الأحد, 17 نوفمبر 2019 - 09:43
آخر تحديث: منذ 13 ساعة و 44 دقيقة
دوري الدرجة الأولى
نادي جنين يعود بنقطة ثمينة و تعادل مثير بين الأهلي والهلال
السبت, 10 مارس 2012 - 03:25 ( منذ 7 سنوات و 8 شهور و أسبوع و يوم و 17 دقيقة )

جانب من مباراة جنين وعسكر

    روابط ذات صلة

  1. أبرز لقاءات السبت في دورينا المحلي
  2. اتحاد الكرة يصادق على قرارات لجنة الانضباط
  3. موعد جديد لمباريات الدوري العام بداية الجولة القادمة
  4. أبرز مباريات السبت في دورينا المحلي
  5. جدول مباريات مرحلة الذهاب من دوري الدرجة الأولى في غزة
  6. "صفعة" قوية للمطالبين بإلغاء الهبوط في غزة

تعادل نادي جنين ومستضيفه شباب عسكر بهدف لمثله، وتقدم عسكر بالنتيجة خلال مجريات الشوط الأول بهدف أحرزه أحمد شبيطة، قبل أن يعادل حمادة جبارين النتيجة لجنين قبل دقائق من نهاية اللقاء.

ورفع نادي جنين رصيده بهذا التعادل الثمين إلى 28 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن هلال أريحا وإسلامي قلقيلية صاحبي المركز الثاني والثالث بنفس الرصيد مع فارق الأهداف.

أما عسكر، فاستمرت نتائجه السلبية في مرحلة الإياب ليبتعد كثيرا عن القمة وتتلاشى حظوظه في المنافسة على التأهل لدوري المحترفين، بعدما توقف رصيده عند 20 نقطة في المركز الثامن.

كما تعادل سلوان المقدسي وضيفه بيت لقيا بهدفين لمثلهما في اللقاء الذي جمعهما، مساء اليوم الجمعة، على استاد فيصل الحسيني بالرام شمال مدينة القدس المحتلة.

وأصبح رصيد سلوان في المركز الخامس بـ 25 نقطة، وهو قد يفقد هذا المركز في حال فوز يطا على الخضر غدا، بينما بقي بيت لقيا في المركز التاسع برصيد 19 نقطة.

وجاء الفوز الوحيد في مباريات اليوم عن طريق إسلامي قلقيلية الذي تغلب على مستضيفه بيتللو بهدفين لهدف، ليرتقي الإسلامي إلى المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة بفارق الأهداف عن هلال أريحا ونادي جنين.

أما بيتللو، فتواصلت نتائجه السلبية وتلقى هزيمة جديدة ليبقى في المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة وأصبح قريبا جدا من الهبوط.

وفي قمة مباريات الأسبوع، تعادل أهلي الخليل مع ضيفه هلال أريحا بثلاثة أهداف لكل منهما في لقاء دراماتيكي جمعهما على استاد الحسين في الخليل، وجاء هدف التعادل للأهلي في الوقت الإضافي من زمن اللقاء.

وبكر الأهلي في التسجيل عبر شادي الجعبة في الدقيقة الـ 15، بعد كرة ثابتة من خلدون الحلمان حولها الجعبة برأسه على يمين الحارس الريحاوي أحمد غروف.

ولم يدم تقدم الأهلي كثيرا بعد محاولات عديدة وضغط قوي على مرمى الحارس شادي القواسمي، ليسجل سامر حداد في الدقيقة الـ 27 هدف التعادل بعد أن توغل داخل صندوق الجزاء ثم راوغ أحد مدافعي الأهلي وانفرد بالحارس القواسمي وسدد الكرة من مسافة قريبة على يساره.

وتمكن فادي دويك من منح فريقه الأهلي التقدم قبل دقائق من نهاية الشوط الأول، بإحرازه الهدف الثاني من مسافة قريبة لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

وتكرر سيناريو الشوط الأول خلال الشوط الثاني، وعادل علاء رومة النتيجة للهلال في الدقيقة الـ 66 من كرة ثابتة وصلت له حولها برأسه في الشباك، ومنح محمود المغربي الهلال التقدم الأول في اللقاء بإحرازه الهدف الثالث بعد دقائق من كرة رأسية.

وشهدت الدقائق المتبقية سيطرة مطلقة للأهلي في محاولة لتعديل النتيجة، وكان له ما أراد عندما سجل له نسيم أرملي الهدف الثالث في الوقت الضائع من عمر اللقاء، لينتهي بنتيجة التعادل بثلاثة أهداف لكل منهما.

وعزز الأهلي موقعه بهذا التعادل في صدارة الترتيب برصيد 34 نقطة، أما الهلال فتراجع للمركز الثالث برصيد 28 نقطة

احتكم فريقا أبو ديس والعبيدية، للتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على إستاد الخضر،

ولم ترتق المباراة للمستوى المطلوب، حيث تقدم العبيدية بهدف عن طريق هيثم علي في الدقيقة 10، وفي الشوط الثاني أحرز أبو ديس التعادل في الدقيقة 57 عن طريق عامر رمان.

وبهذا التعادل رفع أبو ديس رصيده إلى 14 نقطة في المركز العاشر، أما العبيدية فبقي في المركز الأخير بست نقاط.

وكانت بداية المباراة، هجوم قوي للعبيدية الذي ضغط بشكل مكثف من أجل تسجيل هدف السبق، فتحرك معتصم العيساوي ومحمد خالد وهيثم علي ومعتصم ردايدة، ومع الدقيقة 4 كان التهديد الأول للعبيدية عن طرق هيثم علي، عندما استلم كرة موزونة من معتصم عيساوي، الذي انفرد مع الحارس أحمد عبد الحليم ولكنه كان في الموعد وأبعد الكرة .

وفي الدقيقة 10 تقدم العبيدية بالنتيجة بهدف حمل توقيع هيثم علي، عندما مرر معتصم ردايدة له الكرة، فتقدم وانفرد مع الحارس وسدد كرة زاحفة عانقت الشباك .

بعد الهدف، تحرك أبو ديس لتعديل النتيجة، وكاد أن يحقق ذلك، في الدقيقة 13، لولا رعونة التهديف من قبل رمزي جابر الذي أطاح بالكرة التي وصلته داخل الصندوق من عامر رمان، وبدون تركيز سددها خارج الخشبات الثلاثة.

في الشوط الثاني، كاد العبيدية أن يوسع الفارق مع الدقيقة الثانية، عندما مرر معتصم العيساوي الكرة إلى هيثم علي، الذي انسل بالكرة ودخل منطقة الجزاء، لكن سددها إلى الخارج.

وكفّر عامر رمان عن إهداره الفرص وعدل النتيجة لفريقه في الدقيقة 57، عندما وصلته كرة مرتدة، هيأها لنفسه وصوبها صاروخية زاحفة عانقت الشباك وسط فرحة عارمة بين أوساط اللاعبين والجمهور .

وأعطى الهدف دفعة كبيرة لفريق أبو ديس، الذي أمسك بزمام الأمور، وضغط بحثا عن هدف التقدم، في حين أشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب العبيدية حاتم صبيح بعد عرقلة المهاجم رأفت ربيع.

وحملت الدقائق العشرة الأخيرة الإثارة والندية، وتبادل الفريقان الهجمات، وأهدر رأفت ربيع فرصة هدف ثاني لفريقه في الدقيقة 87، عندما أرسل رمزي جابر عرضية إلى الصندوق، ارتقى لها ربيع وسددها برأسه، لكن دون عنوان.

وشهدت نهاية المباراة صدامات ما بين لاعبي العبيدية وأفراد الشرطة، أصيب على إثرها اللاعب شادي عدنان في عينه، وتطورت الأمور عندما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب العبيدية حاتم صبيح، فحاول أفراد الشرطة إبعاد لاعبي العبيدية من الوصول للحكم فتطور الحال .

وكالة وفا


  • الموضوع التالي

    اعتقال الصحافي "سلامة" انتهاك لحقوق الصحافيين جميعاً
      غزة
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر