الإثنين, 09 ديسمبر 2019 - 01:23
آخر تحديث: منذ ساعة و27 دقيقة
وزارة الشباب والرياضة مُطالبة بحل مشاكل الأندية
من المسؤول عن تأخير انطلاق الدوري في غزة؟!
الجمعة, 30 ديسمبر 2011 - 20:12 ( منذ 7 سنوات و 11 شهر و أسبوع و يوم و 15 ساعة و 41 دقيقة )

من الدوري الماضي

    روابط ذات صلة

  1. احتفالات عارمة في غزة بتتويج منتخب الجزائر بكأس إفريقيا
  2. تحت شعار "غزة في قلب جدعان جبل النار" مركز بلاطة يفتتح المخيم الصيفي
  3. من شابه أباه فما ظلم " زملط عائلة تحكيمية بامتياز"
  4. اكتمال أضلاع المربع الذهبي لبطولة عهد التميمي للكرة الطائرة للناشئين
  5. غزة : اتحاد الكرة يعلن فتح باب التسجيل لدورة المدربين للمستوى الثاني B
  6. غزة هاشم تستقبل الكابتن السلايمة القادم من القدس
  7. المنزل الذي استشهدت فيه عائلة الكيلاني
  8. البوم صور ااحياء دكري الشهيد ياسر عرفات في ملاعب غزة

غزة – أمل محمد
الآمال بانطلاق دوري كرة القدم في غزة كانت عريضة والكل انتظر أواخر شهر ديسمبر ليرى عجلة الدوري تعود الى الدوران، إلا ان الآمال تلك تحطمت وها هو شهر ديسمبر وعام 2011 بمجمله ينتهي دون ان ينطلق الدوري ودون حتى تحديد موعد جديد له.

من المسؤول عن تأخير انطلاق الدوري في غزة، وأين دور وزارة الشباب والرياضة في حل مشاكل بعض الأندية التي لا تزال عالقة وإرجاع المنشآت إلي تلك الاندية وإداراتها الشرعية؟.

الي متى سيبقي هذا الوضع مستمر.. الكل يلقي ويحمل المسئولية الي الآخر, ولكن لا يختلف اثنان على ان صلب المشكلة هو قضية الاندية العالقة، ما يعني ان الجهة المسؤولة هي وزارة الشباب والرياضة التي وعدت مرارا بحل تلك المشاكل دون جدوى.

يقول إسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام في غزة، إن اتحاد الكرة لن يُطلق الدوري إلا بعد حل مشكلة الأندية العالقة، ويضيف "ليس هناك أي مشكلة مادية أو فنية في إقامة الدوري , وإعاقة الدوري ليس من الاتحاد ويجب علي وزارة الشباب والرياضة أن تأخذ دورها في حل الإشكاليات الموجوده في الأندية".

ويتابع مطر "نحن كإتحاد حاولنا وعملنا المستحيل لعمل رياضة في غزة ولو تم تقديم الاستقالة كما أراد البعض لم يكن ليتم لا دوري ولا كأس , وعملنا لمصلحة البلد وليس للمصالح الشخصية , وأكملنا الدوري الماضي علي أمل أن يتم ما يمكن اصلاحه , في إعادة الأندية لمجالس الإدارات التوافقية".

أما خالد صقر عضو مجلس إدارة شباب خانيونس فيقول بدوره "نحن كنادي شباب خانيونس لا نستطيع أن نشارك في بطولة رسمية ضمن أي نشاط لاي اتحاد الا بحل مشكلة النادي ومنشآته التي كانت تدر الكثير من الدخل عليه والان لا يستفيد النادي منها شيئا".

ويضيف صقر "هذا اتحاد توافقي بين حركتي حماس وفتح وعليها أن تحل مشكلة الأندية لان لحتي الآن شباب خانيونس وجماعي رفح واتحاد خانيونس والأمل الرياضي والقرارة ونادي معا والتفاح الرياضي وأهلي النصيرات لم تحل مشاكلها، وقد وعدتنا وزارة الشباب حوالي ثلاثة مرات بحل مشكلة نادي شباب خانيونس لكن للأسف لم تتحقق تلك الوعود".

ويتابع "النادي بحاجة الي الاستقرار المادي والإداري حتي يكمل مسيرته الرياضية في المسابقات الرسمية ويستطيع ان يبدع بدون الاستقرار لا نستطيع فعل اي ش، وآمل في النهاية ان تحل مشكلة إرجاع منشآت النادي حتى نستطيع تشكيل جميع الفرق الرياضية للنادي".

وليد أيوب رئيس لجنة الوفاق ونائب رئيس اللجنة الاولمبية يقول من جانبه "نحن علي أبواب انفراج في موضوع انطلاق الدوري وحل مشاكل اندية الوفاق وخلال اسبوع سيكون لنا لقاء مع وزير الشباب والرياضة لاتخاذ الإجراءات الكفيلة لحل المشاكل العالقة علي أساس ما جاء في مذكرة الوفاق الرياضي وسعي حفيف لإنجاز كل ما يتعلق بالوفاق الرياضي وعودة الاندية الي اداراتها الشرعية والتوافقية مع كامل مرافقها الخدمية علي أساس الوثيقة".

ويضيف "في بداية الاسبوع القادم سوف يتم ترجمة المتطلبات, بإتخاذ الاجراءات العملية والكفيلة بحل المشاكل العالقة لتهيئة المناخ لاستئناف مسابقات الرياضية الرسمية وفق الأجندة التي أعدتها الاتحادات الفلسطينية لحل كلاً في اللعبة المشرف عليها وتحديدا اتحاد كرة القدم"

والمتطلبات تكمن في عدم عودة بعض المرافق الرياضية والخدماتية لإداراتها الشرعية , والخلاف حول تشكيل مجالس الإدارات بعض الأندية , ونحن بصدد إيجاد الحلول المناسبة وفق ما جاء في وثيقة الوفاق الوطني الرياضي وأعتقد أن ما نعايشه الآن علي صعيد الحراك السياسي لقيادات حركتي فتح وحماس , وباقي الفصائل الوطنية والإسلامية من أجل انجاز ملف المصالحة الوطنية سينعكس بالإيجاب علي سعينا في الوفاق الرياضي لأن الوفاق الرياضي في اساسه جاءه بقرار سياسي من أعلي مرجعية سياسي في حركة فتح وحماس..

ولا يعقل أن نستأنف دوري في ظل مناخ غير سوي وخلافات قائمة علي الأرض فيما يخص بعض الأندية الرياضية , وبالتالي الأمر يتطلب بكافة الشرفاء في الوطن والقائمين علي الوفاق الرياضي سواء كان علي المستوي الرسمي أو المستوي الشعبي بحل هذه المشاكل العالقة علي أساس من الوفاق والشراكة الحقيقية بمنئ عن التجزفات السياسية وتغليف المصلحة الوطنية العليا فوق كل المصالح الخاصة بما فيها الأجنده الفصائلية، بحسب أيوب.

  • الموضوع التالي

    "جعرون" يواصل استفزازه بـ"غزل متبادل" مع لاعب إسرائيلي
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر