الأحد, 15 سبتمبر 2019 - 17:15
آخر تحديث: منذ ساعة و52 دقيقة
ضمن سلسة تكريم الرياضيين القدامى
مجلس رابطة قدامى لاعبي القدس يكرم الرياضي والمربي "يعقوب الأنصاري"
الثلاثاء, 21 فبراير 2012 - 02:42 ( منذ 7 سنوات و 6 شهور و 3 أسابيع و 3 أيام و 5 ساعات و 33 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. غداً اجتماع الهيئة التأسيسية لرابطة قدامى فلسطين في مقر اتحاد الكرة
  2. وفد من رابطة قدامى لاعبي القدس يكرم نادي سخنين

القدس – ناصر العباسي


الناطق الإعلامي للرابطة - في إطار تعزيز التواصل مع نخبة من الرياضيين المقدسيين الذين قدموا الكثير للرياضة الفلسطينية عامة والمقدسية خاصة قام وفد يمثل مجلس رابطة قدامى لاعبي القدس بزيارة الى منزل الرياضي المخضرم يعقوب الإنصاي في مبادرة تكريمية تقديراً لجهوده الرياضية والإدارية الكبيرة خلال العقود الماضية .

وفي بداية الجلسة تحدث رئيس الرابطة ماجد أبو خالد واوضح أمام الحضور عن قرار الرابطة الأخير بتكريم نخبة من الرياضيين مؤكداُ أن الأنصاري يعتبر من الرعيل الاول وأحد الشخصيات الذين اتحفوا المسيرة الرياضية الفلسطينية في اكثر من مجال أهمها الرياضي التربوي والإداري والتدريبي .

من جهته شكر الأنصاري "72 عاماً" مجلس رابطة القدامى على تلك الزيارة ، وأبدى سعادته لإعادة التواصل بين الأسرة الرياضية رغم اختلاف الاجيال مؤكدا أن ذلك يعود بالمنفعة على الأجيال القادمة لمعرفة تاريخ الحركة الرياضية المقدسية خاصة والتي يجب ان يتم توثيقها بصورة صحيحة بعيدة عن التحريف او التزوير .

وتناول الإنصاري والذي يعكف على اصدار كتاب خاص به يتعلق بمسيرة الحركة الرياضية منذ 70 عاماً ابرز محطاته الرياضية حيث درس في مدرسة الشيخ جراح بالقدس عام 1945 حتى عام 1948م ، وقام بممارسة الرياضة مع مجموعة من الرياضيين المقدسيين علماً انه لم يكن هناك معلمين للتربية الرياضة .

وتابع : مع الحرب الفلسطينية الإسرائيلية أغلقت المدارس ، وانتقلت الى المدرسة العمرية في مطلع الخمسينات ومن ثم انتقلنا الى مدرسة الرشيدية ، وكان استاذ الرياضة المربي زهدي شهابي ومن ثم المربي خيري السعيد وكنا نخوض العديد من اللقاءات الرياضية مع الكلية الابراهيمية وكان هناك نجوم بارزين من الرعيل الأول .

واعتبر الأنصاري أن نجومية العديد من اللاعبين المقدسيين انطلقت حينها من المدارس مثل مدرسة الرشيدية والكلية الابراهيمية والمدارس الأخرى من خلال ممارسة كافة انواع النشاط مؤكداً أنه تم اختياره ضمن منتخب المرحلة الثانوية بالمدرسة رغم انه حينها كان بالمرحلة الاعدادية ، وفي تلك الفترة تم طباعة كتيبات خاصة للمدرسة الرشيدية في عام 59 و 60 تتناول اهم النشاطات التي شارك بها الانصاري مثل الفوز في بطولة كرة القدم والانضمام لمنتخبات كرة السلة والطائرة واليد ، وتحقيق انجازات على مستوى فلسطين والأردن في العاب قوى بأنواعها المختلفة خاصة الزانة والوثب الطويل .
.
وأكد ان اول نادي فلسطيني كان في 1927م من خلال النادي الرياضي العربي ، وكشف الانصاري ان العام 29/11/ 57 شهد التحاقه مع نادي الموظفين كلاعبا حتى عام 1967م ، وكان من نجوم الفريق محمود بشير عادل حجازي ومحمود القطان وفايز عبد العال وغيرهم .

بعدها انخرط الأنصاري بالعمل الإداري عندما خدم في نادي الموظفين 17 عاما كأمين سر وقائم بأعمال رئيس النادي ، وذلك من خلال فترتين من 72 وحتى 78م ، ومن 93 وحتى 2004 ، وبين تلك الفترة كان أحد مؤسسي اللجنة التحضيرية لرابطة اندية فلسطين عام التي اعتمدت عام 1976م ، ومارس الأنصاري مهمة التدريب بعد ان اشرف على فرق :-

الموظفين وسلوان وابو ديس ووادي قدوم لفترات مختلفة ، وكان مدرسا للتربية الرياضية في العديد من مؤسسات مدينة القدس ، ومارس الانصاري أيضا مهمة التحكيم بعد أن قاد العديد من اللقاءات في كرة القدم مع نخبة من الحكام البارزين في ذلك الوقت ، وكذلك حصوله على العديد من الألقاب الرياضية بالألعاب المختلفة .

وفي نهاية الجلسة قدم الحضور درعا تقديريا الى المربي يعقوب الأنصاري من وفد رابطة القدامى الذي ضم أعضاء مجلس الإدارة :- ماجد ابو خالد وابراهيم نجم ومفيد جبر وعرفات حميد وموسى عاصي وماهر مفارجه وناصر العباسي والرياضي جمال التكروري .

  • الموضوع التالي

    اعتقال الصحافي "سلامة" انتهاك لحقوق الصحافيين جميعاً
      غزة
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر