2024-03-29

أرسنال يعبر للدور الثاني من بوابة مونبلييه

2021-09-24

بال جول – يوروسبورت
منح أول هدف يسجله جاك ويلشير منذ عودته إلى الملاعب بعد ابتعاد لفترة طويلة بسبب الإصابة وتسديدة قوية أطلقها لوكاس بودولسكي ارسنال الفوز 2-صفر على مونبلييه الفرنسي الأربعاء والتأهل إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات.

وأضاع بودولسكي فرصتين في الشوط الأول المحبط فيما بدا أن آرسنال يسعى لاستعادة توازنه عقب هزيمته 2-صفر أمام شالكه في مباراته السابقة التي أقيمت على أرضه في البطولة قبل أن يحول الفريق الإنكليزي الدفة لصالحه تماما مع بداية الشوط الثاني.

وكسر ويلشير الجمود في الدقيقة 49 دقيقة بتسديدة من مدى قريب محرزا أول هدف له منذ عامين وضمن بودولسكي النقاط الثلاث لفريقه بتسديدة رائعة بعد مرور نحو ساعة من زمن اللقاء مما خفف حدة التوتر في استاد الإمارات.

ولم يكن تهديد مونبلييه بطل الدوري الفرنسي لمرمى ارسنال قويا لتتلاشى آمال الفريق في نيل مكان يؤهله للعب في كأس الأندية الأوروبية.

ورفع ارسنال رصيده إلى عشر نقاط ليحتل المركز الثاني متأخرا بفارق نقطة واحدة عن شالكه متصدر المجموعة الذي فاز على اولمبياكوس 1-صفر ليتأهل مع آرسنال إلى مرحلة خروج المغلوب.