الأربعاء, 26 يونيو 2019 - 16:52
آخر تحديث: منذ 15 ساعة و 27 دقيقة
الوحدات والفيصلي:قمة لا تعترف بالمراكز والنقاط
الجمعة, 25 نوفمبر 2011 - 21:17 ( منذ 7 سنوات و 7 شهور و 5 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. هلال القدس يخسر من الوحدات ويودع كأس الإتحاد الآسيوي
  2. الجيش السوري يفرض التعادل على الوحدات ويحافظ على الصدارة
  3. هلال القدس يتعرض لخسارة قاسية على يد الوحدات الأردني
  4. الوحدات الأردني ينتصر بصعوبة على النجمة اللبناني
  5. إيقاف الفيصلي 5 أعوام من المشاركة في البطولة العربية
  6. الفيصلي يقهر الأهلي مجدداً ويتأهل لنهائي البطولة العربية
  7. هدف أحمد كشكش للوحدات في نهائي كأس الأردن
  8. هدف البهداري للوحدات في مرمى اليرموك
  9. ملخص فوز الوحدات على الفيصلي وهدف مراد إسماعيل

عمان - بوابة فلسطين الرياضية

المباراة الساعة 6 مساء بتوقيت فلسطين
يأمل فريق الوحدات الأردني في وقف صحوة غريمه التقليدي الفيصلي هذا الموسم وعدم تركه يبتعد كثيرا في صدارة الدوري الأردني عندما يلتقي الفريقان عصر اليوم السبت في قمة الأنفاس المحبوسة على أرض إستاد الملك عبالله الثاني بالقويسمه بالعاصمة عمان في ختام مباريات مرحلة الذهاب .
في مواجهة مثيرة ومرتقبة ستحظى بحضور جماهيري كبير نظرا لما يتمتع به قطبي الكرة الأردنية من سمعة وانجازات وشعبية جماهيرية جارفة وذلك في ختام مرحلة ذهاب دوري المناصير الأردني لمحترفي كرة القدم.

ورغم فارق النقاط الكبير (5 نقاط) بينهما إلا أن مباراة الفريقين لا تخضع لأي ترشيحات قبل أن تبدأ بسبب الحساسية الكبيرة بين الفريقين في مباراة يطلق عليها أسم "الديربي الأردني" .


ويسعى الجانبان الى تحقيق الفوز، فالفيصلي المتصدر برصيد (28) نقطة يتطلع الى التوغل أكثر فأكثر وتعزيز حظوظه في المنافسة على استرداد اللقب، فيما يسعى الوحدات (23 نقطة) الى تذويب فارق الخمس نقاط بينه وبين منافسه التقليدي وبالتالي استعادة الآمال بالمحافظة على اللقب.


موازين القوى تبدو متكافئة بين الجانبين، مما ينبىء بمجريات ساخنة ومثيرة فهو (الكلاسيكو) الذي لا يخضع لحسابات وتبقى كافة الاحتمالات واردة، ذلك أن القواسم المشتركة بينهما تبدو متعددة وفي مقدمتها الخبرة الدولية التي يمتاز بها اللاعبون وهم الذين يمثلون السواد الأعظم بصفوف منتخب الأردن الذي بلغ مؤخرا الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014، لأول مرة بتاريخ الكرة الأردنية.


ووفقا للأخبار الواردة من معقل الفيصلي والوحدات، فإن الروح المعنوية تبدو عالية، وادارة الناديين بذلتا جهودا مضنية بالوقوف على كافة احتياجات الفريق ودعمهم معنويا وماديا عبر تخصيص المكافأت في حال الفوز، حيث حرص رئيس النادي الفيصلي الشيخ سلطان العدوان على متابعة تدريبات الفريق الماضية بهدف تحفيز اللاعبين على مواصلة مسيرة الانتصارات والأمر كذلك انسحب على فريق الوحدات الذي يبحث عن فوز يستعيد من خلاله الثقة ويرضي جماهيره الغاضبة بعد الخسارة التي لحقت به في الجولة الماضية أمام شباب الأردن (1-2).

ويسعى المدير الفني للفيصلي، العراقي ثائر جسام، والمدير الفني لفريق الوحدات، السوري محمد قويض، الى انتهاج أسلوب تكتيكي خاص في مباراة الغد قائم على عنصر المباغتة، مثلما يتطلعان الى تعزيز قوة العمق الدفاعي في ظل القوة الهجومية الهادرة التي يمتاز بها الفريقان.
وربما يكون الخط الدفاعي أكثر ما يشغل جسام وقويض، فالفيصلي سيفتقد لخدمات لاعبه ابراهيم الزواهرة للايقاف فيما تلف الشكوك حول امكانية مشاركة وسيم البزور، في الوقت الذي يفتقد فيه الوحدات لمدافعه الدولي محمد الدميري للايقاف فيما يعاني المحترف النيجيري كينث من اصابة بالغة قد تبعده عن حسابات المشاركة بدرجة عالية.
ووفقا لذلك، فإن تشكيلة الفريقين المتوقعة في مباراة اليوم السبت هي كالتالي:
الـفيصلي: لؤي العمايرة (حارس مرمى)، حاتم عقل، محمد خميس، شريف عدنان، عبد الاله الحناحنة (دفاع)، بهاء عبد الرحمن، مهند المحارمة، خليل بني عطية، رائد النواطير (وسط) ، حسونة الشيخ ، أحمد هايل.
ويبرز على مقاعد احتياط الفيصلي: مؤيد أبو كشك، عصام مبيضين، عبد الهادي المحارمة.

الـوحـدات: عامر شفيع (حارس مرمى)، بشار بني ياسين ، باسم فتحي، محمد المحارمة ، أحمد الياس (دفاع)، محمد جمال، اسامة أبو طعيمة، عامر ذيب، عبدالله ذيب (وسط)، حسن عبد الفتاح ومحمود شلباية (هجوم).

ويبرز على مقاعد احتياط الوحدات: منذر أبو عمارة، عيسى السباح، عامر أبو حويطي، محمد أبو حلاوة.
وتجدر الاشارة إلى أن طاقم تحكيم محلي سيتولى ادارة المباراة بقيادة سليمان دلقم، عيسى عماي مساعدا أول، أحمد مؤنس مساعدا ثانيا، وعبد الرزاق اللوزي رابعا.

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر