الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 - 21:53
آخر تحديث: منذ ساعة و56 دقيقة
بطولة غرب اسيا لكرة السلة:
فلسطين تخسر بصعوبة امام سوريا
الخميس, 14 يونيو 2012 - 06:56 ( منذ 8 سنوات و 3 شهور و أسبوع و 3 أيام و 7 ساعات و 27 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. منتخب فلسطين لكرة السلة يستعد لغرب آسيا
  2. أبو جابر: أشخاص عملوا على تدمير انجاز السلة
  3. التقييم الفني لمشاركة منتخب السلة في امم اسيا
  4. الخلوق حمزة عبد الله: منتخب السلة خطف أبصار العالم
  5. أحمد هارون .. سابقي مع الوطني ولم نلمس أي تقصير من اتحاد السلة
  6. طينة: افتراءات المدرب هدفها عدم تحقيق فلسطين لاي انجاز
  7. الوطني يحقق فوزا مستحقا على نظيره السوري
  8. سلة الفدائي تدخل المجد بالتأهل إلى أمم آسيا
  9. أحمد هارون .. فهد قادم من كندا يتألق مع منتخب فلسطين لكرة السلة


عمان- وجدي الجعفري الموافد الاعلامي للإتحاد

حقق منتخب سوريا فوزا صعبا على منتخبنا الوطني بنتيجة 77- 71 في المباراة التي جرت في صالة الامير حمزة، يوم الاربعاء، ضمن منافسات بطولة غرب اسيا لكرة السلة التي يستضيفها الاتحاد الاردني للعبة.

وتعتبر هذه الخسارة الثالثة لفلسطين بعد الاردن وإيران فيما سيواجه منتخبنا يوم الخميس منتخب اليمن عند الساعة الثامنة مساءً في صالة الامير حمزة.

ولعب الحظ والخبرة دورا كبيرا في خسارة منتخبنا بالرغم من الاداء المتميز الذي قدمه اللاعبون الذين قاتلوا لاجل الفوز وقدموا اداء يؤكد ارتفاع مستواهم من لقاء لآخر ، وجاءت المباراة التي حضورها رئيس الاتحاد خضر ذياب كالتالي:
الربع الاول:

دخل لاعبو الوطني اللقاء بمعنويات عالية وظهر ذلك جليا من خلال الاداء المتميز الذي قدموه حيث بدا الانسجام واضحا على ادائهم وتمكنوا من تطبيق الخطط التي قدمها المدرب الامر الذي ساعدهم على فرض افضليتهم في الميدان وتمكنوا خلال الدقائق الخمسة الاولى الى توسيع النتيجة 17 -5 ما دفع مدرب سوريا عماد عثمان الى طلب وقتا مستقطعا غير خلاله طريقة اللعب وقدم بعض التوجيهات للاعبيه الذين عادوا الى الملعب وكلهم اصرار على التعديل واستطاعوا تقليص النتيجة الى 19- 18، لكن لاعبو الوطني عادوا وحسنوا ادائهم بفضل تألق جمال ابو شمالة في التمرير والتسجيل من داخل وخارج القوس حيث كان بوصلة المنتخب ومن خلفه سني سكاكيني الذي امتاز في لم الكرات ومتابعتها من تحت السلة بالاضافة الى نيقولا فضايل الامر الذي ساعد المنتخب على حسم الربع بنتيجة 24- 18.

الربع الثاني:
لعب منتخب فلسطين خلال الربع بطريقة دفاع المنطقة فيما لعب منتخب سوريا بطريقة رجل لرجل وتمكن منتخب سوريا بفضل اللاعب "نابلنديان" برفقة توفيق صالح من تسجيل اول تقدم لمنتخبهم 30- 27، لكن ثلاثية احمد ديب كانت بالموعد تمكن من خلالها تعديل النتيجة 30- 30.

وسار الربع بعدها نقطة بمثلها ما اعطى اللقاء اثارة وندية حتى استطاع منتخب سوريا توسيع نتيجة الشوط الى 41- 37، وانتهى الربع لصالح سوريا بنتيجة 23-13.
الربع الثالث:

عاد الوطني الى اجواء اللقاء بفضل اصرار وعزيمة اللاعبين وتمكنوا من تقليص النتيجة عن طريق ثلاثية يحيى الخطيب ومتابعات اياد عبد الله والتألق الواضح للنجوم نيقولا فضايل وسني سكاكيني وجمال ابو شمالة.

وتمكن الوطني من تعديل النتيجة عن طريق ابو شمالة من رمية حرة 56-56 لكن المنتخب السوري عاد ووسعها بعد ثلاثية جميلة من خلال ميشيل جورج 63- 58.
وامتاز الربع بالسرعة في التمرير ونقل الكرات من المنتخبين لكن الافضلية سادت في النهاية لمنتخب سوريا وحسم الربع بفارق نقطتين بنتيجة 23- 21.

الربع الرابع:

لعب المنتخبان بحذر شديد وبدفاع متين مع الاعتماد على الكرات المرتدة، وقد حاول منتخبنا جاهدا تعديل النتيجة الا ان خبرة منتخب سوريا وتركيزهم حال دون ذلك لتنتهي المباراة بفوز سوريا بنتيجة 77- 71.

  • الموضوع التالي

    خدمات رفح يجدد الثقة بجهازه الفني
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر