الأربعاء, 24 يوليو 2019 - 11:59
آخر تحديث: منذ 37 ساعة و 30 دقيقة
صور .. أسود العاصمة يتخطون الجدعان بهدف نظيف
السبت, 28 يوليو 2012 - 02:56 ( منذ 6 سنوات و 11 شهر و 3 أسابيع و 5 أيام و ساعة و 32 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. هلال القدس يكتسح ترجي واد النيص ويبلغ نهائي كأس الشهيد أبو عمار
  2. مركز بلاطة يحرم هلال القدس من الثنائية ويتأهل لنهائي كأس فلسطين
  3. الدباغ يقود هلال القدس إلى نصف نهائي كأس فلسطين
  4. هلال القدس يخسر من الوحدات ويودع كأس الإتحاد الآسيوي
  5. هلال القدس بعشرة لاعبين يجدد فوزه على النجمة اللبناني
  6. هلال القدس يهزم النجمة ويبقي على حظوظه الآسيوية
  7. أغنية خاصة بهلال القدس بمناسبة تصدره ذهاب دوري المحترفين
  8. أهداف كأس السوبر " هلال القدس والامعرى "
  9. هدف معن جمال القاتل لهلال القدس في مرمى شباب الخليل (دوري المحترفين)
  10. صور تتويج هلال القدس بكأس المحترفين
  11. صفقات هلال القدس
  12. هلال القدس يصل البحرين لمواجهة الجيش السوري

الرام – دائرة الإعلام بالاتحاد

حقق هلال القدس فوزاً مستحقاً على مركز بلاطة بهدف دون مقابل ، في افتتاح مباريات كأس الشهيد أبوعمار ، ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب محمود صلاح في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الأول ، ليتحصل الهلال على أول ثلاث نقاط في صدارة المجموعة ، في انتظار لقاء مؤسسة البيرة وهلال أريحا، مساء غدٍ السبت على ستاد الشهيد فيصل الحسيني ، كما يلتقي شباب الخليل وترجي واد النيص على ستاد دورا الدولي .


مجريات اللقاء

الشوط الأول ...

مع بداية اللقاء لعب هلال القدس بتشكيلة 4-4-2 معتمداً على الثنائي الهجومي مراد عليان ومحمد أبوداوود ، فيما لعب بلاطة بخطة 4-5-1 ، بالاعتماد على عمر أردنية في خط المقدمة .

وسيطر هلال القدس على وسط الملعب بفضل لاعبه هشام الصالحي ، الذي تحكم في رتم الفريق وتكفل بإيصال الكرات لخط المقدمة لكن دون خطورة حقيقة على مرمى بلاطة ، في المقابل اعتمد بلاطة على التمريرات الطولية لأردنية ، الذي وجد صعوبة بسبب المراقبة اللصيقة من دفاع الهلال .

وحملت الدقيقة العاشرة أول أهداف البطولة والمباراة بتمريرة بينية من معن جمال سدد محمود صلاح من اللمسة الأولى على مشارف منطقة الجزاء ، لتستقر في الزاوية اليسرى لحارس بلاطة سائد أبوسليم .

ودانت السيطرة بعدها لبلاطة وهدد مرمى الهلال في أكثر من مناسبة ، كان أخطرها في الدقيقة 27 بتسديدة قاسم محاميد التي ارتطمت بالعارضة وتحولت لخارج لملعب .

وشهد الشوط الأول هدفين ملغيين بداعي التسلل لبلاطة عن طريق أدهم أبورويس وعمر أردنية ، لينتهي الشوط بتقدم الهلال بهدف نظيف .

الشوط الثاني ...

بداية متوسطة متوازنة من كلا الطرفين ، لكنهما لم يهددا مرمى الحارسين تهديدات حقيقية ، وانخفض رتم اللقاء وغابت الهجمات التكتيكية المنظمة عن الفريقين ، حتى الدقيقة 60 عندما سدد أحمد الحويطي تسديدة صاروخية ، تألق حارس الهلال طارق مصباح في تحويلها لركنية .

وأضاع محاميد انفراداً بالمرمى في الدقيقة 69 ، بعدما تصدى مصباح لكرته ، وواصل محاميد تهديده لمرمى الهلال بتسديدة صاروخية في الدقيقة 72 وقف لها مصباح بالمرصاد وحولها لركنية .

وسنحت فرصة ذهبية للهلال لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 75 بعدما مرر محمد خويص تمريرة على طبق من ذهب لمراد عليان ، الذي أطاح بالكرة عالياً فوق المرمى .

وتراجع الهلال بغية الحفاظ على تقدمه واعتمد على الهجمات المرتدة ، وكاد خويص أن يؤمن النتيجة في الدقيقة 87 بتسديدة مرت بجوار القائم الأيمن ،وفي الوقت المحتسب بدل الضائع ، طرد لاعب الهلال أحمد عطية ، إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ، لينتهي اللقاء بعدها بفوز الهلال بهدف نظيف .

عدسة الزميل المبدع " أحمد جابر " تابعت اللقاء ورصدت الصور التالية :


















  • الموضوع التالي

    اعتقال الصحافي "سلامة" انتهاك لحقوق الصحافيين جميعاً
      غزة
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر