الخميس, 20 سبتمبر 2018 - 21:06
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 22 دقيقة
حاسبوا أصحاب المصالح قبل اتحاد الكرة !!
    أمجد الضابوس
    الأربعاء, 22 فبراير 2012 - 23:24 ( منذ 6 سنوات و 6 شهور و 3 أسابيع و 6 أيام و 18 ساعة و 42 دقيقة )

    مقالات أخرى للكاتب

  1. والخونة يستحقون الملاحقة أيضاً .. !!
  2. خدمات رفح سيظل سعيداً
  3. هل يتعلم شباب خانيونس الدرس بعد خسارة الكأس ؟
  4. تحليل أداء بدون إغراء .. هكذا هرب الأهلي !!
  5. منــافــقـون أمـــ جـــهلـــة .. ؟!
  6. مــا هذا القرار يا راعـــي "الوحــدة الرياضية" ؟!

لا ألوم اتحاد الكرة على عدم تنظيم بطولات رسمية لفرق الدرجة الممتازة أو الأولى رغم فداحة هذا الغياب وأثره السلبي على اللاعبين وإدارات الأندية ومستقبل اللعبة الشعبية بشكل عام.

وأُؤمن أن سبب غياب تنظيم البطولات سياسي بامتياز، بسبب الاختلاف على بعض الأندية التوافقية، ولو زال هذا الاختلاف فإن اتحاد الكرة بإمكانه تنظيم البطولات كما نظمها في الموسم الماضي.

إن الذي يستحق اللوم هو الذي يعطل الحل، انتصاراً لمصالحه الشخصية وإرضاءً لجشعه المريض في كسب مناصب زائلة. إن أمثال هؤلاء لا يستحقون اللوم فقط، فهل يتجرأ لاعب أو جمهور في كشفهم وفضح نواياهم الخبيثة في السيطرة وحب الكرسي؟!

لا أقتنع أن مَن يفاوض على أرقام لأعضاء في مجلس إدارة، أو يحاصص في اقتسام كعكة المجلس، ومن يحاول فرض شروطه على الطرف الآخر، يهمه مستقبل اللاعبين واللعبة، أو يأبه بأمنيات الجماهير التواقة لمدرجات الملاعب الخالية منذ أكثر من ستة شهور.

مَن يفكر في الاقتسام هو الخطر الحقيقي الذي يهدد مستقبل اللعبة، وهو الأولى بالوقوف أمامه، ورفع الصوت عالياً، حتى يكبح جماح نزواته القاتلة وأطماعه الشريرة، التي تدمر طموحات الآلاف من لاعبين وجماهير وإدارات أندية متلهفة لركل الكرة على البساط الأخضر.

إن أزمة الكرة في غزة، تحتاج لحل جذري يأخذ بالحسبان مصالح اللاعبين والجماهير، ويتجاوز أطماع اللاهثين وراء مصالحهم الضيقة، وليس من الصواب أن يُطلق اتحاد الكرة دوري الدرجة الأولى، لعدم وجود مشاكل في أنديته التوافقية، لأن ذلك سيكون أشبه بالمسكنات التي سرعان ما يتلاشى تأثيرها قبل أن تعود أعراض الأزمة من جديد.

ورغم إيماننا بأهمية دوري الدرجة الأولى، التي يستمدها من جماهيرية أنديته، لكن مطلب الجماهير الأساسي هو تنظيم دوري الدرجة الممتازة، الذي يضم أفضل الأندية وأكثرها شعبية، ويضم أفضل اللاعبين القادرين على تمثيل المنتخبات الوطنية، كما أن حجم الإنفاق لدى هذه الأندية أكبر بكثير مما تنفقه نظيرتها في الدرجة الأولى.

لن يعجز اتحاد الكرة في تنظيم دوري للدرجة الأولى، فقد نظّمه بالتوازي مع دوري الدرجة الممتازة في الموسم الماضي، وحينئذ، هل يقبل منتسبو الدرجة الممتازة الاكتفاء بهذا التنظيم، وبماذا سيردون لو واجههم الاتحاد بضرورة التوافق قبل تنظيم البطولة؟

مشكلتنا ليست في اتحاد الكرة وإنما مع أصحاب المصالح.. فهم الأولى بالحساب والمساءلة!!

  • الموضوع التالي

    أنقذوا ثقافي طولكرم والله حرام !!
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر