الإثنين, 25 مايو 2020 - 21:02
آخر تحديث: منذ 118 ساعة و 31 دقيقة
فيديو.. شياطين مانشستر يعاقبون براجا على إنقطاع الكهرباء
الخميس, 08 نوفمبر 2012 - 00:12 ( منذ 7 سنوات و 6 شهور و أسبوعين و يومين و 11 ساعة و 49 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. يونايتد يقهر سيتي مجددا في ديربي مانشستر بالدوري الإنجليزي
  2. مانشستر يونايتد يتعادل مع إيفرتون بالدوري الإنجليزي
  3. مانشيستر يونايتد يقسو على واتفورد بثلاثية في الدوري الإنجليزي
  4. سيتي إلى نهائي كأس الرابطة رغم السقوط أمام يونايتد
  5. ليستر يخسر أمام ساوثهمبتون .. وتشيلسي ويونايتد يستعيدان نغمة الانتصارات
  6. مانشستر يونايتد يقلب تأخره إلى فوز برباعية على نيوكاسل يونايتد
  7. مانشيستر يونايتد 2-0 ويغان أثلتيك (درع الإتحاد الإنجليزي)
  8. أهداف تشيلسي 1-1 مانشيستر يونايتد (الدوري الإنجليزي)

أعلن مانشستر يونايتد بقيادة ثلاثي خط هجومه "فان بيرسي، تشيشاريتو وواين روني" عن تأهل فريقهم إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد انتزاعهم للنقطة الـ12 في منافسات المجموعة الأوروبية الثامنة ليعوض النادي الاخفاق الكبير الذي طاله الموسم الماضي حين ودع من هذه المرحلة المُبكرة بعد تعادله في الذهاب والإياب مع أحد الأطراف البرتغالية (بنفيكا)، لكنه وضع حداً لتراجعه المحلوظ أمام الأندية البرتغالية بفوزه في الذهاب 2/3 على سبورتينج براجا وفي الإياب مساء اليوم ورغم انقطاع التيار الكهربي ببداية الشوط الثاني قلب تأخره للفوز بثلاثة أهداف لهدف بعدما أجرى فيرجسون عدد من التغييرات التي عدلت من طريقة لعب الفريق.

مانشستر يونايتد كان مخيباً للآمال منذ البداية فقد ركز على الخروج بنقطة التعادل حين بدأ بتشكيل لعب به للمرة الأولى هذا الموسم بوضع واين روني، ويلبيك وناني في منطقة الوسط الهجومي ومعهم ريان جيجز وأندرسون وفي تشيشاريتو في الهجوم الصريح، ليظهر متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بصورة باهته استغلها الفريق المضيف بشن عدد من الهجمات الجادة بهدف تسجيل هدف التقدم الذي تأجل حتى بداية الشوط الثاني.

وهدد المهاجم البرتغالي ذو الأصول الأفريقية "إيدير" /24 عاماً/ مرمى اليونايتد في الدقيقة السابعة بتصويبة صاروخية من الزاوية اليمنى ذهبت على أقصى يمين دي خيا الذي لم يحرك لها ساكناً.

وعاد إيدير ليحاول برأسية رائعة بعد تلقيه عرضية نموذجية من لاعب نيوكاسل وفالنسيا الأسبق "هوجو فيانا" من الجهة اليسرى وذلك بعد اختراق ناجح من العمق الدفاعي للفريق الإنجليزي في الدقيقة 24 لكن الكرة ارتطمت في القائم الأيمن لدي خيا الذي غطى الزاوية بشكل صحيح.

ولم يشكل مانشستر يونايتد أي خطورة في المقابل على مرمى الحارس أنتونيو ألبيرتو باستوس الذي عاش في راحة كبيرة على مدار الـ45 دقيقة الأولى من اللقاء، وحتى الكرة الوحيدة التي وصل بها الشياطين الحمر بقيادة ناني وتشيشاريتو نجح الدفاع في تشتيتها من أمام المهاجم المكسيكي صاحب هدف الفوز في لقاء الذهاب الأسبوع قبل الماضي على ملعب أولد ترافورد.

وترجمت السيطرة الميدانية لسبورتينج براجا بعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني بإحراز المهاجم البرازيلي المُخضرم "آلان" للهدف الأول والثالث له في أقل من شهر أمام مانشستر يونايتد إثر ركلة جزاء صحيحة أُحتسبت للاعب الوسط الدولي البرتغالي "كوستوديو" بعد تعرضه لاحتجاز خشن وساذج من المدافع الايرلندي الشمالي "جونثان إيفانز" بعد خط الـ18 بخطوة واحدة.

لكن أحد أعمدة في ملعب "براجا مونسيبال" أفسد التألق البرتغالي حين أنقطع عنه التيار الكهربي ليقرر الحكم "فليكس بريتش" إيقاف اللعب في الدقيقة 57 ولمدة 12 دقيقة كاملة.

واستفاد مانشستر يونايتد من هذا التوقف الاضطراري للعب بإجرائه تغيير دفاعي بسحب جوني إيفانز من الملعب والدفع بالخبير "ريو فرديناند" جوار كريس سمولينج فور استئناف اللعب.

حاول سبورتينج براجا التأكيد على أنه لا يزال في اللعبة ولم يتأثر بإنطفاء الأضواء بتهديد مرمى دي خيا في الدقيقة 63 بركلة حرة مباشرة من مسافة 24 ياردة نفذها المدافع البرتغالي "نونو آندريه كويلهو" مقوسة من فوق الحائط البشري لكن دي خيا كان لها بالمرصاد.

وواصل فيرجسون تعديلاته على تشكيلته بسحب الإنجليزي دانيال ويلبيك في الدقيقة 65 والدفع بهداف الفريق هذا الموسم في بطولتي دوري الأبطال والدوري الإنجليزي "روبن فان بيرسي" ثم إخراج ناني في الدقيقة 73 والدفع بالمدافع الأيمن "رافائيل دا سيلفا".

وما هي سوى دقائق قليلة ليتمكن الشياطين الحمر من التعادل 1/1 بفضل روبن فان بيرسي في الدقيقة 80 بعد استغلال للخروج الخاطيء من الحارس "باستوس بارميرال" حين تلقى تمريرة طولية من ريان جيجز على الجهة اليسرى ليضع الكرة من لمسة واحدة بتصويبة قوية من فوق رأس باستوس وسط خيبة أمل المدرب بيسيرو.

استمرت صحّوة اليونايتد في الدقائق التالية بالضغط على حائز الكرة من منطقة الوسط وتوزيع الكرات على طرفي الملعب ما منحهم أكثر من فرصة لتحقيق الفوز وانتزاع النقاط الكاملة وضمان الترشح للدور ثمن النهائي وهذا ما حدث في الدقيقة 83 عندما تعرض واين روني لعرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء من المدافع "نونو كويلهو"، نفذها واين روني بنجاح ليعوض إهداره لركلة جزاء أمام آرسنال على ملعب أولد ترافورد يوم السبت الماضي.

ورغم التغييرات التي أجراها سبورتينج براجا في الدقائق الخمس الأخيرة إلا أنها لم تضف أي جديد للفريق بل فتحت خط الدفاع بالذات من الجهة اليمنى ناحية لويس أنطونيو فالنسيا والذي تكفل بصناعة الهدف الثالث بمساعدة واين روني للاعب المكسيكي "تشيشاريتو" الذي راوغ الحارس وأحد المدافعين قبل أن ينزلق ليضع الكرة في سقف الشبكة وهو ساقط على الأرض.

شاهد أهداف اللقاء



المصدر: جول.كوم

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر