الثلاثاء, 12 نوفمبر 2019 - 11:14
آخر تحديث: منذ ساعتين و 29 دقيقة
مركز طارق بن زياد المجتمعي يُطلق أنشطته ودوراته
الأحد, 09 أكتوبر 2011 - 15:10 ( منذ 8 سنوات و شهر و 3 أيام و 9 ساعات و 33 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. أشبال طارق بن زياد يحققون فوزاً ثميناً على أشبال شباب الخليل ويتأهلون للدور الثاني
  2. قوات الاحتلال تعتقل لاعب طارق بن زياد عادل غيث
  3. مصارعة طارق بن زياد تَحصد الميدالية الذهبية في اليوم الاول في باريس
  4. طارق بن زياد يَجتاز استقلال يطا بهدف نظيف
  5. أشبال طارق بن زياد يَكتسحون السموع بسباعية بيضاء
  6. بعثة نادي طارق بن زياد تعود إلى أرض الوطن بثلاثة ميداليات ملونة
  7. بعثة نادي طارق بن زياد تعود إلى أرض الوطن بثلاثة ميداليات ملونة

الخليل- غيث غيث

إنطلقت الأنشطة والدورات المتنوعة في مركز طارق بن زياد المجتمعي التابع لبلدية الخليل، حيث أن مرافق المركز المكونة من صالة مصارعة رومانية بمقاييس دولية والتي تعتبر الأولى في فلسطين، بالإضافة إلى حوض سباحة نصف أولمبي و غرف ساونا وبخار وعلاج طبيعي وحوض جاكوزي، والتي تُتيح إقامة وإحتضان العديد من الانشطة والدورات المختلفة، التي تستهدف كافة فئات المجتمع.

دورات السباحة

تأتي هذه الدورات بناء على الخطة التشغيلة المُعدة في المركز والمتبعة في دائرة المراكز والأنشطة في بلدية الخليل، حيث تحتضن بركة " كاثرين" التابعة للمركز دورات السباحة التي تستهدف النساء والرجال والأطفال من كلا الجنسين، ويأتي ذلك بشكل يومي.

بالإضافة الى الرياضة المائية Aquafitness))، وتعتبر هذه الرياضة جديدة وفريدة من نوعها في فلسطين والمخصصة للسيدات، وتعكس فائدتها الإيجابية للسيدة من ناحية أخذ وقت طويل داخل حوض السباحة، وذلك من اجل عمل التمرينات الرياضية، مع العلم أنه لا يشترط القيام بهذه الرياضة المهارة في السباحة.

الجمباز والرياضة الأرضية

وتعتبر هذه الرياضة المتميزة من نوعها والمهمة للفتيات، وتقام في قاعة " جنكيز " التابعة للمركز، حيث تستهدف فئة الفتيات من عمر (7-15)، وتهدف الى تعليم الأساسيات في مهارات الجمباز، مما يعكس إيجاباً على صحة ولياقة المشاركات، أما الرياضة الأرضية تعتبر من الرياضات المهمة والأساسية في المركز، والتي تستهدف السيدات، وتعمل على المحافظة من الناحية الصحية للمرأة من حيث لياقتها البدنية، وتأثيرها عليها من الناحية الإيجابية.

العلاج الطبيعي

حيث بدأ المركز يستقبل حالات للعلاج الطبيعي الخاصة بالسيدات والأطفال، وذلك تحت إشراف أخصائيين بالعلاج الطبيعي مؤهلين للقيام بهذا العمل.

المصـــارعة

ومن ضمن الخطة الموضوعة للمركز، يستقبل المركز فرق أندية المصارعة في المحافظة، وتحديداً فريق نادي طارق بن زياد بكافة فئاته العمرية، وذلك بقيام وجبات تدريبية على مدار ثلاثة أيام أسبوعياً، بالإضافة الى بعض تدريبات المنتخب الفلسطيني للمصارعة.

حيث يُشرف على هذه الأنشطة والدورات كادر مختص مكون من مروان وزوز، مهند زلوم، سفتلانا أبو رجب وهبة الفاخوري.

وبدوره عبر مدير المراكز والأنشطة في بلدية الخليل محمود أبو صبيح، إعجابه وسعادته بهذا العمل المُميز، الذي يعتبر مهم ومفيد لأبناء المنطقة، وتابع، أن هذه الانشطة والدورات تأتي ضمن خطة دائرة المراكز والأنشطة، وذلك بدعم ومتابعة من رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي وأعضاء المجلس البلدي، مؤكداً أن هذه الأنشطة والدورات تعكس أهميتها بدورها المهم في تنمية القدرات الجسدية، وأضاف، أنها هي المكمل للأنشطة في مركز تنمية مواهب جيل المستقبل التابع للبلدية، بالإضافة الى حديقة الزهراء التي تقع بجوار المركز تماماً، والتي تعتبر المتنفس الوحيد للأهالي والأطفال في الضاحية الجنوبية.

ومن جانبه تحدث رجائي السلايمه المُشرف على المركز، أنه تتواصل الإستعدادت والتحضيرات لإستقبال العديد من الأنشطة المختلفة، التي تستهدف طلاب وطالبات المدارس وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، للعمل في مجالات السباحة والأيام الرياضية والتعليمية وغيرها، وأكد السلايمة على أهمية إقامة وإطلاق مثل هذه الأنشطة، التي تساعد على الرُقي في بناء الجسم الرياضي لكافة الفئات المستهدفة، وأن هذه الأنشطة تأتي بتناسق والتناغم مع باقي المراكز في دائرة المراكز والأنشطة، لترجمت سياسة بلدية الخليل في دعم الأنشطة الرياضية والمجتمعية.

ومن جهتها تحدثت سفتلانا أبو رجب أحد المختصين في الدورات، أن هذه الدورات تعمل على تنظم آلية وتركيبة الجسم بالإضافة الى تنشيطها، وهي تعتبر صحية ونفسية، ونحن نعمل على تحسينها وعلاجها بطرق طبية وصحية بحتة، وأكدت أبو رجب أنها ليست رياضية بالمعنى وإنما هي صحية ونفسية للجسم.

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر