الإثنين, 01 مارس 2021 - 03:17
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و دقيقة
إلغاء 9 ذهبيات بسبب تناول المنشطات فى دورة الالعاب
الثلاثاء, 20 ديسمبر 2011 - 06:41 ( منذ 9 سنوات و شهرين و أسبوع و 3 أيام و 17 ساعة و 36 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. لقب أول للأحمر البحريني في الوقت القاتل
  2. جمال محمود : قدمنا اداء كبيرا و تنقصنا الخبرة الكافية
  3. برونزية جديدة في رمي القرص و البعثة تغادر غداً
  4. صور .. ثلاثة صواريخ كويتية تقتل الوطني و البرونزية
  5. الدوحة : برونزيتان في سباق 200 م ورمي القرص
  6. مصر تتوج رسمياً بلقب دورة الألعاب العربية بالدوحة

علمت وكالة "فرانس برس" اليوم الاثنين من مصادر متطابقة ثبوت تسع حالات منشطات لرياضيين احرزوا ميداليات ذهبية في دورة الالعاب العربية الثانية عشرة في قطر

والحالات التسع هي: 7 في كمال الأجسام و 2 في الجودو

تتوزع حالات كمال الاجسام على اربعة قطريين هم وحيد السويدي (وزن تحت 70 كلغ) ووليد مال الله (وزن تحت 75 كلغ) وجلال الرياشي (وزن تحت 85 كلغ) وكمال عبد الرحمن (وزن تحت 90 كلغ)، وعلى مصريين هما محمود الفضالي (وزن تحت 80 كلغ) ومصطفى عبد العزيز (وزن تحت 100 كلغ)، واردني هو محمد الخالدي (وزن 65 كلغ).

واكدت المصادر "الغاء سبع ميداليات ذهبية في رياضة كمال الاجسام بسبب ثبوت مواد محظورة في عينات بعض المشاركين، وتخلف البعض الاخر عن الخضوع للكشف على المنشطات"، مضيفة "ان التخلف عن اجراء كشف المنشطات مخالف للقوانين ويعرض صاحبه لعقوبة ايضا كما لو انه نتيجة فحصه كانت ايجابية".

وكشف احد المصادر ان "الميدالية الذهبية الوحيدة التي ابقي عليها في مسابقة كمال الاجسام تعود الى المصري عطية الشعلان في وزن فوق 100 كلغ".

اما في الجودو، فان الحالة الاولى تتعلق بالمصري محمود جاب الله التي اعلن عنها قبل ايام في وزن دون 100 كلغ، والثانية تتعلق بالمغربي صفوان عطاف في وزن دون 81 كلغ.

وهناك ثلاثة حالات اخرى ايجابية في رفع الاثقال لكل من الاردني خالد مرواح (برونزية وزن تحت 75 كلغ)، والعراقي احمد جبار (فضية وزن تحت 70 كلغ)، والبحريني عبد العزيز بومجايد (برونزية وزن تحت 70 كلغ).

فضلا عن حالة ايجابية في رياضة رفع الاثقال تتعلق بالاماراتية عائشة البلوشي التي نالت فضية وزن 58، واكدها رئيس الوفد الاماراتي عبد المحسن الدوسري الذي اصدر بيانا اوقف فيه اللاعبة.

وكشف مصدر آخر ايضا عن "الغاء نتائج منتخب العراق لكرة السلة في الدورة بسبب ثبوت تناول احد لاعبيه مواد محظورة".

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر