الخميس, 12 ديسمبر 2019 - 00:16
آخر تحديث: منذ 10 دقائق
وديا
الأخضر السعودي ينتصر بالتعادل السلبي أمام رفاق ميسي
الأربعاء, 14 نوفمبر 2012 - 21:18 ( منذ 7 سنوات و 3 أسابيع و 5 أيام و 8 ساعات و 58 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. البحرين تهزم السعودية وتحرز لقب كأس الخليج لأول مرة
  2. الحمدان يقود السعودية لنهائي خليجي 24 على حساب قطر
  3. السعودية والبحرين تتأهلان لنصف نهائي خليجي 24
  4. السعودية تهزم البحرين وتنعش آمالها في خليجي 24
  5. الكويت تفتتح مشوارها في خليجي 24 بفوز كبير على السعودية
  6. ميسي يقود الأرجنتين لانتصار ودي على البرازيل في الرياض
  7. أهداف مباراة السعودية وأسبانيا (2-3)
  8. هدف الأرجنتين في نيجيريا بكأس العالم
  9. أهداف لقاء الأرجنتين 4 - 1 كوريا الجنوبية بكأس العالم
  10. مباراة السعودية واسبانيا
  11. صور من لقاء الأرجنتين وكويا الجنوبية بكأس العالم
  12. مشاركة السعودية وجدان شهرخاني في أولمبياد لندن

فشل المنتخب الأرجنتيني في تحقيق الفوز على المنتخب السعودي في اللقاء الودي الذي جمع بينهما في الرياض وانتهى بالتعادل السلبي.

ولم يقدم ميسي، الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، والمرشح للقب للمرة الرابعة، الكثير لمحبيه الذين استقبلوه بالهتافات ورفعوا له اليافطات التي كتب على بعضها باللغة الإنكليزية "نحبك يا ميسي"، إذ كان أداؤه عاديا باستثناء بعض المحاولات من حين إلى آخر.

وشكلت المباراة مناسبة لمدرب السعودية الهولندي فرانك رايكارد لاختبار أكبر عدد من اللاعبين فاجري 6 تبديلات، كما أشرك النجمين الشابين المتألقين هذا الموسم وليد المولد أساسيا، ومصطفى بصاص في الشوط الثاني.

من جانبه، ضم المنتخب الأرجنتيني نخبة من الأسماء فشارك إلى جانب ميسي كل من سيرجيو اغويرو وانخل دي ماريا وخافيير ماسكيرانو، لكن غاب عنه بعض اللاعبين كمهاجم ريال مدريد الإسباني غونزالو هيغواين بداعي الإصابة، ومهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي كارلوس تيفيز بقرار من المدرب اليخاندرو سابيلا.

والمباراة هي الأولى التي تجمع بين رايكارد الذي سبق أن تولى الإشراف على فريق برشلونة الإسباني ونجمه ليونيل ميسي والذي لم يكن قد وصل إلى ذروة مستواه كما في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

كما إن المباراة هي الرابعة في تاريخ مواجهات المنتخبين، الأولى كانت في بطولة الكأس الذهبية الودية التي استضافتها أستراليا عام 1988 بمشاركة السعودية وأستراليا والبرازيل والأرجنتين وانتهت 2-2، والثانية في البطولة ذاتها أيضا حيث التقى المنتخبان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وفازت الأرجنتين بهدفين نظيفين، والثالثة في بطولة كأس القارات في السعودية عام 1992 وفاز فيها منتخب الأرجنتين 3-1.

وخاض "الأخضر" السعودي الذي يستعد لبطولة كأس الخليج الحادية والعشرين من 5 إلى 18 كانون الثاني/يناير المقبل في البحرين، المباراة الودية الرابعة في الفترة الأخيرة، فقد خسر أمام المنتخب الإسباني بطل العالم وأوروبا بخمسة أهداف نظيفة، وأمام الغابون صفر-1 في فرنسا، ثم تغلب على الكونغو 3-2 في السعودية.

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر