الأربعاء, 19 يونيو 2019 - 11:45
آخر تحديث: منذ 8 ساعات و 53 دقيقة
صور..توقيع اتفاقية توأمة بين أهلي غزة والوحدات الأردني
الأربعاء, 26 أكتوبر 2011 - 02:19 ( منذ 7 سنوات و 7 شهور و 3 أسابيع و يومين و 13 ساعة و 56 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. هلال القدس يخسر من الوحدات ويودع كأس الإتحاد الآسيوي
  2. الجيش السوري يفرض التعادل على الوحدات ويحافظ على الصدارة
  3. هلال القدس يتعرض لخسارة قاسية على يد الوحدات الأردني
  4. الوحدات الأردني ينتصر بصعوبة على النجمة اللبناني
  5. هنيئا للأهلي بالحرباوي ورئاسته الفخرية
  6. " الماهر " يوقع على كشوفات الوحدات وسط أجواء جماهيرية
  7. هدف أحمد كشكش للوحدات في نهائي كأس الأردن
  8. هدف البهداري للوحدات في مرمى اليرموك
  9. عدسة سعيد الكيلانى .. بيت لاهيا يسترد القمة بفوزه على الاهلى
  10. عدسة .. سعيد الكيلانى : اهلى غزة وشباب جباليا

عمان - بوابة فلسطين الرياضية

في خطوة جديدة للأندية الفلسطينية في طريق تواصلها مع محيطها العربي وفي طريق توطيد علاقاتها مع الأندية العربية ، تم مساء اليوم في العاصمة الأردنية عمان توقيع أتفاقية توأمة وشراكه بين نادي أهلي غزة وبين نادي الوحدات الأردني أحد أفضل أندية المملكة الأردنية الهاشمية وأكثرها جماهيرية . وقد وقع الأتفاقية عن أهلي غزة رئيسه المهندس منذر شبلاق وعن نادي الوحدات الأردني رئيسه الدكتور فهد البياري .
ومما يجدر ذكرة بأنه كان للكابتن زياد الكرد لاعب المنتخب الوطني الفلسطيني ونادي الوحدات وأهلي غزة السابق دور كبير في أنجاز هذه التوأمة لما يربط اللاعب بأدارة الوحدات ولاعبيه من علاقات طيبة نسجت أثناء لعب الكرد لنادي الوحدات .

وذكر خليل مبارك أمين سر نادي الوحدات والناطق الأعلامي بأسمة بأنه قد تم الأتفاق على النقاط الأساسية في الأتفاقية التي تم التوقيع عليها مساء اليوم ، حيث تهدف هذه الأتفاقية إلى زيادة سبل التعاون والتنسيق بين الناديين ، في المجالات الرياضية والثقافية والأجتماعية مؤكدا أنها تعكس مدى العلاقة التي تربط بين البلدين الشقيقين الأردن وفلسطين .


وقد تضمنت الاتفاقية البنود التالية :

أولاً: تطوير وتعميق أواصر الصداقة والمحبة والتعاون بين الناديين الشقيقين وجماهيرهما في جميع المجالات خصوصاً المجال الرياضي بكافة أشكاله ولكافة الألعاب الفردية والجماعية.
ثانياً: تبادل واكتساب العديد من الخبرات الإدارية والفنية من خلال اللقاءات الرياضية بين الطرفين مما ينعكس إيجابيا على تطوير مستوى اللاعبين والفرق الرياضية .

ثالثاً: تبادل الزيارات واستعداد كل من الناديين على استضافة الأخر في بلده وتوفير كافة الإمكانات في حال اتمام الزيارات والاستضافة وعقد اللقاءات والمباريات الودية مع أندية أخرى في مراحل الاستعداد للبطولات المحلية والدولية.
رابعاً: يقوم كل نادي بتوجيه دعوة للنادي الآخر للمشاركة في بطولات ودية ينظمها على أرضه في المناسبات والأوقات حسب ارتباطات النادي المدعو على المستوى المحلي والدولي.

خامساً: الاتفاق على انتقال أو إعارة اللاعبين بين الناديين ولمختلف الألعاب الفردية والجماعية ليساهم في تطوير مستوى اللاعبين ويحقق الارتقاء بمستوى الفرق الرياضية وتعطى الأولية في ذلك لرغبة النادي.
سادساً: الاتفاق على تبادل الخبرات الفنية من الكوادر التدريبية للناديين لفترات محدودة او طويلة بما يخدم المسيرة التدريبية للناديين في كافة الألعاب الفردية والجماعية وفق شروط يتم الاتفاق عليها بين الطرفين لاحقا وكذلك الحال بالنسبة للكوادر الإدارية .

سابعاً: الاتفاق على تبادل الزيارات الرسمية للسادة أعضاء مجالس الإدارة كلما اقتضت الحاجة لذلك لتعزيز وتفصيل هذه الاتفاقية والارتقاء بها لأعلى المستويات والاستفادة من تجارب قائمة في جميع المجالات الإدارية والفنية والرياضية.
ثامناً: الاتفاق على التعاون التام لتبادل الخبرات في مجال الأنظمة واللوائح للارتقاء بالمستوى الإداري والاستراتيجي في تطوير الناديين للوصول المستوى الاحترافي المتطور.

تاسعاً: الاتفاق على أقامة رابطة مشجعي لكل فريق في بلد الآخر وضرورة مساندة جمهور كل نادي للنادي الأخر في المناسبات الرياضية على المستوى المحلي والدولي.
عاشراً: الاتفاق على أن يقوم نادي الوحدات بتوفير كافة الإمكانات المادية,والفنية للنادي الأهلي في إطار حاجاته ومتطلباته وحسب إمكانيات نادي الوحدات كنوع من المساندة والدعم في ظل تباين الظروف المحيطة في النادي الأهلي عنها في نادي الوحدات.

حادي عشر: أن يقوم نادي الوحدات بالتعاون في دعم مشروع المدرسة الرياضية للمواهب الرياضية للناشئين (مدرسىة الكورة) التي يعزم النادي الأهلي على إنشائها وأن يشمل الدعم دعما ماديا وفنياً من خلال خبرة نادي الوحدات في هذا المجال.
ثاني عشر: أن يقوم نادي الوحدات بالمساعدة في توفير وإيجاد جهات راعية للنادي الأهلي وذلك حسب الأصول المعمول بها في رعاية الأندية والمؤسسات الرياضية.

ثالث عشر: يكلف عضو من مجلس ادارة نادي الوحدات واخر من مجلس ادارة النادي الاهلي للتواصل لتنفيذ الاتفاقية وتطويرها حسب التطورات القائمة في مجال الرياضة والأندية.









  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر