الإثنين, 28 سبتمبر 2020 - 11:52
آخر تحديث: منذ 11 ساعة و 22 دقيقة
سرية رام الله بطل مواليد 94 لكرة السلة
السبت, 14 يناير 2012 - 12:58 ( منذ 8 سنوات و 8 شهور و أسبوعين و 10 ساعات و 54 دقيقة )

البطل

    روابط ذات صلة

  1. لاعب خدمات ينفى دخوله في مفاوضات لضم أحد اللاعبين
  2. اتحاد السلة ينهي استعدادته لنهائي دوري جوال
  3. اتحاد السلة ينهي استعدادته لنهائي دوري جوال
  4. خدمات رفح يحصل على المركز الثالث
  5. خدمات المغازي يضرب موعدا مثيراً مع خدمات البريج في نهائي دوري السلة
  6. اتحاد السلة يجدول موعد المباريات المتبقية من دوري جوال
  7. سرية رام لله بطلاً لبطولة التضامن للمرة الثانية
  8. بيت ساحور يهزم بطل الدوري سرية رام الله

بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد

ظفر فريق سرية رام الله بكأس بطولة الدوري الفلسطيني -المحافظات الشمالية- لمواليد 94 لكرة السلة وذلك بعد فوزه مساء الجمعة على أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور في اللقاء الذي جرى في صالة بلدية الخليل بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب، وأعضاء الاتحاد فؤاد ربيع ومحمد زيادة وماجد بنورة.

وحاز فريق السرية على اللقب بعد فوزه على السواحرة الذين لم يقدموا المستوى المعهود بنتيجة 51-42، فيما استطاع دلاسال بيت لحم الفوز على نظيره بالقدس بنتيجة 63-58 في مباراة ثانية اقيمت في نفس الصالة.

وفوز السرية على بيت ساحور ضيع على دلاسال بيت لحم فرصة الفوز بكأس المركز الاول نظرا لان السرية كان قد فاز على دلاسال في مباراة سابقة من دور الأربعة ليحتل دلاسال بيت لحم بذلك المركز الثاني وبيت ساحور المركز الثالث ودلاسال القدس المركز الرابع.

وكان من المقرر ان تقام المبارتين في صالة العمل الكاثوليكي لكن وبسبب الاحوال الجوية الماطرة لجأ الاتحاد الى نقلهما في اللحظات الأخيرة الى صالة الخليل، وفيما يلي التفاصيل:

دلاسال بيت لحم- دلاسال القدس

مباراة مثيرة وقوية منذ الدقيقة الأولى، نظرا لأهميتها واعتمادها على نتيجة المباراة الثانية، ففوز دلاسال بيت لحم وخسارة السرية يعني إحراز دلاسال للمركز الاول، اما اذا خسر دلاسال بيت لحم وفوز بيت ساحور يعني إحراز السواحرة للقب.
وقدم الفريقان اداء رجولياً طيلة ارباع اللقاء واستمرت المنافسة بينهم حتى الثواني الاخيرة ما اكسب اللقاء رونقا خاصا وثارة وندية.
تكافأ الفريقان في بداية الربع وتألق من دلاسال القدس باسل جعفر وباتريك سهواني، قابله هجمات سريعة ودقة في التسجيل من قبل اللاعب فراس أبو سنينة لينتهي الربع بنتيجة 15-12 لدلاسال القدس.
ومع بداية الربع الثاني دخل دلاسال بيت لحم اجواء اللقاء وقدموا أداء أفضل من سابقه وغيروا من طريقة لعبهم حيث اعتمدوا على الكرات المرتدة والسريعة مع اغتنام الفرص للتسجيل من خارج خط الرميات الثلاثية وخاصة من خلال نسيم الحلمان وليث ابو رمان، فيما كان اعتماد دلاسال القدس واضحا على جوني نصراوي وباسل صاور وانتهى الربع لدلاسال بيت لحم بنتيجة 16-14.
اقتراب النتيجة جددت الإثارة والندية مع بداية الربع الثالث وأشعلت المباراة حماس ونشاط بالرغم من برودة الطقس الماطر خارج الصالة، حيث لعب الفريقان بحذر شديد مع إغلاق محكم للمنطقة الدفاعية والاعتماد على الكرات المرتدة واستطاع دلاسال بيت لحم انهاء الربع بنتيجة 14-13.
وخلال الربع الرابع اشتدت المنافسة التي استمرت حتى الدقائق الأخيرة حيث تأثر الفريقان بخروج بعض اللاعبين الأساسيين بالأخطاء الخمسة لكن الأكثر تأثرا كان دلاسال القدس والذي ساعد دلاسال بيت لحم على التقدم في الدقائق الأخيرة من خلال الرميات الحرة بالنتيجة 21- 16.
وانتهت المباراة بفوز دلاسال بيت لحم بنتيجة 63-58.
الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، سمير ترابي.
سجلها: فؤاد كنعان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.
المراقب الفني ماجد بنورة.

سرية رام الله- أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور

المباراة لم ترتقي للمستوى المطلوب وخاصة من بيت ساحور، الذين لم يقدموا أداءهم المعهود، بالمقابل لعب السرية بجد ونشاط سعيا لإحراز اللقب الثمين، وكان اعتماد السرية خلال الربع الأول على ثلاثيات مازن الحايك ووكيفن حبش وخالد حوش، قابله تسرع واضح وإهدار غير مبرر للفرص من بيت ساحور وانتهى الربع لصالح السرية بنتيجة 19 - 14.
اكثر مدرب بيت ساحور من تبديلاته خلال هذا الربع وكان لها بعض التأثير في تعديل النتيجة قليلا من خلال مروان قسيس وجورج طافش وجورج نيسان الذين استطاعوا في ظل تراجع بسيط في مستوى السرية من حسم الربع بنتيجة 16 - 11.
وفي الربع الثالث صال وجال لاعبي السرية في ارض الملعب بحيث لم يجدوا اي عائق في الوصول لسلة بيت ساحور وتألق بشكل ملفت للاعبين كيفين حبش وكارلوس ومازن الحايك وانتهى الربع للسرية بالنتيجة 14-6.
وافتقد الربع الرابع للمحات الفنية وغلبت عليه الفردية وانتهى لسرية رام الله بنتيجة 7 - 6.
وانتهت المباراة بفوز سرية رام الله بالنتيجة 51 - 42.
الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، سمير ترابي.
سجلها فؤاد كنعان، ووقتها جوني حزبون 24 ثانية حسن الخطيب.
المراقب الفني: انيس سماعنة.

التتويج:
وفي نهاية المباراة قام رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، ورئيس اتحاد السباحة فواز زلوم، واعضاء اتحاد السلة محمد زيادة وماجد بنورة وفؤاد ربيع، بتتويج سرية رام الله بكأس وميداليات المركز الاول، فيما حصل فريق دلاسال بيت لحم على كأس وميداليات المركز الثاني.

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر