الإثنين, 18 نوفمبر 2019 - 23:54
آخر تحديث: منذ 31 دقيقة
للمرة السابعة في تاريخه
video.gif | الأهلي المصري يستعيد أميرته الافريقية على حساب الترجي التونسي
السبت, 17 نوفمبر 2012 - 20:01 ( منذ 7 سنوات و 9 ساعات و 53 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الأهلي يرد بقوة على قرار تأجيل مباراة القمة والانسحاب من الدوري
  2. الأهلي يكتسح الانتاج الحربي بأربعة اهداف دون رد
  3. الأهلي.. يطالب الكشف علي الحالة العقلية لمرتضي منصور..
  4. صعود الأهلي المصري والرجاء البيضاوي لدور المجموعات بدوري افريقيا
  5. قرعة كأس العالم للأندية.. ليفربول في طريق المستضيف.. والترجي ينتظر بطل آسيا
  6. الاهلي المصري الأفضل افريقيا في القرن 21
  7. الأهلي المصري 1-1 الترجي التونسي (ذهاب نهائي أفريقيا)
  8. أهداف الترجي 1-2 الأهلي (اياب نهائي افريقيا)
  9. هدف كورينثيانز في مرمى الأهلي المصري (كاس العالم للاندية)
  10. السوبر المصري في أبوظبي 20107

بال جول - هشام الريس
استعاد الأهلي المصري لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا اثر فوزه مساء السبت على مضيفه نادي الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف في لقاء إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا في رادس مستفيدا من تعادله الإيجابي بهدف لكل منهما في الإسكندرية.

سجل هدفي الأهلي محمد ناجي جدو في الدقيقة 43, ووليد سليمان في الدقيقة 62, وسجل للترجي الكاميروني يانيك نجونغ في الدقيقة 85.

وانتهى لقاء الذهاب في الاسكندرية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ليحسم النادي الاهلي اللقب بنتيجة اللقائين 3-2.

وبذلك يتأهل الأهلي إلى كاس العالم للأندية والمقامة شهر ديسمبر القادم في العاصمة اليابانية طوكيو كونه بطلا لقارة افريقيا.

ولم يظهر اصحاب الارض بالمستوى المامول لجماهيرهم التونسية واتضح عليهم التأثر بالغيابات , وبالمقابل كان الأهلي الطرف الأفضل في أغلب فترات اللقاء.

واستهل الفريقان المباراة بالوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء فاجعة بورسعيد وكذلك شهداء قطاع غزة جراء العدوان الصهيوني الغاشم.

بدا الأهلي المصري بتكثيف هجومه منذ بداية اللقاء وظهر الارتباك واضحا على اصحاب الارض من خلال تعدد التمريرات الخاطئة.

وفي الدقيقة التاسعة سدد السيد حمدي كرة قوية حولها بن شريفة لركنية وبعدها لعب وليد سليمان كرة عرضية لم تجد أي من مهاجمي الأهلي.

واضاع عبد الله السعيد ابرز الفرص في الدقيقة 20 عندما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها بغرابة عاليا خارج الملعب.

واصل الأهلي افضليته وسدد وليد سليمان كرة ثابتة على مرمى الترجي ولكن بن شريفة نجح في صدها على مرتين, دون ان تلمس أي أحد.

بعد مضي الـ30 دقيقة الأولى تحسن أداء الفريق التونسي نسبيا وبدأ بمجاراة ضيفه القاهري وكانت اولى فرصه في الدقيقة 31 عن طريق المهاجم الكاميروني يانج سددها من داخل منطقة الجزاء تصدى لها اكرامي بثبات, تلاها فرصة جديدة للأهلي عن طريق عبد الله سعيد ولكنها تسديدته كانت بعيدة عن مرمى الترجي.

وفي الدقيقة 43 توغل السيد حمدي داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى ليلعبها عرضية رائعة لمحمد ناجي جدو الذي لم يتوانى في اسكانها داخل شباك الترجي.

وبدأ الترجي التونسي الشوط الثاني بالضغط على مرمى الأهلي بغية تسجيل هدف التعادل من أجل استعادة الأمل مع محاولات أهلاوية بتعزيز النتيجة, ولكن هجمات الترجي قابلها تركيز دفاعي للأهلي الذي نجح بالتعامل مع هجمات الترجي بابعاد أي خطورة على مرمى اكرامي.

وفي الدقيقة 60 كاد السيد حمدي من تعزيز تقدم الشياطين الحمر ولكن كرته علت عارضة بن شريفة.

وفي الدقيقة 62 عزز وليد سليمان تقدم الاهلي بالهدف الثاني بعد هجمة سريعة بدأت بتمريرة خاطئة من الهشري قطعها عاشور وصلت إلى سليمان الذي راوغ مدافع الترجي ليجد نفسه وجها لوجه امام بن شريفة ليضعها على يساره معلنة الهدف الثاني, لتصعب المهمة أمام لاعبي الترجي الذيين بحاجة إلى ثلاثة أهداف.

وبعدها كاد الترجي من تقليص الفارق ولكن تسديدة يانج وجدت أمامها القائم الايسر لإكرامي إلى خارج الملعب.

وتعددت الأخطاء على لاعبي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء لم يستفد منها لاعبو الترجي , وكاد البديل دومينك في الدقيقة 80 من تسجيل الهدف الثالث مستغلا خطأ لحارس الترجي بن شريفة ولكن الدفاع حولها لركنية.

وفي الدقيقة 85 قلص الترجي النتيجة بهدفه الوحيد بواسطة يانيك نجونغ بعدما استقبل عرضية من داخل منطقة الجزاء حولها الكاميروني بيسراه من لمسة واحدة داخل شباك اكرامي.

وفي الدقيقة 89 تحصل الأهلي على ضربة جزاء بعدما تعرض البديل دومينك داسيلفا للإعاقة من بن شريفية يهدرها ابو تريكة بعدما تصدى لها بن شريفية, لتضيع فرصة الهدف الثالث للاهلي.

وفي الثواني الاخيرة تألق بن شريفية أمام دومينك وابو تريكة, وبعدها يطلق حكم اللقاء المغربي بوشعيب الأحرش صافرة نهاية اللقاء معلنة تتويج الاهلي المصري للمرة السابعة في تاريخه.

اضغط هنا لمشاهدة أهداف اللقاء

شاهد: أهداف الترجي 1-2 الأهلي (اياب نهائي افريقيا)

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر