الأحد, 15 سبتمبر 2019 - 15:00
آخر تحديث: منذ ثوانٍ قليلة
تقليص الأندية وبناء الملاعب.. العلاج الأمثل لمشاكل الكرة في غزة
الخميس, 10 مايو 2012 - 01:41 ( منذ 7 سنوات و 4 شهور و 6 أيام و ساعة و 18 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. احتفالات عارمة في غزة بتتويج منتخب الجزائر بكأس إفريقيا
  2. تحت شعار "غزة في قلب جدعان جبل النار" مركز بلاطة يفتتح المخيم الصيفي
  3. من شابه أباه فما ظلم " زملط عائلة تحكيمية بامتياز"
  4. اكتمال أضلاع المربع الذهبي لبطولة عهد التميمي للكرة الطائرة للناشئين
  5. غزة : اتحاد الكرة يعلن فتح باب التسجيل لدورة المدربين للمستوى الثاني B
  6. غزة هاشم تستقبل الكابتن السلايمة القادم من القدس
  7. المنزل الذي استشهدت فيه عائلة الكيلاني
  8. البوم صور ااحياء دكري الشهيد ياسر عرفات في ملاعب غزة

بقلم: أمل محمد
انطلقت بطولة الكأس في غزة مؤخرا، بمشاركة 63 نادياً، ستتنافس فيما بينها على خمس ملاعب فقط، هي اليرموك وفلسطين والدرة وخان يونس ورفح.

من الواضح أن معادلة خوض هذا العدد الكبير من الأندية للمباريات في البطولة على خمس ملاعب فقط، معادلة غير عادلة ولا منطقية، وتحتاج إلى وقفة جادة.

أعتقد أن المطلوب أولا هو تقليص عدد الاندية في الدرجات الثانية والثالثة والرابعة، بدلا من منح التراخيص لاندية جديدة بين والحين والآخر، التقليص سيساهم في تخيف الضغط على الملاعب، وسيعود بفوائد كبيرة على كرة القدم في غزة.

أما المطلب الثاني فهو العمل على بناء المزيد من الملاعب في غزة، وهنا يجب على المسؤولين وخصوصا وزير الشباب والرياضة التحرك بشكل حقيقي، وكان عليه ان يتحرك من قبل للعمل على بناء ملاعب جديدة تلبي حاجة الاندية واللاعبين .

ولا شك ان عدد الاندية الكبير في غزة يحتاج الى عمل كبير من اجل تقليص هذا العدد الكبير، واسأل هنا رؤساء هذه الاندية: هل يوجد لديكم ميزانية مالية للأندية أم لديكم ملاعب كافية لكي تضيفون هذه الاندية وتهدرون الاموال والاوقات دون فائدة .

أن كثرة الأندية وقلة الملاعب والبطولات يضعف الرياضة الغزية وتشتت مواهب اللاعبين وتزيد من مشاكل الأندية واللاعبين.

الكل يعلم أن وزير الشباب والرياضة محمد المدهون لدية أفكار لبناء المشاريع والملاعب في غزة , لكن قلة الإمكانيات هي من تمنعه من القيام بتنفيذ هذه المشاريع , لذلك يجب تقليص عدد الأندية لحين تتمكنون من هذه الإمكانيات وبناء الملاعب وإقامة المشاريع.

بطولة الكأس تحمل أسماء أندية لم نسمع بها من قبل لا في بطولات رسمية ولا في مباريات ودية ولا نعلم من أين أتت هذه الأندية , يبدو أنها بطوله أندية من عالم أخر.

أن هذه الأندية تشكل عائق كبير علي البطولات والكل يعلم , أن عدم انطلاق الدوري للدرجة الممتازة هي الخلافات العالقة داخل أندية الوفاق.

لو جمعنا أندية ثلاثة دول عربية من دول الخليج , لنجد أن عدد أندية غزة تفوق عدد هذه الدول العربية، لذلك يجب الاحتجاج من جديد لكي يتم تقليص عدد الأندية لأن لم نستفيد من زيادة عدد الأندية ولا من خدماتهم وأيضا هذه الأندية لم تستفيد من اتحاد كرة القدم ولجنة المسابقات.

  • الموضوع التالي

    اعتقال الصحافي "سلامة" انتهاك لحقوق الصحافيين جميعاً
      غزة
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر