الخميس, 13 أغسطس 2020 - 20:10
آخر تحديث: منذ ساعتين و 27 دقيقة
الرئيس عباس يفتتح ملتقى الإعلاميين الرياضيين العرب
الخميس, 17 مايو 2012 - 00:01 ( منذ 8 سنوات و شهرين و 3 أسابيع و 6 أيام و 23 ساعة و 8 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. فادي سليم وادارة رابطة الصحفيين الرياضيين
  2. رابطة الصحفيين الرياضيين ليست عضوا في اتحاد غرب اسيا و ملتزمة بوحدة الاجسام والاتحادات الاعلامية الرياضية الشرعية
  3. الاعلان عن انتخابات رابطة الصحفيين الرياضيين
  4. قرار استقالة اللجنة التحضيرية للإعلام الرياضي لا رجعة فيه
  5. رابطة الصحفيين الرياضيين ترفض استقالة اللجنة التحضيرية
  6. اللجنة التحضيرية للاعلام الرياضي تقدم استقالتها لرئيس الرابطة
  7. تكريم موقع الأقصى سبورت لنجوم استفتاء 2013

رام الله – دائرة الإعلام بالاتحاد

افتتح ظهر اليوم سيادة الرئيس محمود عباس "أبومازن" رئيس دولة فلسطين، فعاليات ملتقى الإعلاميين الرياضيين العرب الثاني ، في فندق الموفنبيك برام الله ، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية ونخبة من الإعلاميين العرب والمحليين .
وعبر سيادة الرئيس عن بالغ سعادته وتقديره للوفود الإعلامية والرياضية العربية التي جاءت لتساند حق الشعب الفلسطيني على أرضه المغتصبة والتي يسعى جاهدا بكل عزم وإرادة بان يعيدها ليبني عليها دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وأضاف الرئيس ابو مازن في كلمته المعبرة والشاملة "هذا الشعب المحاصر الذي يعيش المآساة والمعاناة منذ عقود طويله .. جئتم لتساهموا بفك الحصار وتقولوا بقوة انكم معنا وان قضيتنا هي قضيتكم".

وأشار الرئيس عباس الى ما تعنيه الرياضة من رسالة هادفة لكل الناس فهي فوق السياسة وفوق الجغرافيا والتحزبات والفروقات في الجنس بين الرجل والمرأة ، مؤكدا على الدور الكبير التي تلعبه المراة في المجال الرياضي قائلا " ان المرأة يجب ان تاخذ دورها كشريكة في كل انواع الرياضة .. لان الرياضة رسالة سياسية وانسانية تقرب بين الشعوب وتساهم في إشاعة روح المحبة والتألف بين شعوب العالم " .
بدوره رحب أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب بالرئيس والمشاركين في الملتقى الاعلامي وعبر خلالها عن تقديره البالغ لهذا التجاوب الكبير من قبل رجال الإعلام الرياضي لزيارة فلسطين ومعايشة المعاناة التي يعيشها شعبها المناظل على أرضه المحتلة.
من جانبه رحب محمد جميل عبد القادر رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية بحضور الرئيس الفلسطيني ورعايته ملتقى الإعلاميين الذي يقام للسنة الثانية على التوالي في فلسطين. مشيدا في كلمته بجهود اللجنة الأولمبية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللذان يحرصان على جعل هذه الذكرى الاليمة منطلقاً للتذكير بما حل بالشعب الفلسطيني من اعتداء وظلم تاريخي وبان هذا الشعب حي لايموت .
وقال عبد القادر " ان إرادة اللجنة الأولمبية والاتحاد الفلسطيني بقيادة اللواء جبريل الرجوب نجحت ان تجند طاقات رياضية وإعلامية عربية ودولية كبيرة تمثل (15) دولة عربية في اكبر تجمع إعلامي رياضي عربي يقام في فلسطين منذ النكبة قبل 64 عام وحتى الآن".

ووجه عبد القادر تحية اعتزاز واكبار للزميلات والزملاء الإعلاميين الرياضيين العرب الذي تحملوا مشاق السفر وأصروا على المشاركة بهذه الاحداث الرياضية الهامة ومشاركة الشعب الفلسطيني ألامه وآماله ودعم صموده خاصة وان الرياضيين والإعلاميين الفلسطينيين يعانون الكثير من سلطات الاحتلال التي تدرك اهمية الرياضة والاعلام واهمية التواصل بين الشعب الفلسطيني وأشقائه العرب.

وفي ختام حفل الافتتاح قام الرئيس الفلسطيني بالإجابة على اسئلة الحضور بصراحة وشفافية قبل ان يتسلم درعاً تذكريا من الإتحاد العربي للصحافة الرياضية قدمه الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الإتحاد الذي قدم كذلك درعاً تذكارياً الى اللواء جبريل الرجوب.
وكانت فعاليات الملتقى افتتحت بندوة صباحية مشتركة تحدث فيها الدكتور هادي عبد الله من العراق وبدر الدين الادريسي من المغرب ومحمد فاروق كتو من تونس.

  • الموضوع التالي

    خدمات رفح يجدد الثقة بجهازه الفني
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر