الخميس, 28 مايو 2020 - 06:23
آخر تحديث: منذ 11 ساعة و 50 دقيقة
قطار الدوري المصري ينطلق غداً
الخميس, 13 أكتوبر 2011 - 11:37 ( منذ 8 سنوات و 7 شهور و أسبوعين و 17 ساعة و 16 دقيقة )

درع الدوري

    روابط ذات صلة

  1. عاجل.. إلغاء الدوري المصري
  2. المصري البورسعيدي: بيراميدز يسعى لضم محمود وادي
  3. بلال عساف يتحدث عن مستقبله بعد العودة لغزة
  4. راتب معلول يتسبب برحيل فتحي عن الأهلي
  5. محمود وادي : الحياة بدون كرة قدم قاسية.. لكن الاستهتار سيؤدي إلى كوارث
  6. الاتحاد المصري يمدد تعليق الدوري
  7. أهداف مباراة إنبي والأهلي (0-2)

القى موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" الضوء على انطلاق بطولة الدورى العام المصرى لموسم 2011/2012 غدا الجمعه .

حيث قال الفيفا على موقعه الرسمى "تنطلق غدا الجمعة قاطرة الدوري المصري للمرة الخامسة والخمسين منذ إنطلاقه عام 1948 في ظل أجواء جديدة على الدوري المصري أغربها عدم الهبوط الموسم الماضي بداعي أحداث ثورة 25 يناير والضرر المادي والفني الذي وقع على الفرق مما دفع الإتحاد المصري إلي تنظيم دورة من اصحاب المركز الثاني من القسم الثاني ليصعد فريق واحد الى الدرجة الممتازة.

لكن وبعد تساوي الفرق الثلاثة في النقاط وتصميمها على الصعود مباشرة دون تصفية جديدة قرر الاتحاد المصري الغاء فكرة التصفية الجديدة والاكتفاء بثلاث فرق صاعدة ليصبح عدد فرق الدوري المصري 19 فريقا مما سيؤدي الى اراحة فريق في كل جولة.

وبطولة الدوري المصري هي ثاني بطولة أساسية بعد انطلاق كأس مصر لكرة القدم 1922 والاهلي أول من حقق لقب الدوري 1948، وآخر من فاز باللقب الموسم الماضي.

وحقق الاهلي اللقب 36 مرة والزمالك 11، والاسماعيلي 3 مرات، ولقب وحيد لكل من غزل المحلة والمقاولين العرب والترسانة والاولمبي، ولم تقم البطولة في ستة مواسم منها ثلاثة مواسم متتالية لظروف الحروب.


نقلا عن ستاد الاهلي


تبدأ الجولة الاولى الجمعة بلقاءات الأهلي مع حرس الحدود بملعب الاخير تنفيذا لعقوبة نقل مباراة للأهلي خارج ملعبه بسبب شغب الجماهير في كأس مصر، والإسماعيلي مع بتروجيت على ملعب الكلية الحربية تنفيذا لعقوبة نقل مباراة للاسماعيلي خارج ملعبه بسبب شغب الجماهير في بطولة كأس مصر امام المقاولين، والانتاج الحربي مع إتحاد الشرطة، وغزل المحلة مع المصري، ومصر المقاصة مع تليفونات بني سويف، وطلائع الجيش مع المقاولين العرب، وتستكمل المباريات السبت بلقاءات انبي مع الجونة، والداخلية مع الاتحاد السكندري ، فيما تأجل لقاء الزمالك ووادي دجله الي اجل غير مسمى بسبب حادث تصادم حافلة الفريق الدجلاوي.

وفي تصريح لوكالة "فرانس برس" صرح عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري ان اللجنة اجرت عدة تعديلات للخروج بمسابقة قوية بقيمة الدوري المصري وفرض نوع من الحزم والانضباط بين اللاعبين وكل من يخرج عن الروح الرياضية للقضاء علي شغب الملاعب أبرزها تشديد العقوبات الخاصة بالشتائم بغرامة عشرة الاف جنيه.


  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر