الجمعة, 27 نوفمبر 2020 - 04:42
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 19 دقيقة
في مؤتمر صحفي ضم الرجوب والعكر
اتحاد القدم وجوال يوقعان اتفاقية لرعاية دوري المحترفين
الإثنين, 17 سبتمبر 2012 - 18:19 ( منذ 8 سنوات و شهرين و أسبوع و يومين و 13 ساعة و 22 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. هنية يعلن الاتفاق مع جوال على رعاية البطولات الرياضية
  2. جوال تدعم الرياضة في غزة بمبلغ مالي كبير
  3. هنية يعلن الاتفاق مع جوال على رعاية البطولات الرياضية لموسم 2020
  4. فك الارتباط والبحث عن التقدم عنوان لقاءات الجولة الرابعة
  5. جدول مباريات الاسبوع الثالث لدوري المحترفين والدرجة الاولى
  6. أبو حبيب يمنح شباب الخليل فوزاً ثميناً على البيرة وجدعان بلاطة يكتسحون غزلان الظاهرية بخماسية
  7. تقرير mbc عن جماهير شباب الخليل
  8. أجمل أهداف دورى المحترفين .. "35 " هدفاً
  9. تتويج نادي شباب الظاهرية ( غزلان الجنوب ) دوري جوال للمحترفين 2013
  10. أفراح نجوم الأمعرى بتاج المحترفين

رام الله – دائرة الإعلام بالاتحاد

وقع ظهر اليوم الإثنين اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعمار العكس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية ، ومعن جمال المدير العام لشركة جوال ، عقد رعاية "جوال" لدوري المحترفين للموسم الثالث على التوالي ، وذلك في مقر المجلس الأعلى للشباب والرياضة برام الله ، بحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين .

وأكد اللواء الرجوب أن الرياضة الفلسطينية تمر بمنعطف حاد وتاريخي بعد أن أصبحت أحد أهم مظاهر الأصول الوطنية بمفهمومها الحضاري والإنساني ، ولدورها الفاعل والمؤثر والمشرق في خدمة القضية الفلسطينية باتجاه تحقيق طموحات الشعب الفلسطيني ، مشيراً أن الرياضة بحاجة لمنظومة لها علاقة بتوفير شبكة أمان لاستمرار دورتها الدموية .

واعتبر الرجوب أن شبكة الأمان مرتبطة بعدة عوامل ، " كدور الأسرة الرياضية الفلسطينية في استيعاب التحديات والاستحقاقات في إطار فهم واحترام للقوانين واللوائح المعمول بها على المستوى الوطني في ظل إدراك للمصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني ، والحفاظ على عضوية فلسطيني في المنظمات القارية والدولية ، واحترام منظومة القوانين والأنظمة والقيم التي يعمل بموجها العالم وتحديدا العالم الرياضي " .

وأضاف الرجوب " إن دور ونشاط فلسطين وموقعها إقليمياً ودولياً أصبح عامل استفزاز للاحتلال وعامل تحدي لمن لا يريد أن يرى كياناً وطنياً سياسياً فلسطينياً ،وأحد أهم مظاهره الكيان الوطني الرياضي ، الذي حلق في الفضاء الأقليمي والدولي بقوة احترامه للقانون ، ودوره الفاعل " .

والبعد الثاني مرتبط بثقافة فيها أعلى درجات الفهم للاحتراف ، والاستثمار في الرياضة ، كاستمثار الجهد والوقت والمال ، والبعد الثالث له علاقة بثقافة الانتماء للرسالة الوطنية الرياضية .

وتحدث الرجوب عن الأزمة المالية التي تمر بها السلطة الوطنية ، والهدف منها هو كسر إرادة الشعب الفلسطيني بالحصار على قطاع الشباب والرياضة لاحتلال إرادتهم ، لكن هذا الحصار يواجه بجدار صلد وصلب إيمان بعدالة القضية الفلسطينية ، والاستعداد التام لتحمل كل المشاق والمصاعب المترتبة على هذا التحدي .

وأشاد الرجوب بمبادرة "جوال" لرعاية دوري المحترفين في هذا الجو المتلبد بالغيوم والمؤامرات ، واصفاً إياها بالمباردة الجريئة التي تستحق الإحترام والتقدير ، لما فيها من مغامرة ومخاطرة ، وهو ما دفعه لتقديم الضمان لجوال باسم الاتحاد والأندية المشاركة ، بعدم تكرار ما حصل في العام الماضي من سلوك مريب لا علاقة له بالقوانين والمصلحة الوطنية ، وأن جميع الأندية ملزمة بقوة القانون باحترام بنود الاتفاقية ، طوال الموسم منذ انطلاق الدوري حتى نهايته .
واختتم الرجوب حديثه بدعوة القطاع الخاص أن يهب لنصرة وحماية الحركة الرياضية الشبابية الفلسطينية ، لما في ذلك من تداعيات وأرباح لقضيتنا ومشروعنا ، ومتمنياً من الأندية والحركة الرياضية أن يبادروا لبناء جسور من الثقة والاحترام المتبادل مع القطاع الخاص ، لضمان تحفيزه وإقناعة بمبادرات بكافة الأنشطة الرياضية سواء جماعية أو فردية ، رافضاً أن يتعرض ال

قطاع الخاص للابتزاز أو ثقافة لي الذراع ، وإنما أن يعامل بلغة المحبة والاحترام وبناء الثقة .
من جانبه بارك عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية للواء الرجوب بعد فوزه بولاية ثانية لرئاسة الاتحاد ، مشيداً بما قدمه الرجوب للحركة الرياضية والتي انتقلت نقلة نوعية تحت قيادته ، مضيفاً " يجب علينا الوقوف سداً منيعا في وجه الاحتلال ، وعدم تفريق شعبنا".

و أكد العكر على خصوصية قطاع الشباب والرياضة لدى المجموعة ، بسبب الشعور بالمسؤولية الاجتماعية تجاه الشعب وبناء اقتصاد فلسطيني متين .

ووجه العكر شكره لاتحاد كرة القدم على تجديد الشراكة ، نافياً أن تكون سياسة جوال السيطرة والاحتكار ، ولكن من يريد أن يساهم في دعم قطاع الشباب لايجب أن يزاحم الآخرين بهدف التشويش ، لافتاً إلى أن الهدف الأساسي لجوال هو العمل مع كافة القائمين على الحركة الرياضية والشراكة لخدمة أهداف وتطلعات الشباب الفلسطيني .

كما تقدم العكر بالشكر للإعلام الرياضي الفلسطيني على تغطيته الدائمة لنشاطات الحركة الرياضية، والتي أعدت زخماً آخراً للرياضة وأظهرت مدى قوة وتلاحم الشعب الفلسطيني ومقاومته السلمية .

  • الموضوع التالي

    اعتقال الصحافي "سلامة" انتهاك لحقوق الصحافيين جميعاً
      غزة
  • الموضوع السابق

    خدمات رفح يجدد الثقة بجهازه الفني
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر