الثلاثاء, 22 سبتمبر 2020 - 05:16
آخر تحديث: منذ ساعتين و 46 دقيقة
كأس فلسطين
ركلات الترجيح تُؤهل دورا للدور الــ32 على حساب بيت أمر
السبت, 10 ديسمبر 2011 - 22:23 ( منذ 8 سنوات و 9 شهور و أسبوع و 5 أيام و 8 ساعات و 23 دقيقة )

شباب دورا

    روابط ذات صلة

  1. رين يتوج بكأس فرنسا على حساب باريس سان جيرمان
  2. نهائي كأس فلسطين بين أهلي وشباب الخليل السبت القادم
  3. جدول المباريات المتُبقية من بطولة كأس فلسطين لكرة القدم
  4. جدول مباريات الأسبوعين الـ 18 من دوري الوطنية للمحترفين والـ 20 من دوري الأولى وتكملة مباريات الكأس
  5. الإعلان عن موعد إقامة أربع مباريات من دور الـ 16 من بطولة كأس فلسطين
  6. بلاطة يقسو على الإسلامي ويتأهل للدور الثاني

الخليل – غيث غيث

التقى مساء اليوم على إستاد الحسين بن علي الدولي، فريقا بيت أمر وشباب دورا، ضمن منافسات دورة الثمانية للتصفيات التمهيدية لكأس فلسطين في منطقة الجنوب،وتمكن دورا من حسم بطاقة التأهل للدور الـ32 للتصفيات المركزية في كأس فلسطين، بعد أن حقق فوزه بركلات الترجيح بنتيجة 4/3، واليكم الأحداث:

الشوط الأول:

بدأت المباراة سريعة،وتحديداً من جانب شباب دورا، بإعتمادهم على الكرات البينية المركزة والتمريرات الطويلة في العمق، التي منحتهمالأفضلية، وأثمر ذلكعن هدف السبق لهم، عندما تلقى أحمد صلاح كرة بينية كسر بها التسلل لينفرد بالحارس ويستغل تقدمه ليضع الكرة من بين قدميه داخل الشباك د6.

تراجع دورا بعد الهدف واستغل بيت أمر ذلك ليشكل ضغط على المرمى، وكانت فرصة محمد مصلح عندما استقبل ركنية أحدثت دربكة داخل الجزاء ليصوبها قوية علت العارضة بقليل د 21، وبعدها دخول وهيب علقم مكانمؤيد الطيط من بيت امر الذي غادر الملعب بسبب الإصابة.

وأسفر ضغط بيت أمر المتواصل عن هدف التعادل، بعد أنوصلت كرة لأحمد عوض من ركنية إرتقى لها برأسية هز بها شباك دورا د25، وتواصل ضغط بيت امر بعد التعادل الذي أعطاهم دفعة معنوية للاستمرار، وسنحت فرصة لمؤيد طومار بعد تسديده لكرة صاروخية حولها الحارس إلى ركنية بصعوبة د28.

وبعدها تواصلت الهجمات المتبادلة من كلا الفريقين، ولكن بدون خطورة تُذكر على المرميين، وانحصر اللعب في وسط الميدان، وجاءت الفرصة الأخطر لبيت امر، بعد أن إنسل إبراهيم عوض من الميمنة وعكس كرة عرضية زاحفة وصلت طومار وسددها قوية الا أن تألق أبو عرقوب حال دون ذلك د39 مفوتاً هدف التقدم، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

الشوط الثاني:

بدأ الشوط بفرصة أولى لبيت أمر من ركلة ثابتة على مشارف الصندوق اعترضها ذاكر أبو راس ليُغادر الملعب بالبطاقة الحمراء، ونُفذت الكرة بدون فائدة، وفي المقابل لم يؤثر النقص العددي على دورا بفضل تحركات عدي خروب ومهدي الاعسم والمشاكسأحمد صلاح.

ومن هجمة لبيت امر قادها ابراهيم عوض من الجبهة اليمنىوسدد كرة بقويته لكن أبو عرقوب تمكن منها على دفعتين د54، وتلقى ميسر ابو ماريا البطاقة الصفراء اثر المخاشنة، وكاد البديل سلامة السويطي أن يضع شباب دورا في المقدمة، بعد أن استقبل كرة عرضية من أبو الرز سددها فوق العارضة.

لم ينجح سلامة السويطي مرة أخرى بعد أن تلقى كرة الأعسم ليسددها بالقائم د 61، ورد عليه البديل وهيب علقم الذي استقبل كرة مصلح ونكشها بكعبه لكن حارس دورا كان بالمرصاد، وتصدى لكرة علقم داخل الجزاء واثنا بالتصدي لكرة مصلح من نفس الهجمة وأنقذ فريقه من هدف محقق د 68.

وبعدها تلقى ميسر أبو ماريا البطاقة الحمراء لخشونته الزائدة، وسنحت فرصة بعد ذلك لطومار بمجهود فردي بعد إجتيازه المدافعين وصوب كرة من قريب لكن أبو عرقوب أفشل ذلك بتألقه .

وفوت مصلح محمد فرصة هدف في الدقائق الاخيرة بعد أن اخترق الدفاع وانفرد بالمرمى ليسدد كرة قوية لم يُفلح بها لتمر بمحاذاة القائم، وأضاع لاعب دورا عز عويمر فرصة النهاية، بعد أن تلقى كرة داخل الصندوق ووضعها برعونة جانبت القائم، ليُلعن الحكم نادي جمجوم عن إنتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي لهدف لكل منهما، واللجوء إلى ركلات الترجيح، التي نجح بها شباب دورا بعد تفوقهم بنتيجة 4/3، وتأهل دورا إلى التصفيات المركزية في الدور الـ32 في كأس فلسطين للضفة الغربية.

الحكام:نادي جمجوم ساحة – خلدون أبو قبيطة مساعد اول – كمال إشريتح مساعد ثاني – محمد جبريل رابعاً .


  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر