الأربعاء, 26 فبراير 2020 - 12:21
آخر تحديث: منذ 11 ساعة و 58 دقيقة
حراك غير مسبوق لبحث هموم القطاع الرياضي في المحافظة
اجتماع موسع لمحافظ قلقيلية مع المجالس البلدية والمحلية والأندية
الجمعة, 27 إبريل 2012 - 21:24 ( منذ 7 سنوات و 9 شهور و 4 أسابيع و يوم و 22 ساعة و 26 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. اعتصام جماهير للمطالبة بإنهاء ملف ملعب قلقيلية البلدي
  2. شطرنج الذكور للخليل ، وشطرنج الإناث لقلقيلية
  3. فريق بلدية قلقيلية يحرز المركز الأول في بطوله شهداء قلقيلية
  4. حراك رسمي وشعبي واسع لإيجاد حل للملعب البلدى في قلقيلية
  5. بلدية قلقيلية تلتقي مع ممثلي النوادي الرياضية في المدينة
  6. رياض عامر في ذمة الله

قلقيلية – خالد عرباس


عقد مساء يوم أمس الخميس اجتماعا موسعا لرؤساء البلديات والمجالس المحلية ورؤساء الأندية وعدد كبير من المجتمع المحلي في محافظة قلقيلية في مقر جمعية البر والإصلاح الخيرية في بلدة عزون في قلقيلية برئاسة العميد ربيح خندقجي محافظ محافظة قلقيلية وبدعوة من مؤسسات عزون البلدية والنادي وجمعية البر والإصلاح الخيرية من اجل التباحث في عديد الأمور المستجدة على الساحة الرياضية في محافظة قلقيلية، ومنها ما تحدث به مفيد اسماعيل الموضوع الهام في الجلسة ألا وهو استعراض أهم المشاكل التي تعيق القطاع الرياضي في المحافظة وهو تهميش المحافظة من ناحية البنية التحتية الرياضية من قبل الوزارات المختصة .

ومن خلال المناقشات طالب مندوبو الأندية من المحافظ ورؤساء البلديات عدة مطالب منها: إقامة مدينة رياضية كاملة للمحافظة وشراء باص لكل نادي وإنشاء مقرات دائمة لبعض الأندية في المحافظة ، وطالب الجميع العمل على متابعة صالة نادي عزون والعمل على الدعم المالي للأندية.

وقد تحدث احمد عمران ريس بلدية عزون عن انجازات المحافظة من الناحية الرياضية منها كرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد والشطرنج والسباحة وعلى مستوى الوطن ولكنه اقر بعدم وجود بنية تحتية تخدم قطاع الشباب والرياضة في هذه المحافظة.

كما طالب خالد عرباس المحافظ ورؤساء البلديات العمل على الاهتمام بالقطاع الرياضي من كافة جوانبه سواء البنية التحتية أو الاهتمام بشكل اكبر بالأندية الرياضية في المحافظة والتي تقوم بالاهتمام بفئة كبيرة من شرائح المجتمع الفلسطيني.

بدوره تحدث علي نوفل من نادي جيوس عن عدم وجود متنفس للشباب في المحافظة وان خزينة الأندية فقيرة للغاية.وطالب فكر بصلات من نادي حجة العمل على المساعدة بإقامة مقرات لبعض الأندية في المحافظة وأكد على ذلك زاهي صوان من نادي اماتين والذي أضاف على المطالبة بصالة رياضية للمحافظة وشراء باص لكل نادي. كما أكد على هذه المطالب رئيس مجلس محلي جينصافوط ، وبدوره دعا محمد مطر من وزارة التربية والتعليم على الاهتمام بتأهيل ملاعب المدارس والتي تستخدم من قبل الأندية لعدم وجود أماكن للتدريب.

وتحدث عثمان داوود رئيس بلدية قلقيلية عن الخلل في ترتيب البيت في المحافظة وان هناك مشكلة إدارية ومالية والمطلوب مساندة بعضنا البعض من اجل الصالح العام للمحافظة والعمل على طرق جميع الأبواب والتوجه للعناوين الصحيحة ، وذكر داود أيضا مشكلة الاستفراد بنادي قلقيلية الأهلي من قبل شخص واحد يسيطر على العناوين الرياضية في الوطن ومنها اللجنة الأولمبية الفلسطينية والمجلس الأعلى واتحاد الكرة غير مقبول وطالب بالعمل على حل مشكلة النادي الأهلي سريعاً.

وختم عطوفة المحافظ ربيح خندقجي الاجتماع شاكرا كل من دعا إليه ، ودعا خندقجي إلى إيجاد حركة رياضية وتنسيق إداري من اجل الوصول للمستقبل والتخطيط وان المشكلة تكمن بعدم المتابعة مع الجهات المعنية. ودعا خندقجي المجالس البلدية والمحلية والأندية إلى متابعة المشاريع واستخدام آلية واضحة من اجل النهوض بالقطاع الرياضي في المحافظة .

وفي نهاية الاجتماع قرر المجتمعون ما يلي:
1- تشكيل لجنة رياضية من جميع الأندية التي حضرت من اجل العمل على متابعة كافة الشؤون المتعلقة بالشأن الرياضي وان تقوم الأندية بترشيح احد أعضاء الإدارة بكتاب رسمي إلى مكتب المحافظ.
2- العمل على متابعة صالة نادي عزون.
3- تقرر تحديد اجتماع آخر وموسع يشترك فيه بالإضافة للحاضرين وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والحكم المحلي لترجمة القرارات على ارض الواقع.
4- العمل على تأهيل ملاعب المدارس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة
5- تجهيز كافة الاحتياجات اللازمة للأندية من اجل عرضها على الجهات الرسمية والمطالبة بها .
وقد حضر الاجتماع ممثلو البلديات والمجالس المحلية والأندية في المحافظة.

  • الموضوع التالي

    اعتقال الصحافي "سلامة" انتهاك لحقوق الصحافيين جميعاً
      غزة
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر