الأربعاء, 18 سبتمبر 2019 - 14:57
آخر تحديث: منذ 13 ساعة و 42 دقيقة
جبريل: الدرجة الأولى تسجل لاعبيها عقب انتهاء مرحلة الذهاب
فترة التسجيل لـ"المحترفين" انطلقت وتستمر 10 أيام
الأحد, 01 يناير 2012 - 15:50 ( منذ 7 سنوات و 8 شهور و أسبوعين و يومين و 17 ساعة و 6 دقائق )

علي جبريل

    روابط ذات صلة

  1. الإتحاد الفلسطيني يسحب قرعة دوري المحترفين لموسم 2018-2019
  2. الإعلان عن جدول مباريات مرحلة الذهاب من دوري المحترفين لموسم 2017/2018
  3. اسبوع الحسم
  4. الثقافي والخضر طموح واطمئنان.. الجدعان والفرسان لقاء لا يقبل القسمة
  5. شاهد.. جدول ترتيب دوري المحترفين مع ختام الجولة الـ8
  6. شباب الخضر يتعاقد رسمياً مع غسان البلعاوي
  7. أهداف مباراة هلال القدس والثقافي بدوري المحترفين
  8. هدف عيد العكاوي الرائع في مرمى شباب دورا

القدس – ناصر العباسي
قال علي جبريل رئيس دائرة تسجيل وشؤون اللاعبين في اتحاد الكرة الفلسطيني أن فترة التسجيل الثانية للاعبين (الانتقالات الشتوية) لأندية المحترفين ستبدأ اعتباراً من صباح اليوم 1/1/2012 وتستمر لغاية 10/1/ 2012 من الشهر الحالي.

وأضاف ستكون ساعات استقبال الأندية وتقديم طلبات التسجيل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا في أيام الدوام الرسمية على ان تسلم جميع الوثائق المطلوبة لدائرة الأندية وشؤون اللاعبين في مقر الاتحاد بمدينة البيرة .

وبخصوص فترة تسجيل لاعبي الدرجة الأولى أكد جبريل أن الفترة ستكون بعد انتهاء مرحلة الذهاب أي من الممكن أن تبدأ الأسبوع القادم ولمدة أسبوع وسوف يصدر تعميم توضيحي بهذا الشأن في وقت لاحق .

وحول الناحية القانونية لانتقال لاعب محترف من وإلى الدرجة الأولى أو العكس اكد ان أندية الدرجة الأولى ملتزمة بعمل 8 عقود احتراف للاعبيها ، وتطبق لوائح المحترفين على هذه الدرجة مع مراعاة تدرج هذه الأندية في تطوير ذاتها إداريا وفنيا نظرا لكونها ستشهد صعودا لدرجة المحترفين حسب النتائج والية الصعود والهبوط المعتمدة ، وبالتالي بإمكان اللاعب المحترف الانتقال بين درجة المحترفين والأولى وفق اللوائح والأنظمة المعروفة بعد انتهاء عقده أو الاتفاق على إنهاء مبكر للعقد، وكشف جبريل أن نظام الإعارة مسموح بين هاتين الدرجتين للاعبين المحترفين فقط بشروطها القانونية وبمدة زمنية حدها الأدنى بين فترتي تسجيل، ويخضع اللاعبين غير المحترفين ( الهواة ) في هاتين الدرجتين وباقي الدرجات لقواعد انتقال اللاعبين الهواة ، ويشترط في انتقال اللاعب المحترف وتسجيله لأندية الهواة مرور 30 يوم على آخر مباراة اشترك فيها كمحترف .

وبشأن العقود الجديدة و بطاقات اللاعبين قال : على كل لاعب يوقع عقدا جديدا مع نادي معين الحصول على نسخة من العقد فورا والاحتفاظ بها ، وعند تسليم العقود للاتحاد يتم إرجاع نسختين مصدقتين من الاتحاد للنادي وللاعب ، ويجب أن تكون العقود مطابقة للأنظمة والقوانين من حيث المدة الزمنية ( اقصر مدة للعقد من تاريخ سريانه وحتى نهاية الموسم وأطول فترة للاعب الذي يندرج بين 16 عاما و18 عاما هي 3 سنوات و5 سنوات للاعب الذي تجاوز 18 عام ) ويجب مراعاة الراتب الشهري الذي نصت عليه اللوائح علما بأنه من الممكن الحصول على نموذج العقد المعتمد من موقع الاتحاد الالكتروني ، ولا يصبح تسجيل اللاعب قانونيا إلا بعد حصوله على البطاقة الرسمية التي تصدر من الاتحاد بعد تدقيق واعتماد ملفه. وكذلك الحال فيما يخص بطاقات المدربين والطواقم الإدارية والفنية للفرق يتم تدقيق طلبات التسجيل والعقود الإلزامية وفي حال اعتمادها يتم إصدار البطاقة الرسمية .

وأن اتحاد الكرة قام مؤخراً بنشر عقود اللاعبين المعتمدة لدى الاتحاد على موقع الاتحاد الالكتروني من اجل الإطلاع عليها والاستفادة منها من حيث مدة العقد وتاريخ ميلاد اللاعب وتجنب الوقوع في مخالفات قانونية .

وحول إمكانية اتحاد الكرة تمديد فترة التسجيل فقال لن يكون هناك تمديد لفترات التسجيل نظرا لتحديد موعد مرحلة الإياب وانتظام الدوري في موعده وارتباطه برزنامة المشاركات القادمة للمنتخب الوطني .

أما بخصوص اللاعب القادم من الداخل الفلسطيني وما هي المستندات التي يجب أن تتوفر لاعتماده فقال : لا يوجد أية شروط تفرض على تسجيل هؤلاء اللاعبين ويعاملون كلاعبين محليين وتطبق عليهم الأنظمة واللوائح التي تخص تسجيل اللاعبين من حيث عدم التسجيل لناديين في اتحادين مختلفين في نفس الوقت وما نصت عليه اللوائح والأنظمة والتعاميم الصادرة عن اتحاد كرة القدم.

وعن توقعاته بالتسجيل من حيث الإقبال على تقييد اللاعبين الجدد توقع جبريل ان تشهد فترة التسجيل تفاوت من حيث إقبال الأندية عليها ويرتبط ذلك بما يطرأ من تغييرات على الأجهزة الفنية للفرق والتي بدورها ستسعى إلى تعزيز خطوط الفرق بلاعبين جدد ، وبعض الأندية تشهد استقرارا إداريا وفنيا واستقرار من حيث المستوى الذي ظهرت عليه فرقهم وبالتالي ليست بحاجة إلى إجراء أي انتقالات في صفوفها بشكل عام أتوقع إقبالا جيداً .

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر