستكون حاسمة لتحديد هوية صاحب المركز الأول.

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر