الخميس, 20 يونيو 2019 - 20:05
آخر تحديث: منذ 8 ساعات و 10 دقائق
بقلم خالد طلعت: إحنا اسفين يا بدري
السبت, 17 نوفمبر 2012 - 21:54 ( منذ 6 سنوات و 7 شهور و يوم و 8 ساعات و 40 دقيقة )

حسام البدري

    روابط ذات صلة

  1. العين يعلن رحيل الشحات إلى الأهلي المصري
  2. الأهلي المصري يعين مارتن لاسارتي مدربا للفريق
  3. الترجي التونسي يهزم الأهلي المصري ويتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا
  4. الأهلي المصري يضع يداً على الكأس الأفريقية بثلاثية في مرمى الترجي
  5. وفد رابطة محبي الأهلي وشخصيات فلسطينية يزورون مقر النادي الأهلي المصري
  6. قرعة أبطال أفريقيا .. الأهلي والترجي في المجموعة الأولي ومازيمبي في مجموعة نارية
  7. الأهلي المصري 1-1 الترجي التونسي (ذهاب نهائي أفريقيا)
  8. أهداف الترجي 1-2 الأهلي (اياب نهائي افريقيا)
  9. هدف كورينثيانز في مرمى الأهلي المصري (كاس العالم للاندية)
  10. السوبر المصري في أبوظبي 20107

شككنا كثيرا في قدرات حسام البدري كمدير فني للأهلي قادر على العودة بكأس إفريقيا من ملعب رادس، وحان الوقت لنعتذر له ونقول (إحنا آسفين يا بدري).

حقق الأهلي تحت قيادة البدري ما يشبه المعجزة باقتناص كأس إفريقيا من ملعب الترجي الرهيب على ملعبه ووسط جماهيره الغفيرة بالفوز 2-1 بعد التعادل في مصر في لقاء الذهاب 1-1.

وظهر الأهلي بشكل أكثر من رائع طوال المباراة وسيطر على مجريات اللعب بالكامل ليستكمل أدائه الرائع والمميز في لقاء الذهاب الذي سيطر عليه أيضا وحرمه سوء الحظ من تحقيق فوز كبير.

فوز الأهلي بكأس البطولة في ظل ظروف صعبة تؤكد أنه حقق ما يشبه المستحيل أو المعجزة، ففريق خاض بطولة قارية كاملة دون أن يخوض أي مباراة محلية منذ انطلاق البطولة في شهر مارس وحتى نهايتها.

فريق خاض مباريات البطولة بالكامل على ملعبه بدون جماهير تسانده أو تؤازره باستثناء المباراة النهائية والتي خاضها بعدد محدود من الجماهير ولعبها خارج ملعبه وخارج المحافظة التي ينتمي إليها

فريق لعب في مجموعة الموت في دور الثمانية ضمت معه غريمه التقليدي الزمالك وفريق مازيمبي الكونغولي القوي بالإضافة لتشيلسي الغاني الصاعد بسرعة الصاروخ في سماء الكرة الإفريقية

البدري لعب مباراة الترجي معتمدا على تشكيلة رائعة حيث اختار الأفضل والأجهز ، ولم يختار النجوم أو اللاعبين ذو الأسماء الرنانه.

لعب بعبد الله السعيد ووليد سليمان وجدو والسيد حمدي في المربع الهجومي وجميعهم ليسوا من أبناء الأهلي وانضموا للفريق مؤخرا وليسوا ذو أسماء رنانه ، وأبقى على النجوم بجواره على مقاعد البدلاء ولم ينظر إلى أسمائهم أو نجوميتهم وأبقى على الثلاثي محمد أبو تريكه ومحمد بركات وعماد متعب

لم يلعب البدري بخطة دفاعية أو تأمين دفاعي ولم يُقلد ما فعله مانويل جوزيه مع الصفاقسي في 2006 ، ولكنه لعب بخطة هجومية جريئة وذكية مع الترجي في ملعبه ووسط جماهيره ، ولعب برأسي حربه هما جدو وسيد حمدي ، ولعب بمدافع أيسر هجومي هو شديد قناوي

كما كانت تبديلات البدري هجومية وإيجابية أيضا خاصة عندما دفع بدومينيك دا سيلفا الذي هدد مرمى الترجي وحصل على ركلة جزاء

على الجانب الأخر وقع نبيل معلول في خطأ رهيب بالدفع بيوسف المساكني في التشكيلة الأساسية للترجي وهو لم يكن جاهزا بالمرة وظهر بمستوى متواضع وبدا الترجي وكأنه يلعب بعشرة لاعبين فقط طوال المباراة في غياب المساكني.

نتمنى من البدري أن يواصل الأداء بهذا الشكل الجيد وأنه يجهز الفريق لبطولة كأس العالم للأندية باليابان التي ستنطلق يوم 6 ديسمبر المقبل وأن يحقق الأهلي مزيد من الانجازات في هذه البطولة باذن الله.

واعترافا مني بأحقية البدري في استعادة حقه الأدبي ممن انتقدوه وأنا أولهم ، فقد أنشأت صفحة على الفيس بوك بعنوان (احنا أسفين يا بدري) ، أتمنى من جميع من انتقدوا البدري أو شككوا في قدراته أن ينضموا إليها

https://www.facebook.com/asfeenyabadry

نقطة أخيرة:
جميع المصريين في حالة حزن شديد على الأطفال الأبرياء ضحايا حادث أسيوط، وأيضا على ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزه، ولكن أتمنى ألا يزايد أحد على فرحة فوز الأهلي على الترجي، فنحن جميعا في مصر نحتاج حاليا إلى الرأفة وإلى بسمة بسيطة تعيد إلينا الأمل في غد أكثر إشراقا في ظل حالة الاكتئاب التي تسيطر على معظم المصريين في كافة مجال الحياة.

يوروسبورت العربية

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر