الأحد, 17 يناير 2021 - 21:08
آخر تحديث: منذ 11 دقيقة
الجمعية تخطف القمة
ممتاز غزة : سبع مراحل .. وصراع المقدمة حائر
الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 - 22:32 ( منذ 8 سنوات و شهرين و أسبوعين و 4 أيام و ساعة و 35 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. مواجهات قوية فى افتتاح الدور الثانى من دورى الوطنية الممتاز
  2. تعليمات بخصوص مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز
  3. تكريم أفضل لاعبي الدوري باحتفال نوعي
  4. انضباط إتحاد الكرة يصدر جملة من الإيقافات والعقوبات والغرامات !
  5. الجولة "14 " ... " مفترق طرق " امام فرق دورى جوال الممتاز !
  6. تكريم نجوم الأسبوعين 12 و13 والحكام المعتزلين
  7. تكريم نجوم الأسبوعين 12 و13 والحكام المعتزلين

غزة : بال جول .. فهد محمد

شهدت مباريات الجولة السابعة من دوري غزة الممتاز لكرة القدم ، إثارة وندية كبيرة ، على وقع نغمة لعبة الكراسي الموسيقية على سلم ترتيب جدول المسابقة ، هبوطاً وصعوداً ومن مركز لآخر ، فيما أضحت بعض الفرق وجهاً حقيقاً للمنافسة ، وأخرى لازالت باحثة عن ترتيب يطيب لها .

الجمعية تخطف القمة

الوافد الجديد للدرجة الممتازة الجمعية الإسلامية بعثر أوراق وترتيب جدولة مسابقة الدوري بخطفه القمة من أنياب الأخضر الرفحي في عقر داره بعد الفوز عليه بـ 3 أهداف مقابل هدفين ، ليتربع على صدارة الترتيب صحبة النشامي بـ 14 نقطة ، ليؤكد أبناء المدرب" عبد الهادي " قدرتهم على المضي قدماً ، نحو المنافسة على اللقب الغالي ، خاصة أن الفريق يقدم مستويات ونتائج رائعة على حساب منافسيه .
فيما تنازل الأخضر الرفحي عن صدارة الترتيب مكرهاً لأول مرة منذ انطلاق بطولة الدوري وسط جماهيره ليتراجع للمركز الثالث بـ12 نقطة ، بانتظار مواجهته المقبلة أمام خدمات الشاطئ .

صراع المقدمة

حامل اللقب شباب خانيونس بأقدام أبو عبيدة والفنان بركات يمحو أثار الهزيمة في الجولة السابقة ، بفوز على جماعي رفح بهدفين دون مقابل ، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة رفقة الجمعية بفارق الأهداف ، لتبقى فرصته مواتية لحمل راية الصدارة ، دفاعاً وحفاظاً على لقبه ، بوجود كوكبة من اللاعبين أصحاب الخبرات والانجاز السابق .
في حين أن الجماعي وللجولة الثانية على التوالي يتكبد الخسارة بعد 3 تعادلات دون تحقيق فوز ، أبقت رصيده عند 3 نقاط ، في انتظار ما يمكن لابو خساير احتواءه من خسائر قبل نهاية جولات الدور الأول على اقل تقدير .

رياح الطواحين تفوح

رياح الخريف تفوح و تصعد باتحاد خانيونس إلى المركز الرابع بـ 12 نقطة بعد فوز مستحق على ضيفه خدمات النصيرات ، لتؤكد عناصر الحولي أحقيتها بالتواجد بين الأربعة الكبار ، لاسيما الفوز الغالي على حامل اللقب في الجولة السابقة .
زملاء العكاوي انتزعوا فوز غالي في الربع الأخير من لقائهم أمام الغواصات في إشارة واضحة على أن الفريق بات يعرف طريق الفوز والانتصارات ، بعد أسابيع مريرة عانى الفريق من عدم القدرة على إنهاء المباريات لصالحه ، في حين تراجع خدمات النصيرات للمركز العاشر برصيد 6 نقاط ، بانتظار مواجهة صعبة وقوية أمام حامل اللقب في الجولة المقبلة .

تعادل مخيب

انتهت قمة الجولة السابعة بين العميد الرياضي والمنطار الشجاعي بتعادل لم يرضي احد من الطرفين ، لاسيما أن كل فريق كان يطمح بتحقيق نتيجة الفوز للاقتراب من صاحب الصدارة ، والدخول في أجواء المنافسة الحقيقية ، إلا أن كتيبة العميد و الشجاعية قدمت مباراة حملت في طياتها إثارة وندية كبيرة ، تبادلا من خلالها السيطرة والفرص على مدار شوطي اللقاء ، دون تقدم يذكر على مستوى ترتيب الفريقين ، ليتراجع الرياضي إلى المركز الخامس بـ11 نقطة ، في حين أبقى اتحاد الشجاعية على ترتيبه السابع بـ10 نقاط .

الأزرق يتعثر أمام الأهلي

على ملعب اليرموك أجبر فريق النادي الأهلي كتيبة الأزرق الرفحي على التراجع للمركز السادس بـ11 نقطة بعد تعادلهما الايجابي بهدف لكل فريق .
الفريق الأحمر تقدم بواسطة هداف الدوري بلال عساف ، وقدم مباراة متوازنة بأداء جيد ، دلالة على أن الفريق يمهد للسير في الطريق الصحيح ، لاسيما القدرة على إصابة شباك المنافسين ، والمحافظة على نتيجة المباراة ، بعد جولات سابقة فرط فيها الأهلي بالكثير من نقاطه في أخر الدقائق .
فيما لم يسعف الوقت أبناء كويك لتحقيق نتيجة ترضي طموحات جماهير الزعيم الذي ضغط في النصف الأخيرة من المباراة ، وكان قريب من الخروج فائزاً ، لو أحسن مهاجموه استغلال الفرص التي أتيحت لهم .

أولى النقاط

فريق المشتل انتظر حتى الأسبوع السابع ليدون أولى نقاطه على جدول المسابقة بعد تعادله الايجابي بهدفين لمثلهما أمام خدمات الشاطئ .
نقطة المشتل لم تغير من حال الفريق على صعيد لغة الأرقام ، ولكنها من الممكن أن تلعب دوراً معنوياً ونفسياً على عناصر الفريق ، لمحاولة لملمة أوراقه ، واستعادة الثقة المفقودة ، فيما تبقى من مباريات الدور الأول .
في حين عاد خدمات الشاطئ لنغمة التعادلات والأداء المحير لأنصاره الغفيرة ، والتي فرضت على مدربه نعيم سلامة التفكير بجدية ترك قيادة الفريق في المرحلة المقبلة

  • الموضوع التالي

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
  • الموضوع السابق

    بيان صادر عن مجلس إدارة نادي خدمات رفح
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر