الأربعاء, 08 إبريل 2020 - 18:16
آخر تحديث: منذ 16 ساعة و 33 دقيقة
صخرة البحرية الصلبة القوية.. محمود طافش
"بوبا": ارتدائي قميص الوطني أسعد لحظات حياتي
الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 - 01:14 ( منذ 8 سنوات و 5 شهور و 6 أيام و 12 ساعة و 31 دقيقة )

محمود طافش

    روابط ذات صلة

  1. محمود طافش " بوبا " .. حسمت أمرى وسأوقع للهلال
  2. عاشــور الوديـــع ... لـغز ســـلة العميـــد !!

مشاركاتي بالمنتخبات الوطنية وتمثيل فلسطين وسام علي صدري

الاحتراف بالمحافظات الجنوبية و اللعب للمكبر أمنية حياتي


الصداقة –أخواني – الهلال خلاني– الشاطئ عنواني

الاحتلال حرمني من المشاركة في بطولة تصفية اسيا للشباب بالأمارات


غزة / كتب- أسامة محمد حافظ فلفل


غزة الصامدة الصابرة المحاصرة هي شريان الرياضة ا و عضلة قلب الرياضة الفلسطينية و أكسجين المنتخبات الوطنية .

نعم غزة هاشم كما يسميها أبطال المقاومة كانت ولازالت عصب قوي للرياضة و ينبوع العطاء المتدفق الذي يغذي رياضتنا الفلسطينية في كل الألعاب الرياضية دون استثناء .

تعالوا اليوم نتعرف علي مدافع صلب قوي الشخصية يلعب بروح قتالية عالية وفدائية و استبسال بالميدان لا يخشي المهاجمين و ثقته عالية و كبيرة بقدراته .

كان له شرف ارتداء القميص الوطني ضمن منتخب الناشئين تحت 16سنة و منتخب الشباب تحت 19 سنة والمنتخب الاولمبي و منتخب الاقصي و تمثيل فلسطين بالمشاركات الخارجية .

البطاقة الشخصية


الاسم : محمود عيد احمد طافش

تاريخ الميلاد : 25/6/1982م

اللعبة : كرة قدم – السباحة

المؤسسة : مركز خدمات الشاطئ

مركز اللعب : مدافع

الطول : 178سم

الوزن : 75ك جرام

نبذة :
درس محمود طافش الابتدائية و الإعدادية بمدرسة الزهاوي بمنطقة الشيخ رضوان وكان من عناصر الفريق الرئيسية، و الثانوية بمدرسة عثمان بن عفان و تم ضمة لفريق المدرسة أيضا .

كان ومنذ الصغر مولع بلعبة كرة القدم ويحرص علي حضور المباريات بملعب اليرموك رغم صغره وهو يحترم و يعتز بقدامى الرياضيين .

بدأت علامات النجومية تظهر علي بوبا خلال مرحلة الإعدادية و الثانوية .

مع الصداقة ضمن فريق الناشئين

كانت بداية الالتحاق بالأندية للكابتن محمود بنادي الصداقة وكان ذلك في العام 1994م

حيث انضم لفريق الناشئين و سرعان ما لمع نجمة و ذاع صيته لمهارته و امكانياتة ، ولكن لم يدوم طويلا حتى انتقل لنادي الهلال .

نجم بالفريق الأول للهلال الغزي

انتقل الكابتن محمود لنادي الهلال بغزة و ضم للفريق الأول في العام 1995م حيث لعب مع نجوم نادي الهلال " احمد كشكش – حازم الوزير – عيسي مقداد – محمود الشرفا – حازم عودة –أياد الكحلوت – علي أبو وطفة – مهيب أبو رمضان – المرحوم مازن عجور " .

خاض مع نادي الهلال رحلة طويلة اتسمت بالانجازات حيث حصل فريق الهلال علي بطولة الوفاء عام 2005م حيث جمع لقاء القمة نادي الهلال و نادي اتحاد الشجاعية و انتهي اللقاء بفوز الهلال بنتيجة 2/1 ليتوج بلقب البطولة .

عن أجمل مبارياته مع الهلال يقول طافش لقاء نادي الهلال و هبوعيل رهط حيث سجلت هدف جميل في مرمي رهط وانتهي اللقاء بفوز رهط بنتيجة 2/1 وقد أقيمت المباراة في بئر السبع .

في صفوف البحرية

ترك طافش نادي الهلال لأسباب خاصة و التحق بنادي خدمات الشاطئ عام 2005م وأصبح ضمن عداد الفريق الذهبي الذي كان يضم نخبة من نجوم الكرة المحلية أمثال " محمد الجيش حمادة شبير – أسلام سلامة – سلامة العبيد - جهاد غبن – احمد سلامة – نضال ابوحطب – عمر المصارعة وتحت قيادة المدرب القدير و المخضرم ربحي سمور .

حقق مع الفريق انجاز كبير تمثل بحصول فريق نادي خدمات الشاطئ علي لقب بطولة حوار و تسامح التي نظمها نادي غزة الرياضي و برعاية مؤسسة "UNDB"

ضمن منتخب الناشئين تحت 16سنة

كما أسلفت القول اللاعب محمود طافش لاعب خلوق ومميز ومهاري و يتمتع بموهبة طيبة لذلك تم ضمة ألي منتخب الناشئين تحت سن 16سنة و الذي كان يضم " محمود شنيورة – محمد العفيفي – محمود طافش – نضال الحوا جري – شريف الحلبي – علاء ابوشاويش – نهاد ابويوسف" تحت " قيادة المدرب جمال نتيل" .

شارك مع منتخب الناشئين في تصفيات كأس العالم للناشئين و التي أقيمت في عمان وخسر المنتخب في مبارياته أمام عمان و تركستان و الكويت .

نجم في منتخب الشباب تحت 19سنة

المهارة الذكاء سرعة البديهة حسن التصرف و دقة التصويب و المرواغة الجيدة و الرجولة بالميدان كل هذه العوامل ساهمت في ضم بوبا ألي منتخب الشباب تحت 19سنة

فلعب لجوار النجوم " حسين البطراوي – شادي ابواحمد – حسام الكرد- احمد ابوغليون – إبراهيم العمور – أسلام سلامة – " و تحت قيادة المدرب المصري " مصطفي عبد الغالي "

لم يتمكن مع اقرانة من المشاركة في بطولة تصفيات آسيا للشباب بدولة الأمارات العربية بسبب الحصار و إغلاق لمنافذ و المعابر من قبل الاحتلال .

في صفوف المنتخب الاولمبي

واصل محمود طافش بوبا فلسطين تالقة فضم ألي المنتخب الاولمبي ولعب لجوار " حسين البطراوي – إسماعيل العمور – محمد بارود – كتلون – حسام الكرد – أسلام سلامة – شادي ابواحمد – زرزر "وتحت قيادة المدرب نقولا شهوان

وشارك مع المنتخب ضد منتخب الكويت الاولمبي و الذي أقيم في الأردن وانتهي اللقاء بفوز الأخير بنتيجة 2/1

مع منتخب الاقصي

شارك بوبا فلسطين مع منتخب الاقصي و الذي كان يضم مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال " الكابتن صائب جندية – محمد الجيش – محمد السويركي – خلدون فهد – حسام الكرد – أسلام سلامة – شادي ابواحمد – رامي الرابي – رأفت ربيع – تيسير عامر – محمد بارود – إسماعيل العمور"

حيث خاض منتخب الاقصي ثلاثة لقاءات مع الجيش السوري- ألفيصلي الأردني – النجمة اللبناني وخسر في اللقاءات الثلاثة بالبطولة العربية

سفيرا لمنتخب المؤسسات

لعب الكابتن محمود طافش ضمن منتخب المؤسسات بالأردن حيث حقق المنتخب الفلسطيني فوزا ساحقا علي المنتخب اللبناني بنتيجة 6/2

وخسر أمام المنتخب الأردني 3/2/ في البطولة العربية للمؤسسات التي أقيمت بالمملكة الأردنية الهاشمية في عمان وبمشاركة واسعة للمنتخبات العربية

الزمالك عربيا و برشلونة عالميا و الشاطئ فلسطينيا

يعتبر الكابتن محمود طافش نادي الزمالك الأفضل عربيا و برشلونة عالميا و مركز خدمات الشاطئ فلسطينيا

حادثة رياضية وموقف مؤثر

يقول الكابتن محمود طافش الحادثة الرياضية و التي لا يمكن أن أنساها يوم ارتداء قميص المنتخب الوطني و تمثيل فلسطين حيث كانت فرحتي لا توصف

و الموقف المؤثر جدا في حياتي يوم أن هزمنا من مركز خدمات رفح في بطولة الوحدة الوطنية بنتيجة 2/1 حيث كان فريق الشاطئ يضم نخبة من المع نجوم الكرة بالقطاع .

شخصيات رياضية لها بصماتها في حياة بوبا

من ابرز الشخصيات التي يعتز بها الكابتن محمود طافش الكابتن هشام ألترامسي – الكابتن وليد سالم – الكابتن ربحي سمور – المرحوم مازن عجور وهو يدين لهم بالحب و الاحترام و التقدير .

الأمنية الخاصة

يقول وبمشاعر يملؤها الأمل الاحتراف بالمحافظات الشمالية و الالتحاق بصفوف نادي جبل المكبر

الأمنية العامة

وجود دوري محترفين بالقطاع وتوفير كل أدوات الدعم و الرعاية لانجاحة علي غرار دوري الضفة وعودة الحياة الرياضية في كل الألعاب

ويضيف الحلم الأكبر هو عودة اللحمة و الوحدة للشارع الفلسطيني في اقرب وقت و الاتفاق و العمل علي تجسيدها علي الأرض


      غرد معنا على تويتر