الثلاثاء, 20 إبريل 2021 - 03:59
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 7 دقائق
توقيع اتفاقية شراكة بين اتحاد اليد والجامعة الملكية المغربية
الخميس, 06 سبتمبر 2012 - 23:10 ( منذ 8 سنوات و 7 شهور و أسبوع و 5 أيام و 3 ساعات و 19 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. رسمياً: اختيار أفضل لاعب في بطولة الكأس الأخيرة
  2. اتحاد اليد يجتمع بطرفي نهائي الكأس وجهاز الشرطة
  3. كرة اليد .. اكتمال أضلاع المربع الذهبي للكأس
  4. اتحاد اليد يرشح النصيرات والصلاح للبطولة العربية
  5. اتحاد اليد بغزة يطلق كاس القطاع 17 المقبل
  6. محاضران اردنيان يشرفان على دراسات للمدربين والحكام لكرة اليد

الرباط / الناطق الاعلامي للاتحاد :

وقع الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد والجامعة الملكية المغربية لكرة اليد اتفاقية شراكة بين الجانبين، حيث أجريت مراسم التوقيع مساء الأربعاء وسط حضور رسمي رياضي مغربي وفلسطيني.
وترمي اتفاقية الشراكة التي تعد باكورة اتفاقيات الشراكة للاتحاد الفلسطيني لكرة اليد والجامعة المغربية لكرة اليد ، الى تعزيز التعاون والشراكة بين الطرفين ، إلى جانب التأطير وتشجيع البحث العلمي المشترك في الميادين المرتبطة برياضة كرة اليد.
حضور رسمي مميز
وحظيت مراسم توقيع الاتفاقية التي احتضنتها قاعة الاجتماعات بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد بحضور رسمي مميز من الطرفين يتقدمهم نائب السفير الفلسطيني في المغرب د. ثائر ابو بكر ، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد د. تيسير عبدالجواد، عبدالله الكرنز رئيس اللجنة الفنية، عبدالله زقوت مدير الاتحاد، ود. باسم ابو رمضان مسؤول الجالية الفلسطينية في المغرب، د. زهرة عز عضو المجلس الوطني لحزب الاصالة .

في حين حضر من الجانب المغربي، الكاتب العام للجنة الأولمبية المغربية بنعبد النبي، مدير الرياضات في وزارة الشباب والرياضة المغربية سعيد البوخاري، رئيس الجامعة المغربية لكرة اليد سيدي محمد العمراني، الرئيس المنتدب للجامعة المغربية عبدالرحمان الورديغي ، الكاتب العام للجامعة اليزيد السعادي، الأمين المالي للجامعة ابراهيم أغام، عضو الجامعة رضوان الفاسي ، نائب الكاتب العام محمد كناوي، المدير الاداري للجامعة محمد قريش، رئيس اللجنة المالية رشيد مستقيم، إلى جانب العديد من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة.

عبدالجواد : سعداء بتوقيع الاتفاقية
وعبر د. عبدالجواد عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، موضحا أن هذه الاتفاقية ستعمل على تعزيز وتطوير لعبة كرة اليد الفلسطينية والمغربية في آن واحد.

وأشار في كلمته خلال حفل التوقيع إلى الدور المغربي الكبير ملكا وحكومة وشعبا في دعم الشعب الفلسطيني، ناقلا تحيات الشعب الفلسطيني لجلالة الملك محمد السادس ولكافة عموم الشعب المغربي الشقيق.

واعتبر رئيس الاتحاد الفلسطيني هذه الاتفاقية بمثابة باكورة اتفاقيات وانشطة الاتحاد الفلسطيني على الصعيد الخارجي، معربا عن أمله أن تستمر لقاءات التعاون والتنسيق بين الاتحاد الفلسطيني والجامعة المغربية وبقية الاتحادات العربية والدولية الأخرى.

وفي ختام كلمته عبر د, عبدالجواد عن شكره الجزيل للجامعة المغربية ممثلة بالرئيس العمراني، والكاتب العام السعادي على جهودهم المبذولة من اجل انجاح تلك الاتفاقية، وعلى حفاوة وطيب الاستقبال الذي وجده الوفد الفلسطيني طيلة فترة اقامته في المغرب.

بن عبد النبي : بداية للتواصل والتعاون
بدوره، بارك سيدي بنعبد النبي الكاتب العام للجنة الأولمبية المغربية، توقيع اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الفلسطيني والجامعة المغربية لكرة اليد، مؤكدا أنه يأمل بأن تكون هذه الاتفاقية بداية للتواصل والتعاون بين الطرفين في شتى المجالات.
وأكد أن لفلسطين مكانة كبيرة لدى كافة المغاربة، وأن توقيع مثل هذه الاتفاقية يعزز التواصل بين فلسطين والمغرب في المجال الرياضي.
واشار الكاتب العام للجنة الأولمبية المغربية إلى أن اتفاقية الشراكة بين الطرفين تعد ذات طابع خاص للمغرب الذي يقف دوما بجوار الشعب الفلسطيني في كافة الأمور ومنها الرياضية.

البوخاري : مستعدين لتعزيز الاتفاقية
من جانبه، أبدى سعيد البوخاري مدير الرياضات في وزارة الشباب والرياضة المغربية استعداد وزارته لتعزيز ودعم اتفاقية الشراكة بين الاتحاد والجامعة.

وأكد على أن خطوة الجامعة المغربية لكرة اليد في توقيع الاتفاقية مع الاتحاد الفلسطيني تعد خطوة ممتازة ومميزة في الاتجاه الصحيح كونها تعمل على مواكبة التقدم ومراكمة انجازاتها سواء داخليا او خارجيا في تعزيز علاقاتها.

وختم البوخاري حديثه بتجديد استعداد وزارة الرياضة المغربية على متابعة كافة أمور الاتفاقية، داعيا لبدء عملي لتنفيذ بنودها لما فيه مصلحة للطرفين.

العمراني : نعتز ونفتخر بهذه الاتفاقية
وأعرب سيدي محمد العمراني رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد عن اعتزازه وافتخاره وأسرة الجامعة الملكية المغربية بتوقيع هذه الاتفاقية مع الأشقاء في الاتحاد الفلسطيني.

وأوضح أن هذه الاتفاقية هي الأولى للجامعة المغربية في عهد مجلس ادارتها المنتخب حديثا، معربا عن فخره بأن تكون فلسطين هي اول دولة نقوم بالتوقيع معها خلال فترة رئاسته للجامعة الملكية المغربية.
وأكد العمراني أنه الجامعة الملكية ستعمل مع الاتحاد الفلسطيني على تنفيذ عملي للاتفاقية ومتابعة كافة بنودها لما يعود بالنفع والفائدة المرجوة على الطرفين.

مراسم التوقيع
وعقب القاء تلك الكلمات، قام رئيس الاتحاد الفلسطيني د. تيسير عبدالجواد، ورئيس الجامعة المغربية سيدي محمد العمراني، بتوقيع اتفاقية الشراكة، قبل أن يقوم د, عبدالجواد باهداء الجامعة المغربية درع تقديري من الاتحاد الفلسطيني، كما قام بإهداء اللجنة الأولمبية المغربية، ووزارة الشباب والرياضة الكوفية الفلسطينية مرصعة بالعلمين المغربي والفلسطيني، بالاضافة إلى شعار الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد.

  • الموضوع التالي

    اعتقال الصحافي "سلامة" انتهاك لحقوق الصحافيين جميعاً
      غزة
  • الموضوع السابق

    خدمات رفح يجدد الثقة بجهازه الفني
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر