الأحد, 15 سبتمبر 2019 - 17:21
آخر تحديث: منذ ساعة و57 دقيقة
في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني
الإتحاد العربي للصحافة الرياضية يدين العدوان الصهيوني على قطاع غزة
الثلاثاء, 20 نوفمبر 2012 - 10:53 ( منذ 6 سنوات و 9 شهور و 3 أسابيع و 3 أيام و 19 ساعة و 57 دقيقة )

صورة تبين حجم الدمار الذي لحق بمجمع فلسطين الرياضي

    روابط ذات صلة

  1. احتفالات عارمة في غزة بتتويج منتخب الجزائر بكأس إفريقيا
  2. تحت شعار "غزة في قلب جدعان جبل النار" مركز بلاطة يفتتح المخيم الصيفي
  3. من شابه أباه فما ظلم " زملط عائلة تحكيمية بامتياز"
  4. اكتمال أضلاع المربع الذهبي لبطولة عهد التميمي للكرة الطائرة للناشئين
  5. غزة : اتحاد الكرة يعلن فتح باب التسجيل لدورة المدربين للمستوى الثاني B
  6. غزة هاشم تستقبل الكابتن السلايمة القادم من القدس
  7. المنزل الذي استشهدت فيه عائلة الكيلاني
  8. البوم صور ااحياء دكري الشهيد ياسر عرفات في ملاعب غزة

غزة - بال جول
أدان الإتحاد العربي للصحافة الرياضية في بيان رسمي له نشر عبر موقعه الرسمي العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة, واشار البيان على استنكاره لاستهداف البنية التحية للرياضة الفلسطينية , وكما أكد الإتحاد عبر بيانه أهمية عودة التلاحم الفلسطيني وانهاء الانقسام.

وجاء البيان الإتحاد العربي للصحافة الرياضية على النحو التالي:

" يستنكر الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الهجمة الهمجية الشرسة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وحصد أرواح الأطفال والشيوخ والنساء الأبرياء وكأننا نعيش في القرون الوسطى دون رادع لهذا العدو الغاصب المعتدي دائماً على الأرض والشجر والحجر وقبل ذلك الإنسان الفلسطيني الذي يتحمل كل صنوف العذابات من هذا المحتل .

لقد آلمنا كثيراً أن تشمل هذه الاعتداءات محاولة تدمير المنشآت الرياضية والشبابية وبناها التحتية لحرمان الشباب الفلسطيني من أبسط حقوقه في ممارسة النشاطات الرياضية الدولية وفقاً لكل القوانين والأنظمة الدولية والأولمبية ..

ولقد تم استهداف ملعب فلسطين الذي ساهمت في إنشائه مؤسسات الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " وكذلك العديد من المنشآت الرياضية والبنى التحتية ولم تراعي إسرائيل أي من المؤسسات الدولية الرياضية التي تكفل للإنسان أينما كان حق ممارسة هذه النشاطات .

كما أن المحتل يضع دائماً العراقيل أمام تنقلات الرياضيين والإعلاميين الرياضيين ليؤدوا واجبهم في كل الأراضي الفلسطينية المتبقية من فلسطين سواء في غزة أو رام الله .

لقد منع الاحتلال عدداً كبيراً من قادة الإعلام الرياضي العربي من دخول أراضي السلطة الفلسطينية في العيد السادس للإعلاميين الرياضيين العرب يمثلون عشرة دول عربية من مجموع 17 دولة عربية أصروا على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني والرياضيين والإعلاميين الفلسطينيين الذين يعانون كثيراً من العراقيل التي توضع في طريقهم للقيام بواجباتهم على أرضهم وداخل وطنهم لكنهم منعوا من الدخول رغم أن الدعوة إليهم موجهة من اللجنة الأولمبية الفلسطينية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين في الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني .

إن ما يجري في غزة الآن هو اعتداء صارخ على كل جوانب الحياة الإنسانية وسط ظلم الدول الكبرى الفاعلة مما يتطلب تحركاً على كل المستويات لإنهاء هذا العدوان السافر على الإنسان والتراب الفلسطيني لعل الله سبحانه وتعالى يرحم برحمته هؤلاء الأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء الذين تسيل دماؤهم لأن المعتدي لا يجد من يردعه أو يحاسبه أو يقف بطريقه حيث استشهد العديد من الرياضيين والإعلاميين الفلسطينيين الذين يدافعون عن أرضهم وكرامتهم .

إننا مع زملائنا الرياضيين والإعلاميين الفلسطينيين في مواقفهم المشرفة إلى جانب أهلهم ووطنهم وندعو كافة المؤسسات الرياضية والشبابية والإعلامية العربية والدولية للعمل على إيقاف هذا الاعتداء الغاشم على غزة ومساندتهم وتعزيز صمودهم ودفاعهم عن أرضهم أرض كل العرب والمسلمين .

وإذ نؤكد دعمنا الكامل لحق فلسطين في بناء دولة وعاصمتها القدس الشريف، فإننا نلتزم داخل الإتحاد العربي للصحافة الرياضية بمواصلة دعمنا للحركة الرياضية الفلسطينية في تحديها البطولي لكل صنوف العدوان والقهر والإبادة .

** وفي الختام لا بد من كلمة هامة وهي :

(( آن الأوان للقيادات الفلسطينية بأن تتوحد وأن تتم المصالحة الوطنية الفلسطينية الحقيقية فالخطر كالبركان سيبتلع الجميع إذا لم يكونوا بمستوى بطولات وتضحيات وصمود وكفاح الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة )) .

بيان الاتحاد العربي للصحافة الرياضية حول العدوان الغاشم على قطاع غزة

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر