الأحد, 11 إبريل 2021 - 02:13
آخر تحديث: منذ ساعتين و دقيقة
بيليه: سانتوس أفضل من برشلونة
الأحد, 18 ديسمبر 2011 - 05:08 ( منذ 9 سنوات و 3 شهور و 3 أسابيع و يومين و 7 ساعات و 34 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. اجتماع بين الخطيب وموسيماني للاستقرار على قائمة مونديال الأندية
  2. موسيماني يطلب نجمين للأهلي من أجل كأس العالم للأندية
  3. رسميًا.. فيفا يعلن إقامة كأس العالم للأندية في فبراير 2021
  4. فيفا...مصير كأس العالم للأندية لم يُحسم
  5. إلغاء كأس العالم للأندية واتجاه لإلغاء نسخة الصين
  6. رسميا …الاتحاد الدولي يعلن تفاصيل كأس العالم للأندية 2019..
  7. الأهلي وهيروشيما الياباني بمونديال الأندية

أكد أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه ان فريق سانتوس الذي كان يلعب ضمن صفوفه في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، أفضل من برشلونة الإسباني، وذلك قبل مواجهة الفريقين اليوم في نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة باليابان.


وقال بيليه، الملقب ب"الملك" والذي يعتبره كثيرون أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ "سانتوس ظل الأفضل في العالم طوال عقد كامل، وكان أول فريق يحصد لقب بطل العالم مرتين في 1962 و1963" عندما كان يقام نهائي من مبارتي ذهاب وعودة بين بطل كأس ليبرتادوريس بأمريكا الجنوبية وبطل أوروبا، وحسم سانتوس اللقب وقتها أمام بنفيكا البرتغالي وميلان الإيطالي على الترتيب.

وأضاف في تصريحات نشرها موقع صحيفة (فوليا دي ساو باولو) "أثق بالطبع في فوز سانتوس اليوم رغم أفضلية طريقة لعب برشلونة حاليا، لأن سانتوس وصل إلى ما هو عليه نتيجة انسجام التشكيلة".

ويعول بيليه (71 عاما) كثيرا على نجم سانتوس الصاعد، نيمار، لقيادة الفريق نحو لقب العالم، وهو اللاعب الذي رفض مؤخرا عروض مليونية للانضمام لريال مدريد وبرشلونة.

ومن المعروف أن بيليه اشتهر خلال مسيرته كلاعب برفضه العروض الأوروبية وتمسكه باللعب لفريقه المحلي، الا انه اختتم مشواره بالاحتراف في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأمل برشلونة اليوم في التتويج بلقبه الثاني لبطولة كأس العالم للأندية بعد إحرازه اللقب في عام 2009 ، ليصبح في حالة فوزه بها اول فريق يحمل الكأس مرتين، بينما يبحث سانتوس عن لقبه الاول في البطولة

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر