الإثنين, 01 مارس 2021 - 03:11
آخر تحديث: منذ ساعتين و 56 دقيقة
دورة الألعاب العربية
الدوحة : قشطة يشيد بالبعثة و يهنئ المتوجين بالميداليات
الخميس, 15 ديسمبر 2011 - 14:12 ( منذ 9 سنوات و شهرين و أسبوعين و يوم و 9 ساعات و 59 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. لقب أول للأحمر البحريني في الوقت القاتل
  2. جمال محمود : قدمنا اداء كبيرا و تنقصنا الخبرة الكافية
  3. برونزية جديدة في رمي القرص و البعثة تغادر غداً
  4. صور .. ثلاثة صواريخ كويتية تقتل الوطني و البرونزية
  5. الدوحة : برونزيتان في سباق 200 م ورمي القرص
  6. مصر تتوج رسمياً بلقب دورة الألعاب العربية بالدوحة

الدوحة - البعثة الاعلامية


قشطة يشيد بالبعثة ويهنئ المتوجين بالميداليات

أشاد عصام قشطه نائب رئيس البعثة الفلسطينية بالانضباط العالي والمسؤولية الكبيرة التي تتمتع بها البعثة الفلسطينية المشاركة في منافسات الدورة العربية الثانية عشر.

وقال قشطة بأن المنتخبات الفلسطينية تقدم أداء قوي خلال المباريات التي تخوضها وبما يتوفر لديها من إمكانيات أمام منتخبات تفوقنا كثيراً، مؤكداً بأن العديد من الألعاب قدمت مستويات راقية ونافست حتى الدقائق الأخيرة من المنافسات.
وأكد قشطة بأن العديد من الألعاب كانت تنافس وبشراسة ومنها كرة السلة التي بقيت حتى أخر دقائق تنافس أعتى الفرق العربية، إضافة إلى كرة الطائرة الشاطئية التي نافست وبقوة ولكن الخبرة التي تتمتع بها الفرق الأخرى رجحت الكفة لهم.

وهنأ قشطه كافة الألعاب التي حققت ميداليات كبناء الأجسام والتايكواندو وكل من حاول إضافة إنجازات لفلسطين خلال المنافسات.
وتابع بالقول إن هنالك العديد من المنافسات لم تبدأ بعد والأمل معقود عليها بتحقيق إنجازات وأرقام وميداليات جديدة وخاصة " الكراتيه، والمصارعة، والسباحة".
وحيا قشطة الروح الوطنية والانتماء العالي الذي يتم عبه جميع أفراد البعثة بلا استثناء، مؤكداً بأن روح المحبة والتعاون هي التي تسود جميع اللاعبين في محل إقامتهم في القرية الرياضية.
وطالب قشطة بضرورة التركيز على المعسكرات الخارجية لفترات طويلة لكي تضمن الاحتكاك واكتساب الخبرة والتي من شأنها تحقيق إنجازات ونتائج أكبر.

الشاطئية تخسر وتودع المنافسات بشكل نهائي

فقد منتخب الشاطئية فرصته في تحقيق ميدالية جديدة لفلسطين بعد خسارته في مباريات دور الـ 16، أمام المنتخب المغربي بشوطين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما على نادي الغرافة الرياضي.

وفقد عبد الرحمن طافش وخالد العرقان فرصتهما في تحقيق ميدالية بعد تأهلهما للدور الثاني في المجموعة الرابعة وحصولهم على الترتيب الثالث للمجموعة.
وجاءت نتائج الأشواط 21-18، 21-16، وظهر من اللقاء الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الثنائي المغربي وفارق الخبرة والمشاركات الخارجية.

وبهذه الخسارة تودع الكرة الشاطئية المنافسات بشكل نهائي دون تحقيق ميدالية خاصة في ظل التعويل الكبير على اللاعبين بعد سلسلة النتائج المتميزة التي حققها طوال مشوارهما في الدورة.


عبد الجواد سعيد ببرونزية التايكواندو

عبر بشار عبد الجواد مدرب منتخب التايكواندو عن سعادته بتحقيق اللاعب أحمد علي الميدالية البرونزية في وزن 74كجم على اللاعب السوداني يوسف مهاجر.

وكان اللاعب أحمد علي قد حصل على الميدالية البرونزية في وزن 65 كيلوغرام، بعد خسارته أمام اللاعب الأردني أنس الأدربي (3/13)، وذلك في الدور قبل النهائي للمنافسات، بعد أن تأهل إلى دور الثمانية بفوزه إدارياً على السوداني يوسف يعقوب الذي انسحب من المنافسة.

وقال عبد الجواد بأن اللاعب قدم مستوى جيد خلال فترة الإعداد وكان منافس قوي طوال المباريات الرسمية التي خاضها أمام المنافسين، وأشاد عبد الجواد بالمجهود الكبير الذي قدمه اللاعب مالك أبو الرب بعد وصوله إلى دور الثمانية وفوزه على القطري قبل أن يخسر أمام اليمني ليودع المسابقة بتحقيق نتائج إيجابية.

ومن المقرر أن يختتم وفد التايكواندو مشاركته في منافسات التايكواندو اليوم في وزن 87كجم، حيث سيواجه اللاعب الفلسطيني محمد كحله مع اليمني ماري لاردي في تمام الثانية عصراً بالتوقيت الفلسطيني على نادي قطر الرياضي.

التايكواندو يخسر في وزن تحت 80، وزن تحت 58كجم

خسر اللاعب الفلسطيني مهند عطياني في وزن تحت 80كجم أمام التونسي ياسين الترابيلشي (15-5)، وبدوره أخفق اللاعب عمران صيدا في وزن تحت 58 كجم، في الوصول إلى المربع الذهبي بعد خسارته في الدور الثاني أمام المصري تامر بيومي ( 10-3)، وكان اللاعب صيدا قد تأهل للدور الثاني بفوزه على السعودي خالد الملكي ( 3-2).
وبهذه النتائج يفشل التايكواندو اليوم من إضافة ميداليات جديدة لفلسطين، ويبقى الأمل معقود على اللاعب محمد كحلة الذي ستكون مشاركته اليوم هي ختام مشاركة التايكواندو في الدورة العربية.

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر