السبت, 26 سبتمبر 2020 - 19:17
آخر تحديث: منذ 18 دقيقة
أما آن الأوان لـ"تجميد" المنتخب النسوي؟!
الأحد, 23 أكتوبر 2011 - 13:21 ( منذ 8 سنوات و 11 شهر و 4 أيام و 10 ساعات و 25 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. منتخبنا النسوي بطموح تقديم أداء مشرف وتايلاند بهدف خطف بطاقة التأهل
  2. منتخبنا النسوي إلى جانب تايلند والصين تايبه ولبنان وغوام في تصفيات كأس آسيا للسيدات
  3. منتخبنا للشابات يودع التصفيات الآسيوية بعد خسارته الثالثة أمام قيرغستان
  4. منتخبنا للشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ميانمار في افتتاح التصفيات الآسيوية
  5. منتخبنا الوطني للشابات يهني استعداداته لمواجهة ميانمار غداً في افتتاح التصفيات الآسيوية
  6. وصول بعثة منتخبنا الوطني للشابات إلى يانجون للمشاركة في التصفيات الآسيوية
  7. ناشئات فلسطين يحرزن المركز الثالث في بطولة كأس العرب
  8. منتخبنا الأولمبي النسوي يخسر بسداسية أمام نظيره الأوزبكي

بقلم: أمل محمد
رغم كل الهزائم التي يتكبدها المنتخب النسوي الفلسطيني طوال الفترة الماضية فإن اتحاد كرة القدم ما زال على استمرار تحضير هذا المنتخب لاولمبياد لندن في الصيف القادم.

لماذا هذه التحضيرات؟ لحصد المزيد من الخسائر واستكمال الرحلات التطبيعية وفضائح مثل الفضائح الذي حصلت في برلين وغيرها؟؟ المنتخب النسوي - اقصد منتخب الفدائيات الفلسطينيات- لقد أهانوا كرامة الشعب الفلسطيني بتلك الفضائح هذه أهانه لكرامة المرأة الفلسطينية أهانه لام الشهيد وأخت الجريح وابنة الأسير ولا اظن انهن ممثلات حقيقيات للمراة الفلسطينية.

ومازال إياد العملة يتحدث عن البطولات والاستحقاقات للمنتخب النسوي أمر سخيف جدا عن أي بطولات يتحدث العملة؟ خسارة المنتخب النسوي أمام منتخب البحرين بثمانية أهداف دون مقابل أم خسارتهن أمام المنتخب الأردني والإيراني وأخيرا خسارة كبيرة جدا من العيار الثقيل وإهانه للشعب الفلسطيني والقائمين عليها بتسعة عشرة هدف أمام المنتخب الياباني "للناشئات".

فأي استحقاقات وأي بطولات لماذا لم تقول أن المنتخب النسوي تم إنشاءه من أجل جلب المال والميزانيات ومشاركة المنتخب النسوي والمباريات التطبيعية كلها مقابل منح ومشاريع تطويرية لا نريد دعم مادي علي حساب كرامة المرأة الفلسطينية.

يا اتحاد الكرة المخيب للآمال ادعموا الأندية والشباب بدلا هذا المنتخب الذي يغرد خارج سرب الواقع, والأمر المخيب أكثر انهم يريدون تشكيل منتخب نسوى لألعاب القوي , لعل وعسي المنتخب يقوم بحصد أي بطوله !

منتخبنا النسوي الذي خسر أمام المنتخبات العربية والأجنبية هل سينجح ويحقق الفوز علي (المنتخب النسوي الياباني في المباراة الثانية هذا لو كان فعلا المنتخب الحقيقي لليابان ولم يكن منتخب الناشئات), لعله الله مغير الأحوال يجعل الفوز سهلا كشرب الماء عند منتخب الفدائيات ويحققن الفوز الساحق والمشرف علي أفضل منتخب نسوي منتخب اليابان.

أنا لست ضد ممارسة المرأة الفلسطينية للرياضة بل العكس , يجب علي المرأة أن تشارك الرجل في جميع مجالات الحياة حتى لو كانت رياضيا لكن ليست باللعب بكرة القدم والسلة والعاب القوي أمام الرجال بل في أن تنشأ جيل واعي مثقف لدية ثقافة رياضية أخلاق وروح رياضية.

ليس هذا هو الوقت المناسب للمرأة الفلسطينية لتلعب القدم والسلة, هنالك أمور أهم بكثير في الرياضة الفلسطينية مثل حل جميع مشاكل الأندية والاتحادات الفلسطينية وان نصب اهتمامنا في منتخبات الرجال, ولنجعله في أفضل حالاته لا يقل عن مستوي المنتخب الأردني.

ينتابني شيئ من الحصرة حين أشاهد المنتخب الأردني وهو يحقق الانجازات انجاز تلو انجاز احلم وأتخيل بأن هذه هو منتخبنا الفلسطيني للشباب , ما الذي ينقص منتخبنا يا اتحاد الضفة لا نريد منتخب نسوي فاشل , لنصب الاهتمام وتصرف المبالغ علي منتخبات الرجال وأندية الشباب سواء في الضفة أو قطاع غزة , ألهذه الدرجة أصبح اهتمام اتحاد الضفة منتخب نسوي ودور المرأة في التطوير والنمو والازدهار , أي ازدهار وأي نمو, لنطور منتخبات الشباب وأندية الشباب أولا لترتقي الرياضة الفلسطينية وتحل مشاكل الأندية واللاعبين ثانيا, وتصبح الرياضة رياضة عادلة بين الضفة وقطاع غزة ..

بذل ما أن تصرف مبالغ هائلة علي المنتخب النسوي الفاشل لتصرف علي أندية غزة , حين يذهب فريق ما من القطاع ليلعب مع الدول العربية يذهب اللاعب علي حسابه الشخصي أليس هذا ظلم يا إتحاد الكرة , أليس هذا ظلم يا اتحاد غزة الساكت الحق شيطان اخرس , ما الذي يمنعكم من أن تطلبوا حقوقكم من الإتحاد المركزي, اتحاد هزيل ضعيف لا يحرك ساكناً.

رابط يكشف فضائح وتجاوزات المنتخب النسوي
http://ww.startimes3.com/f.aspx?t=28666423


* الوارد في المقال يعبر عن رأي كاتبه فقط

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر