السبت, 16 يناير 2021 - 23:31
آخر تحديث: منذ ساعة و53 دقيقة
انطلق الركب و اخترق الحصار !!!
    أسامة فلفل
    الخميس, 20 أكتوبر 2011 - 06:02 ( منذ 9 سنوات و شهرين و 4 أسابيع و 14 ساعة و 28 دقيقة )

    مقالات أخرى للكاتب

  1. الرياضة الفلسطينية عام حافل بالإنجازات والنجاحات
  2. بطل معركة التحدي والجائحة
  3. التكامل بين الوطن والشتات عنوان
  4. القيادة الرياضية: حولت التحدي لفرص للصمود ومحفز للبناء
  5. الرياضة جزء مهم وأصيل من الهوية الفلسطينية
  6. أحمد أبو السعيد منصة أكاديمية وموسوعة فلسطينية خالدة


في الزمن و الوقت الصعب تنطلق جحافل الرجال لترسم معالم الحاضر و المستقبل وتصنع المعجزات من اجل أن تظل أشرعة الحركة الرياضية عالية خفاقة وتدشن جسور الأخوة و الإخاء مع الأشقاء في الأقطار العربية الشقيقة .

نعم العلاقات الأردنية الفلسطينية هي علاقات أزلية و تاريخية عمدها الدم و التضحيات الكبيرة و العطاء الكبير في كل المواقف و المحطات النضالية الوطنية والقومية و الرياضية .

الأردن الشقيق حكومة و شعبا كان ولازال داعما قويا لقضيتنا الوطنية و لحقوقنا الشرعية ، و التاريخ يشهد بتلك المواقف المسطرة في الذاكرة العربية 0

اليوم وفي هذا المنعطف التاريخي و في ظل الحصار و حالة الجمود الرياضي التي تشهدها الساحة الرياضية الفلسطينية لتداعيات كثيرة و عديدة .

تنطلق الأندية الفلسطينية من رحم الحصار و المعاناة لترسم معالم الحاضر و المستقبل للرياضة الفلسطينية بهمة عالية وقدرة علي الذات الفلسطينية في تحدي كل أشكال الحصار وتجسيد روح التعاون مع الأشقاء في العالم العربي الذين هم امتدادا لنا و نحن أمتد ادن لهم .

بالأمس انطلق شباب رفح ليعبر ألي المغرب العربي الشقيق و يبرم أول اتفاقية تعاون رياضية في مختلف النواحي الرياضية مع نادي التطواني المغربي و في خطوة نوعية و غير مسبوقة يخطو خدمات رفح هو الآخر و يحط في الكنانة ليوقع علي تفاهمات رياضية مع نادي القرن النادي الأهلي المصري و الاجتهادات و الأمل كبير بان تكون هذه التفاهمات تترجم ألي توأمة رياضية .

اليوم ينهض نادي المجمع الإسلامي هو الأخر ويلحق بالركب و يوقع علي اتفاقية توأمة مع نادي اليرموك الأردني، حيث سوف تشهد الأيام القادمة توقيع بروتوكول الشراكة بمجال كرة القدم و العاب القوي و الطائرة و تنس الطاولة .

بالإضافة ألي تبادل الخبرات بمجالات المشاريع الرياضية و البنية التحتية و تبادل الوفود الرياضية و الشبابية و تأهيل الكوادر الرياضية و الإدارية .

نحن بدورنا نبارك هذه الخطوات و نشد علي أيدي أخوتنا بنادي المجمع الإسلامي علي الدور المميز في أبرام هذا الاتفاق .

الجميع يدرك أن نادي المجمع الإسلامي نادي عريق و له انجازاته الرياضية التي هي جزء من تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية وبهذه الخطوة و بكل تأكيد سيتعاظم النشاط لكافة الألعاب الرياضية للنادي و سيسهم ذلك في رفع المستويات الفنية .

لاشك أن مثل هذه الخطوات و التفاهمات و الاتفاقيات الرياضية ستصهر الحصار و تذيب الجليد الذي اكتنف الساحة الرياضية الفلسطينية وسوف يبزغ فجر النور القادم للحركة الرياضية الفلسطينية التي لها تاريخها الطويل و امتداداتها العظيمة عبر العصور الغابرة .

هذه الاتفاقات كما أسلفت القول لمؤسساتنا و أنديتنا الرياضية في قطاعنا المثابر و المحاصر تأكد علي روح القيادة و المسؤولية الوطنية و الرياضية التي تحملها هذه المؤسسات عنوان حاضرنا وكل مستقبلنا الرياضي وقياداتها و رموزها الرياضية و الوطنية .

اليوم ندعوا كل أنديتنا في قطاعنا الصامد للتحرك و المساهمة في عملية الحراك الرياضي و أن تحذو حذو نادي شباب رفح ونادي المجمع الإسلامي وخدمات رفح وتعزيز العلاقات الرياضية العربية الفلسطينية من خلال اتفاقيات و تفاهمات رياضية لتبادل الخبرات و الاحتكاكات وتأهيل الكوادر للمساهمة في المحافظة علي انجازات الرياضة الفلسطينية .

فاليوم لاخيار أمامنا سوي تحدي الصعاب و تحطيم كل العوائق و التكاتف و الوحدة و نبذ كل أسباب الفرقة و تعزيز الجبهة الرياضية و التعاون المشترك و المساهمة الفعلية في تعاظم الحراك الرياضي علي قاعدة كلنا جنود للوطن الحبيب و للرياضة الفلسطينية .

حيث جماهير و عشاق الوطن و الرياضة الفلسطينية تواقين لفجر جديد و نهضة رياضية شاملة تعم كل أرجاء الوطن" فلسطين " تعيد لنا الذكريات و الأمجاد التي سجلها لنا الرواد الأوائل الذين حملوا الراية و تقدموا الصفوف و نجحوا في المحافظة علي الهوية الوطنية و الرياضية رغم طبيعة الاستهداف الصهيوني .

في الختام
بوركت سواعد الرجال التي ترسم لفلسطين و الرياضة الفلسطينية معالم الحاضر و المستقبل في كل الوطن الفلسطيني .

سدد الله خطانا جميعا علي طريق النهضة و الرفعة للوطن و الرياضة الفلسطينية

  • الموضوع التالي

    أنقذوا ثقافي طولكرم والله حرام !!
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر