الأحد, 25 أغسطس 2019 - 11:01
آخر تحديث: منذ 11 ساعة و 6 دقائق
موفقة لجنين .. متعثرة لأهلي الخليل .. مخيبة لإسلامي قلقيلية وهلال أريحا
بدايات الوافدين الجدد لدوري المحترفين ..
الإثنين, 10 سبتمبر 2012 - 11:26 ( منذ 6 سنوات و 11 شهر و أسبوع و 6 أيام و 16 ساعة و 5 دقائق )

جانب من لقاء الاسلامي وجنين

    روابط ذات صلة

  1. دوري الأولى يشتعل بالقمة والقاع والقوات يصعد للصدارة
  2. نادي جنين يحقق فوزا ثمينا على دورا في دوري الاحتراف الجزئي
  3. هلال القدس يكمل عقد المتأهلين لدور الـ 16 بفوز عريض على جنين
  4. طوباس يعتلي الصدارة وفوز ثمين للعبيدية ودورا يواصل نزيف النقاط
  5. بيت صفافا يتغلب على نادي جنين في مباراة البطاقات الحمراء
  6. الأمعري يعود للمحترفين رسمياً وفوز ثمين لجنين وتعثر أبناء القدس
  7. هدف فوز جنين على جمعية الشبان المسلمين (الجزئي)
  8. المدافع الصلب عبدالله قدح يوقع علي كشوفات اهلي الخليل
  9. أهلي الخليل ينتصر على الجمعية
  10. تتويج اهلي الخليل بكاس فلسطين

كتب سلطان عدوان " أيام الملاعب "

يسعى الوافدون الجدد لدوري المحترفين الى إثبات أحقيتهم في التأهل ومواصلة العروض المميزة التي قدموها خلال مشاركتهم في دوري الدرجة الأولى المنصرم، ولا شك بأن البدايات الطيبة تمنح التفاؤل وتعزز المعنويات في ظل منافسة شرسة غير مسبوقة تلقى بظلالها على مسابقة الكبار.

واللافت أن رياح نتائج الجولة الأولى من الدوري لم تأت بما تشتهي سفن تلك الفرق، باستثناء جنين الذي حقق فوزه الأول على إسلامي قلقيلية بهدفين لهدف، في حين تعثر أهلي الخليل وسط جمهوره وتعادل مع بلاطة بهدف لكل منهما، وتذيل هلال أريحا جدول المسابقة بعد خسارته برباعية من ترجي واد النيص.

جنين كسب الرهان أمام إسلامي قلقيلية

تمكن فريق جنين من حسم المواجهة الكروية التي جمعته مع الوافد الآخر إسلامي قلقيلية ووضع في جعبته ثلاث نقاط غالية في مستهل المشوار الصعب رغم فترة الإعداد المثمرة التي خاضها الأخير، حيث صبت النتيجة لصالح صقور الشمال الذين خطفوا الفوز بضربة جزاء في الدقائق الأخيرة نفذها مصطفى كميل بنجاح.

نجم الإسلامي حمادة جبارين أرجع الهزيمة إلى غياب الانسجام بين لاعبي الفريق وسوء التوفيق الذي لازمه خلال أحداث المباراة، لكنه شدد على أن فريقه سيظهر بشكل مختلف أمام الجدعان في إطار منافسات الجولة الثانية.

في حين أكد قائد كتيبة جنين أحقيه فريقه بنقاط المباراة الثلاث وتمنى أن تكون البداية الموفقة في أولى مواجهات الدوري فاتحة خير لتقديم العروض التي تسعد الجماهير وتؤمن البقاء وتعزز المنافسة المشروعة.

أهلي الخليل يتعثر

جاهزية الكتيبة الحمراء التي عززت صفوفها بعدة لاعبين مميزين قبل انطلاق فعاليات الدوري لم تشفع لها، فقد فشلت في حصد أول ثلاث نقاط وسط جمهورها أمام مركز شباب بلاطة واكتفت بنقطة يتيمة في بداية المشوار.

وقد أكد لاعبو الأهلي قبل المباراة إمكانية تحقيق الفوز والحصول على ثلاث نقاط داخل الديار متسلحين بالأرض والجمهور والمعنويات المرتفعة كما شددوا على ضرورة أن تتزين البداية بالانتصار الذي يمنح الثقة مستقبلاً، لكنهم فشلوا في ذلك.

اهلي الخليل الذي بدأ متعثراً لديه كتيبة مدججة بالنجوم القادرة على استعادة الثقة في ظل وجود المهاجم القناص خلدون الحلمان، ولضمان ذلك عليه الاستفادة من أخطائه وإسعاد جماهيره في الجولة المقبلة رغم صعوبة المواجهة أمام الأمعري.

بداية مخيبة لهلال أريحا

البداية المخيبة لهلال أريحا في افتتاح الدوري جعلته يتذيل جدول الترتيب بعد هزيمة ثقيلة من ترجي واد النيص برباعية نظيفة، ما يعني دخول الجولة المقبلة بمعنويات مهتزة، إلا إذا انتفض لاعبو الفريق وأثبتوا عكس ذلك.

صخرة دفاع الفريق منتصر براهمة قال في تصريحات صحافية لوسائل الإعلام المحلية "الاستعداد المتأخر للدوري أظهر الفريق بشكل ضعيف أمام الترجي القوي"، وأضاف أن الهلال لم يستعد بالشكل المثالي المؤهل للمنافسة.

المهمة لن تكون مفروشة بالورود أمام فريق الهلال وعليه أن يعيد ترتيب أوراقه استعداداً لجولات أكثر سخونة ولتحقيق ما يتمناه عليه جمع النقاط التي تؤمن حظوظه للتواجد مع الكبار.

سيناريو الجولة الثانية

من المؤكد أن نتائج الجولة الأولى لا تعبر عن المستوى الحقيقي للفرق المشاركة، لكن الأمر كما ذكرنا في تقارير سابقة يتعلق بالجانب المعنوي الذي يسير باتجاهين، العودة وتصحيح المسار أو مواصلة نزيف النقاط.
وعلى الفرق التي بدأت مشوارها متعثرة تصويب أوضاعها وتغيير سيناريو الجولة الثانية، أما فريق جنين فلديه خط سير وحيد وهو تأكيد الانتصار.
وعلينا أن ننتظر تفاصيل الرواية عندما يحل إسلامي قلقيلية ضيفاً على مركز شباب بلاطة ويخوض أهلي الخليل مواجهة من العيار الثقيل أمام الأمعري ويلتقي هلال أريحا مع شباب الخليل ويستضيف فريق جنين نظيره الظاهرية.

  • الموضوع التالي

    اعتقال الصحافي "سلامة" انتهاك لحقوق الصحافيين جميعاً
      غزة
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر