السبت, 28 نوفمبر 2020 - 10:35
آخر تحديث: منذ 9 ساعات و 28 دقيقة
نبحث عن الأفضل لتمثيل المنتخب
جمال محمود: الانضمام لكتيبة "الفدائي" ليس حكراً على أحد
الثلاثاء, 25 سبتمبر 2012 - 22:05 ( منذ 8 سنوات و شهرين و يومين و 15 ساعة و 30 دقيقة )

جمال محمود

    روابط ذات صلة

  1. حارس الفدائي ينتقل لنادي سخنين
  2. "الفدائي" يحصد نقطة غالية بالتعادل مع سوريا في كأس آسيا 2019
  3. "الفدائي" يهزم نيبال ويتأهل للدور الثاني في بطولة الكأس الذهبية
  4. الفدائي يخسر أمام نظيره القطري بثلاثية
  5. بيان صحفي بخصوص قرار لجنة الانضباط
  6. قبول استقالة أمين عام اتحاد كرة القدم
  7. أهداف مباراة الأردن وفلسطين الودية (1-4)
  8. هدف فوز قطر على منتخب فلسطين
  9. هدف أبو حبيب في قيرغستان
  10. صور من مباراة فلسطين والسعودية (2-3)
  11. حفل تكريم مميز لأبطال الموسم الكروي 2015 - 2016 ‎

حاوره أحمد العلي " أيام الملاعب "

جميل هو الشعور وأنت تستمع إلى النشيد الوطني الفلسطيني وهو يهدر في المحافل الدولية في الوقت الذي يرفرف فيه علم فلسطين مطاولاً عنان السماء، فما بالك أن تكون حاضراً في تلك المباراة تدافع عن ألوان منتخب بلادك، إنه بلا شك حلم جميل يراود كل لاعب فلسطيني.

مدربو المنتخبات الوطنية تراهم يتنقلون من مكان إلى آخر بحثاً عن أفضل اللاعبين بهدف ضمّهم إلى منتخبات بلدانهم على أمل تقديم عروض قوية ترتقي بمستوى الأداء أسوة بالآخرين.

جمال محمود مدرب منتخبنا الوطني كغيره من المدربين كان حاضراً في مباراة مركز بلاطة واسلامي قلقيلية ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المحترفين، فكان لـ"أيام الملاعب" معه هذا الحوار الخاص.

"أيام الملاعب": ماهي مواصفات اللاعب الذي يبحث عنه جمال محمود؟
- اللاعب الفلسطيني يجب أن يؤمن أولاً بأنه صاحب رسالة وطنية وهو مطالب بعكس صورة حضارية تساهم قدر الإمكان في تغيير الصورة السلبية عن فلسطين، أما الأمر الثاني فهو مستواه الفكري والأخلاقي ولياقته البدنية وأن يكون قادراً على الالتزام بما يلقى عليه من مهام وواجبات.

"أيام الملاعب": كيف تنظر إلى التعزيز في الدوري ومارأيك باحتراف لاعبينا في الخارج؟
- للاحتراف دور كبير في تطوير اللاعب على جميع المستويات، وما قام به اللواء جبريل رجوب من جهود في إقرار نظام الاحتراف هو بلا شك خطوة مهمة نحو نجاح وتطوّر الرياضة الفلسطينية.
لاعب التعزيز تتم الاستعانة به من أجل إضافة قوة نوعية للفريق، واحتراف بعض اللاعبين الفلسطينيين في الخارج هو دليل على قوتهم، ولا شك أن لهؤلاء اللاعبين دورا مهما في كتيبة الفدائي الفلسطيني ويبقى ذلك رهيناً بما يقدمونه من مستويات جيدة مع أنديتهم.

"أيام الملاعب": مارأيك بمقولة: "الدوري القوي يعكس منتخباً قوياً" ؟
- مما لا شك فيه أنّ الدوري القوي يعكس منتخباً قوياً، يضاف إلى ذلك وجود مدربين ذوي خبرة قادرين على رفع مستوى اللاعب فكرياً وبدنياً، وهذا الأمر يساهم في تسهيل مهمة مدربي المنتخبات، وهنا لابدّ من الإشارة إلى الدور المهم الملقى على عاتق إدارات الأندية وروابط التشجيع فكلها معاً عوامل مهمة ولا غنى عنها للرقي بمستوى كرة القدم في فلسطيين.

"أيام الملاعب": كلمة أخيرة لكل من يراوده حلم اللعب لكتيبة الفدائي؟.
-الانضمام للمنتخب هو حق مشروع ومكفول لكل لاعب فلسطيني وليس حكراً على أحد، ونحن نبحث عن الأفضل بغض النظر عن مستوى النادي أو الدرجة التي يلعب بها، وهي فرصة حتى للاعبين ممن لم يحالفهم الحظ باللّعب في الأندية شرط أن يمتلكوا قدرات تؤهلهم ليكونوا ضمن المنتخب، خاصة وأننا أمام استحقاقات كبيرة تتطلب الظهور بمستوى جيد يعكس صورة ايجابية ومتميزة عن الرياضة في فلسطين.

  • الموضوع التالي

    اعتقال الصحافي "سلامة" انتهاك لحقوق الصحافيين جميعاً
      غزة
  • الموضوع السابق

    خدمات رفح يجدد الثقة بجهازه الفني
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر