الثلاثاء, 19 نوفمبر 2019 - 08:08
آخر تحديث: منذ 8 ساعات و 45 دقيقة
دوري الدرجة الممتازة برعاية "جوال"
ديربي رام الله للأرثوذكسي وإبداع يلحق برامين الخسارة الثانية
الأحد, 19 فبراير 2012 - 13:03 ( منذ 7 سنوات و 8 شهور و 4 أسابيع و يوم و 13 ساعة و 5 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. موسى بشير يوقع على كشوفات ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور للموسم السلوي المقبل
  2. عيبال يتفوق على أرثوذكسي رام الله
  3. أرثوذكسي رام الله بطلا لبطولة النخبة للناشئين لكرة السلة
  4. أرثوذكسي رام الله يستأنف انتصاراته في ممتاز السلة
  5. الفارعة يواصل انتصاراته وقلنديا يحقق فوزه الاول
  6. دلاسال يتخطى عيبال بأقل مجهود وإبداع يفرمل انطلاقة حطين


بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد

حقق فريقا إبداع الدهيشة وأرثوذكسي رام الله فوزين على رامين وبير زيت في ختام مباريات الأسبوع الثاني لدوري الدرجة الممتازة لكرة السلة الذي يقام برعاية "جوال".

ففي صالة ماجد اسعد، في ظل أجواء باردة عصف فريق إبداع بسلة رامين بـ 73 مقابل 48، فيما اقتنص أرثوذكسي رام الله فوزا ثمينا من بير زيت في ديربي غلبت علية الندية انتهى بنتيجة 88- 79.
يعتبر هذا الفوز الثاني لفريقي أرثوذكسي رام الله وإبداع فيما تعد الخسارة الثانية لبير زيت ورامين.

أرثوذكسي رام الله- بيرزيت
الفريقان قدما الى اللقاء وعيونهم على النقطتين، رام الله المعزز بلاعبين يجمعون بين الخبرة والشباب أكدوا علو تطلعاتهم للمنافسة على اللقب بعد الأداء الذي قدموه، فيما حاول بير زيت جاهدا الفوز في اللقاء الا ان دكة البدلاء لم تسعفه، رغم ذلك فقد قدم لاعبو الفريقين مستوى جيد امتاز بالإثارة والسرعة وتبادل الهجمات.

دكة احتياط رام الله قدمت للمدرب أريحية في اختيار اللاعبين والتبديل على عكس بير زيت الذي اعتمد على عدد قليل من اللاعبين أمثال احمد ومصطفى ياسر وقهار ابو دية.

الربع الاول من اللقاء حمل في طياته الندية نظرا لما تتمتع به مباريات الديربي، فتحرك لاعبو رام الله في كافة ارجاء الملعب وامتازوا بالسرعة ومهارة التصويب والتركيز، فيما فوت لاعبو بير زيت على نفسهم العديد من النقاط نتيجة التسرع الزائد في بعض الأحيان ما سهل على الأرثوذكسي المهمة لينهي الربع بنتيجة 29-18.

تكافأ الفريقان في الربع الثاني بعد ان دخل بير زيت اجواء اللقاء وحسن من اداء دفاعاته واعتمد على الكرات المرتدة في معظم الأوقات وتمكن من حسم الربع بنتيجة 21-18.
واصل بير زيت عروضه الطيبة خلال الربع الثالث مع فرض رقابة على مفاتيح لعب رام الله الذي خسر الربع بنتيجة 17-12.

وفي الربع الرابع زادت المنافسة بين الفريقين نظرا لاقتراب النتيجة وكانت الأفضلية لرام الله مستفيدا من البدلاء وإرهاق بعض لاعبي بير زيت لينتهي الربع لرام الله بنتيجة 29-23.

وقد تألق خلال اللقاء ياسين زيتاوي بتحركاته داخل الملعب وتمريراته المحكمة فيما امتاز نديم عبد المحسن تحت السلة في لم الكرات والمتابعة، كما وظهر بشكل ملفت إبراهيم الزئبق في تصويب الثلاثيات والتي كان لها الدور الكبير في حسم نتيجة رام الله، من بير زيت كعادته ظهر قهار ابو دية بلمحاته الفنية الجميلة بجانب مصطفى ياسر الذي برع في الاختراق والتسجيل.
وقد انتهت المباراة بفوز أرثوذكسي رام الله بنتيجة 88-79.
الحكام: عنان دراغمة، ابراهيم عثمان، نصر عورتاني.
سجلها مفيد عبد الله، ووقتها فؤاد كنعان، 24 ثانية هيثم حوشية.


إبداع - رامين
غلبت على مجريات الربع الاول من اللقاء الروح القتالية من رامين الذي حاول جاهدا مجاراة ابداع، وسارت مجريات الربع نقطة بنقطة حتى انتهى لابداع بالنتيجة 19-18.

وفي الربع الثاني لعب ابداع بحرارة اكثر وتغلب لاعبوه على برودة الطقس وتناقلوا الكرة بشكل افضل وقلصوا من أندافع رامين ونجحوا في حرمان الفريق الراميني من السيطرة على الكرة من خلال التمريرات السريعة والمتقنة والتسجيل من "الفاست بريك " وقد انهى ابداع الربع بنتيجة 17-11.

وجاء الربع الثالث من طرف واحد حيث فرض إبداع إيقاع لعبه على الربع ونجح في السيطرة على المنقطة الدفاعية بشكل محكم قابله سرعة وإضاعة بالجملة للفرص من رامين حتى انتهى الربع لابداع بنتيجة 16-6.
وفي الربع الرابع وسع ابداع الفارق مستفيدا من خبرته العالية وانتهى الربع بنتيجة 26-13.

وشهد اللقاء عودة لاعب ابداع خالد خميس الذي أنهى دورة تدريبية مؤخرا في ألمانيا، من جانبه قدم يحيى الخطيب قائد فريق إبداع أدائه المعهود سواء في التسجيل او التوزيع بينما تألق المتألق دائما اياد عبد الله بروحه القتالية ولم الكرات والتسجيل وكذلك ابناء جفال ثائر ووليد في الدفاع والتصويب، قابلهم امين سلمان في التوزيع من رامين وليث سلطان.
وانتهت المباراة بفوز ابداع بنتيجة 78-48.
الحكام: فؤاد كنعان، مفيد عبدالله، بسام ابو ثابت.
سجلها ابراهيم نواورة، ووقتها عنان دراغمة، 24 ثانية مفلح عقل.
راقب اللقاءان: عضو الاتحاد النشيط جدا ماجد بنورة.

  • الموضوع التالي

    اعتقال الصحافي "سلامة" انتهاك لحقوق الصحافيين جميعاً
      غزة
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر