الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 - 23:11
آخر تحديث: منذ ثوانٍ قليلة
بطولة غرب اسيا لكرة السلة:
سلة الوطني تحقق فوزا معنويا على اليمن
الجمعة, 15 يونيو 2012 - 02:07 ( منذ 8 سنوات و 3 شهور و أسبوع و يومين و 13 ساعة و 33 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. منتخب فلسطين لكرة السلة يستعد لغرب آسيا
  2. أبو جابر: أشخاص عملوا على تدمير انجاز السلة
  3. التقييم الفني لمشاركة منتخب السلة في امم اسيا
  4. الخلوق حمزة عبد الله: منتخب السلة خطف أبصار العالم
  5. أحمد هارون .. سابقي مع الوطني ولم نلمس أي تقصير من اتحاد السلة
  6. طينة: افتراءات المدرب هدفها عدم تحقيق فلسطين لاي انجاز
  7. الوطني يحقق فوزا مستحقا على نظيره السوري
  8. سلة الفدائي تدخل المجد بالتأهل إلى أمم آسيا
  9. أحمد هارون .. فهد قادم من كندا يتألق مع منتخب فلسطين لكرة السلة

عمان- وجدي الجعفري الموفد الاعلامي للاتحاد

حقق منتخب فلسطين فوزا معنويا على اليمن بنتيجة 85- 60 في رابع مباريات الوطني في اطار منافسات غرب اسيا لكرة السلة التي يستضيفها الاتحاد الاردني في صالة الامير حمزة .

وعكس الاداء الفني الذي قدمه اللاعبون التطور الملحوظ للمنتخب الفلسطيني اذا ما واظب على التدريب والذي يبشر بمشاركات ملفتة خلال الاستحقاقات المقبلة.

ويختتم الوطني مشاركته في البطولة يوم الجمعة بلقاء منتخب لبنان متصدر البطولة عند الساعة الرابعة عصرا في صالة الامير حمزة.

وحضر اللقاء رئيس الاتحاد الفلسطيني خضر ذياب ولاعبي وجماهير فريق ابداع الذين اصروا على متابعة اللقاء قبل التوجه الى تركيا لقضاء رحلة ترفيهية بمناسبة حصولهم على لقب الدوري الممتاز


الربع الاول:
دخل منتخبنا الوطني اللقاء وكله اصرار على الفوز خاصة بعد سلسلة الهزائم التي مني بها في المباريات الثلاث السابقة، وكان الفوز لفلسطين عنوان المباراة التي قدم خلالها لاعبونا مستوى سلوي طيب.

ولعب منتخبنا بطريقة دفاعية متينة مع الاعتماد على الفاست بريك السريع الامر الذي ساعد على تسجيل التعادل بعد ان تقدم اليمن بثلاثية محمد صالح وعززها بنقطة لاعب اخر حيث جاء التعادل من خلال متابعة العملاق سني سكاكيني وكرة مرتدة من دينامو المنتخب نيقولا فضايل.

زاد المنتخب نشاطا خاصة في ظل تواجد المحترف جمال ابو شمالة الذي رفع من مستوى المباراة من خلال لمحاته الفنية وتعاونه الواضح مع اللاعبين الذين لعبوا بشكل جماعي وضمن خطة منظمة.

وتمكن المنتخب من فرض رقابة محكمة على تحركات مفاتيح اللعب لدى اليمن واستطاعوا منعهم من التسجيل لمدة خمس دقائق بفعل الدفاع المنظم والسيطرة المحكمة على الكرة وسط تميز ملفت للاعبين يحيى الخطيب واحمد ديب ملك الثلاثيات خلال المباراة وسليم سكاكيني لينتهي الربع بنتيجة 30- 16 لصالح فلسطين.

الربع الثاني:
وجاء اكثر قوة من الربع السابق في ظل التبديلات المتواصلة التي اجراها مدرب المنتخب معتز ابو دية للتخفيف من ارهاق اللاعبين وزيادة الحيوية والنشاط لديهم وسط انسجام واضح ومستوى متصاعد.

واعتمد الوطني خلال الربع على ابو شمالة في المتابعة واختطاف الكرات وسني في لم الكرات وانتهى الربع لصالح فلسطين بنتيجة 22- 14.

الربع الثالث:
واصل الوطني اللعب بطريقة دفاع الرجل لرجل ومنعوا الفريق الخصم من الوصول للسلة في العديد من الاحيان مع اعتماد على الكرات المرتدة والتسجيل من خارج القوس، وسط تميز سكاكيني والخطيب وابو شمالة ووائل تيم حتى انتهى الربع بنتيجة 15- 10 لفلسطين.

الربع الرابع:
وسع الوطني النتيجة وسط تالق واضح للاعبين موسى موسى وايهاب عقل وماهر قسيس ووائل تيم حيث لجأ المدرب الى اجراء اكثر من تبديل لاشراك جميع اللاعبين واستطاعوا حسم المباراة بنتيجة 85- 60 .

  • الموضوع التالي

    خدمات رفح يجدد الثقة بجهازه الفني
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر