الخميس, 01 أكتوبر 2020 - 08:46
آخر تحديث: منذ 7 ساعات و 50 دقيقة
الوزيرة سيسي بنت بيدة: نعتز بمشاركتنا في بطولة النكبة الثانية والقدس ستبقى دائما في قلوبنا
تنظيم بطولة النكبة وسيلة للنضال والمقاومة وستليق بحجم الحدث
الإثنين, 30 يناير 2012 - 19:52 ( منذ 8 سنوات و 8 شهور و يوم و 53 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. النائب اشرف جمعة يتوج فريق المعلمين بطلا لدوري العودة لكرة القدم
  2. وفد الإعلاميين الرياضيين العرب يقوم بعدة نشاطات على هامش بطولة النكبة الدولية
  3. المنتخبات المشاركة في بطولة النكبة تقدم العزاء للشهيدين أبو ظاهر ونوارة
  4. بطولة النكبة دعم للقضية الوطنية
  5. من يشارك في النكبة ؟؟
  6. دعوة عامة لحضور فعاليات بطولة "النكبة"

نواكشوط - دائرة الاعلام بالاتحاد -

في اليوم الثاني من زيارته لموريتانيا الاحد 30/1/2012 التقى رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية واتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب بالسيدة سيسي بنت بيده وزيرة الثقافة والشباب والرياضة ثم التقى بعد ذلك برئيس اللجنة الاولمبية الموريتانية محمد محمود ولد اماه .

ورحبت الوزيرة بنت بيدة خلال اللقاء باللوء الرجوب في بلده الثاني موريتانيا ، مبرزة الدور الذي يوليه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز لكل ما من شأنه أن يساهم في تطوير قطاعي الشباب والثقافة ودعمه للقضية الفلسطينية ، وقالت إن " الشيء الذي مثل إلهاما للحكومة هو أن تبادر إلى إنشاء صندوق لدعم الرياضة يهدف إلى تطوير البنية التحية للرياضة والثقافة والشباب"

واستعرضت الوزيرة في كلمتها قضايا التوأمة بين المدن الموريتانية القديمة والفلسطينية والتاريخ العريق الذي يجمع بين الشعبين، مبدية استعداد بلادها للمشاركة في المناسبة الرياضية الثانية التي ستقام في ذكرى النكبة الأليمة ومؤكدة على أن القدس ستبقى دائما في قلوب كل الموريتانيين، كما تمنت في ختام كلمتها بأن تتحرر فلسطين في القريب العاجل ، وأثنت على الدور الذي قامت به اليونسكو من جهود في سبيل الاعتراف بفلسطين عضوا دائم فيها، وشكرت السفير الفلسطيني في موريتانيا عدنان أبو الهيجا على جهوده في تعزيز أواصر الود والتعان بين البلدين الشقيقين .

وفي كلمته خلال الاجتماع قال أحمد ولد يحي رئيس اتحادية كرة القدم الموريتانية إن زيارة اللواء الرجوب هامة وإنه لعب دورا بارزا في خدمة وتطوير الرياضة الفلسطينية والتقدم بها الى مستويات عالمية واقليمية عالية .

وشكر اللواء الرجوب خلال كلمته الوزيرة الموريتانية على حسن الضيافة، وقبولها الدعوة لحضور فعاليات ذكرى النكبة القادمة، وقال إن الهدف من تنظيم بطولة النكبة هو السعي لتطوير وسائل المقاومة والنضال وأضاف أنه سيجري بذل قصارى الجهود لتنظيم حدث رياضي يليق بهذه المناسبة، كما تقدم بالشكر لرئيس الجمهورية الموريتانية على الجهود العظيمة التي بذلها ويبذلها في خدمة القضية الفلسطينية ...

وخلال اللقاء الذي جمع اللواء الرجوب برئيس اللجنة الاولمبية الموريتانية د. محمد محمود ولد اماه جرى استعراض آليات تطوير الرياضة الفلسطينية في ظل ما تواجهه من صعوبات ومعيقات ، كما تناولا اهمية الزيارة لموريتانيا ودورها في تدعيم العلاقات بين البلدين .


واختتم اللواء الرجوب زيارته لموريتانيا بعقد مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم احمد ولد عبد الرحمن بحضور السفير ابو الهيجا ، تناولا فيه قضايا تتعلق بالرياضة الفلسطينية والعلاقة الموريتانية الفلسطينية في هذا المجال.

وقال الرجوب " إن اللجنة الاولومبية الفلسطيينة تبذل جهودا كبيرة لكسر الحصار التي تفرضه سلطات الاحتلال الاسرائيلي على الرياضة الفلسطينية من خلال تنظيم بطولة دوري كأس الرئيس عرفات و بطولة النكبة"، مؤكدا في ذات الوقت على العلاقة الوطيدة بين اتحادي الرياضة في موريتانيا وفلسطين، ومشيرا في هذا السياق الى المباراة التي جمعت بين فريقي البلدين خلال السنة الماضية في موريتانيا.

وحث اللواء الرجوب المستثمرين العرب على الاستثمار في الحقل الرياضي العربي بصفة عامة وفي الرياضة الموريتانية والفلسطينية بصفة خاصة.

كما أشار رئيس الأولومبية الفلسطيينة الى أن الرياضة تلعب دورا هاما في توحيد الصف الفلسطيني وقال ان الدوري الفلسطيني تشارك فيه اندية من الضفة الغربية وقطاع غزة وأهاب بالمحترفين الفلسطينيين فى الخارج في امريكا واوروبا والدول العربية الى دعم الرياضة الفلسطينية.


  • الموضوع التالي

    خدمات رفح يجدد الثقة بجهازه الفني
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر