الجمعة, 21 سبتمبر 2018 - 05:56
آخر تحديث: منذ 7 ساعات و 40 دقيقة
في افتتاح الدوري النسوي
فراشات العاصمة في مواجهة سرية رام الله
السبت, 03 ديسمبر 2011 - 17:09 ( منذ 6 سنوات و 9 شهور و أسبوعين و 4 أيام و ساعتين و 16 دقيقة )

شابات العاصمة

    روابط ذات صلة

  1. دمعة فرح وحزن في عيون أم ليان
  2. افتتاح مميز لبطولة الشهيد "أبو عمار" لقدامى لاعبي كرة السلة بمشاركة خمسة أندية
  3. نقل مباراة ابداع وسرية رام الله الى صالة ابو عمار
  4. انتصارات للكاثوليكي وبيت لحم والقدس وسرية رام الله
  5. إتحاد السلة يجدول مباريات الدور النهائي لبطولتي الفئات
  6. اتحاد السلة يبحث مع اندية الشمال سبل تطوير اللعبة

تقرير احرار جبريني
فراشات مازلن في مقتبل العمر، تعلوهن البسمة والحركة، تفائلهن يقودهن الى ابعد المسافات، ارادتهن هي سر تألقهن، مشاكسات بعض الشيء، يجمعهن فريق واحد...

هن باختصار لاعبات فريق شابات العاصمة، هذا الفريق الذي لم يمضي على ولادته سوى ثلاث سنوات، بطلب من اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني من الإعلامية سامية شعبان بتشكيل فريق نسوي مقدسي حتى يكون للقدس اسم في الدوري النسوي .

فضمن الاستعداد لمنافسات افتتاح الدوري النسوي على الملاعب الكبيرة (11 لاعبة) بنسخته الثانية، و بمشاركة ستة فرق نسوية " ديار، سرية رام الله، شابات العاصمة، الرعاة، العيسوية، بلدنا" ، كان لفريق الشابات نصيب كبير بالتحضير للمباراة الافتتاحية التي ستجمعهن غدا بفريق سرية رام الله الوصيف للدوري الماضي في تمام الساعة الخامسة مساء على استاد الشهيد فيصل الحسيني .

قال احمد شرف المشرف الرياضي لفريق شابات العاصمة أن الاستعداد بشكل عام كان مقبول في ظل وجود غياب عدد من طالبات الثانوية العامة بسبب التزامهن بالدراسة، وعدم القدرة على التدريب بشكل مستمر ومنتظم على الملاعب المعشبة نظرا للمسافة والظروف المالية الصعبة ، إلا أنهم عملوا على الاستعداد بشكل جيد للمباراة الافتتاحية والتي بدورها ستكون مباراة تليق بالفريقين.

وأشار شرف إلى أن لاعبات فريقه في تطور مستمر وهن جاهزات لخوض مباراة السرية الفريق الذي يحترموه كثيرا، معلنا عن انضمام مهاجمة المنتخب الوطني ولاء حسين إلى صفوف العاصمة بالإضافة إلى عودة الحارسة رنين زبيدات التي لم تتمكن من المشاركة معهم في السابق لظروف خاصة.

و أكدت نتالي البرق لاعبة خط الوسط بالشابات ان الدوري الحالي مختلف كليا عن الدوري السابق بشكل كبير ،فهذا العام أصبح لديهن قناعة تامة ان مشاركتهن لن تتوقف فقط لمجرد المشاركة انما ارادتهن وعزيمتهن تطمح الى احراز افضل النتائج، فالشابات هذا العام ستكون ليس بالخصم السهل.

فيما قالت المهاجمة سمر او لبن ان الاستعداد لهذا الدوري له نكهة خاصة، فالجهاز الفني ركز خلال تدريباته على رفع منسوب اللياقة البدنية لدى اللاعبات، والتركيز على طريقة لعب الفريق الخصم،بالاضافة إلى الجانب البدني والتكتيكي.

واشارت اللاعبة صابرين صياد ان جرعاتهن التدريبية التي بدات من شهر تسير بشكل منتظم بمعدل ثلاثة ايام بالاسبوع وذلك بسبب انشغال اللاعبات بالدراسة،من جانب أخر فقد لمست صياد خلال التدريبات مدى اهتمام والتزام و مسؤولية اللاعبات بتطبيق تعليمات المدرب.

ونوهت المهاجمة منى الصياد إلى انضمام لاعبات جدد لتعزيز الفريق، مضيفة إلى أن معنويات زميلاتها عالية جدا و هن متشوقات للمباراة الافتتاحية ،مطالبة جميع الجماهير الفلسطينية مساندتهن والوقوف بجانب اللاعبات وتشجيعهن، وعدم إحباطهن،واستمرارهم في متابعة الدوري النسوي، مضيفة أن الجميع يعلم انه لم يمضي الكثير على ظهور الكرة النسوية في فلسطين لذلك هي تحتاج الصبر والدعم.

واعربت المدافعة ورود جبر عن سعادتها حين علمت عن انطلاقة الدوري وانهن سيلعبن مع سرية رام الله بالمباراة الافتتاحية، حيث قالت جبر :
انها تعلم جيدا ان السرية فريق قوي ولا يستهان به ولاعباته يمتلكن الخبرة الجيدة، ولكن بذات الوقت يوجد لاعبات جيدة في الشابات وهن بتطور ملحوظ،لذلك سيكون اللقاء صعب.

من جانبها ثمنت شريهان خويص كابتن فريق شابات العاصمة دور الطاقم التدريب المشرف على تدريبهن الذي يتحملهن بأصعب الظروف و لا يكل ولا يمل من الفريق، ومن ثم وجهت خويص الشكر إلى رئيسة النادي سامية شعبان "الدينمو "، على متابعتها لجميع اللاعبات، وجهدها المتواصل الى تطوير الفريق، وازاحة كافة العقبات من امام لاعباتها، بالاضافة الى توفير كل ما يحتجن.

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر