السبت, 14 ديسمبر 2019 - 10:43
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 50 دقيقة
الثقافي.. قطار الانتصارات الصاخبة يتجاوز محطة عسكر
الأحد, 25 نوفمبر 2012 - 12:32 ( منذ 7 سنوات و أسبوعين و 4 أيام و 4 ساعات و 11 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. قوات الإحتلال تعتقل لاعب ثقافي طولكرم حسيب العلي
  2. خالد ابو بكر رسميا في صفوف العنابي الكرمي
  3. اسرة الثقافي الكرمي احتفت بالعريس النجم محمد ابو كشك
  4. تحديد موعد استكمال مباراة الخضر وسلوان
  5. تعديل على مباراتين بالأسبوع 20 من دوري الأولى بالضفة
  6. تعديل على لقاء الخضر وسلوان في دوري الدرجة الأولى

كتب - محمد عراقي

حافظ ثقافي طولكرم على صدارته المتينة لدوري الدرجة الاولى" الاحتراف جزئي" بعد نهاية الاسبوع الثامن حيث حقق فوزه الثامن على التوالي بالعلامة الكاملة على حساب مركز عسكر بأربعة اهداف مقابل هدفين على ملعب رؤيا في قباطية.

وبذلك رفع الثقافي رصيده الى 24 نقطة بفارق سبع نقاط عن اقرب منافسيه فريقي مركز طولكرم والخضر حيث يملكان 17 نقطة.

وكان بامكان الثقافي ان يضاعف من عدد اهدافه لانه سيطر على غالبية المباراة وتعددت فرصه الخطرة على مدار الشوطين لكن لاعبيه لم يكونوا بالتركيز المطلوب في الثلث الاخير لملعب المنافس وخاصة النجم محمد ابو كشك.
وفيما لعب عسكر حسب امكانياته وقدم مردودا جيدا نوعا ما وحاول في بعض الفترات مجاراة العنابي.

منذ البداية كشف الثقافي عن نواياه الهجومية فبادر للهجوم منذ الدقيقة الاولى وامتلك الكرة معظم الوقت ونوع العنابي من هجماته فتحرك حسيب العلي وعدي خروب في الوسط وتامر صيام واسامة صباح على الاطراف وركز الثقافي على الجبهة اليمنى النشطة التي شغلها اسامة صباح والظهير المهاجم ثائر جبور.

وتحرك ثنائي الهجوم اسعد حلاوة ومحمد ابو كشك بحيوية .

فيما لعب عسكر منذ البداية بتحفظ دفاعي من خلال رقابة مهاجمي الثقافي والتواجد بعدد كبير من اللاعبين في نصف ملعبه والاعتماد على المرتدات السريعة عن طريق احمد شبيطة وعماد ابو كشك وعيسى ابو ليل .

واضاع الثقافي اكثر من فرصة سانحة عن طريق اسعد حلاوة وابو كشك امام مرمى عسكر الذي تواجد فيه المخضرم زهير عرفة، وبادر العنابي بالتسجيل في الدقيقة 17 من ركلة حرة ثابتة نفذها باتقان اسامة صباح داخل منطقة جزاء عسكر ارتقى لها برشاقة حسيب العلي برأسية رائعة سكنت حلق المرمى النابلسي .

واصل الثقافي نشاطه الهجومي سعيا وراء التعزيز وحصل ذلك من خلال عرضية تامر صيام والتي انقض عليها المتربص اسعد حلاوة امام المرمى ويزجها داخل الشباك بخبرة كبيرة ليتقدم الثقافي بهدفين .

وانقذ زهير عرفة اكثر من كرة خطرة من لاعبي الثقافي بينما حاول عسكر من خلال التحركات النشطة لشبيطة وعماد ابو كشك وخالد صوان والاعتماد على الكرات الطويلة من الخلف للامام .

ونجح عسكر في تقليص النتيجة بهدف بعد ركلة حرة طويلة أمام مرمى الثقافي فشل الدفاع الكرمي في التعامل معها كما يجب لتتهيأ لاحمد شبيطة الذي زجها برأسه داخل الشباك بدون رقابة .

وقبيل نهاية الشوط الاول جاء اجمل اهداف المباراة وكان الثالث للثقافي من هجمة منظمة وكرة ثنائية جميلة بين تامر صيام ومحمد ابو كشك الذي مررها بمهارة لصيام الذي اطلق كرة لولبية هائلة من 23 ياردة بمهارة فائقة لتسكن الزاوية اليمنى العليا لمرمى عسكر وسط تصفيق حار من الجمهور .

الشوط الثاني :-

كان واضحا اصرار لاعبي الثقافي على مضاعفة النتيجة والتسجيل مبكرا فتواصلت مساعيه الهجومية بكثافة من العمق والاطراف وتحرك تامر صيام بشكل افضل على الميمنة، واهدر النجم محمد ابو كشك فرصة لا تضيع امام مرمى عسكر المشرع امامه بعد مجهود طيب لصيام .

وساند ظهيري الجنب عند الثقافي حسن برهوش وثائر جبور الهجمات بفاعلية ونجح العنابي في احراز الهدف الرابع من تمريرة رائعة من ابو كشك في عمق دفاع عسكر لاسامة الصباح الذي انطلق منفردا وسدد كرة متقنة بامتياز في المقص العلوي الايمن للمرمى النابلسي .

بعد الهدف الرابع ورغم مواصلة الثقافي لهجماته من خلال تناقل الكرات المتقن وتنويع الهجمات الا ان التركيز كان قليلا امام مرمى عسكر بسبب عدم اللعب السريع وهذا افقد الفرصة لاحراز مزيد من الاهداف .

ونزل ليث خروب مكان اسعد حلاوة في صفوف الثقافي وصلح ليث كرة جميلة لابو كشك امام مرمى عسكر لوحده لكنه تأخر في التسديد لتضيع الفرصة.

وتحرك عسكر من خلال عيسى ابو ليل وشبيطة النشط وعماد ابو كشك وحسن حشاش وعماد ابو كشك وتعامل دفاع الثقافي بقيادة معاذ مصطفى وعبد الله الطبال كما يجب مع هجمات عسكر.

وتواصل اهدار الفرص الكرمية عن طريق تامر صيام وابو كشك وعدي خروب ونجح عسكر في اضافة هدفه الثاني قبيل نهاية المباراة بدقائق قليلة بعد كرة ساقطة لعبها الترتير خلف مدافعي الثقافي لعيسى ابو ليل الذي انفرد ولم يخرج حارس الثقافي رامي حمادة من مرماه لقطع الكرة فأرسل ابو ليل الكرة بثقة وهدوء في المرمى الخالي.

حكم اللقاء: اسحق الكيلاني وساعده سليم السعدي وعصام الاطرش وياسين صلاحات رابعا وراقب المباراة عدي ضراغمة ومقيم الحكام كان ياسر الصباح











  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر