2024-03-29

دروجبا وكانوتيه بيتقدمان 60 لاعبا يرفضون استضافة الكيان الصهيوني ليورو 2013.

2012-12-08

انضم الايفواري ديديه دروغبا والمالي فريدريك كانوتيه لقائمة من اللاعبين الرافضين لاقامة بطولة كأس أمم أوروبا للشباب 2013 في اسرائيل.

وأعلن دروغبا عن رفضه لاقامة بطولة اليورو في إسرائيل بسبب عملية “عمود السحاب” الإسرائيلية والممارسات ضد الفلسطينيين وتفجير استاد غزة.

من ناحيته أصدر المهاجم المالي فريدريك كانوتي لاعب بكين جوان الصيني ومهاجم سيفيليا وتوتنهام سابقاً بياناً تحت عنوان “لاعبو أوروبا يعلنون دعمهم لفلسطين” ويحمل توقيع 62 لاعب كرة قدم عالميا، من بينهم كانوتيه ودروغبا.

وطالب اللاعبون بنقل فعاليات بطولة أوروبا 2013 لدولة أخرى غير إسرائيل، مؤكدين أن إقامة المباريات في إسرائيل هو بمثابة منح جائزة لدولة تعمل ضد الروح والقيم الرياضية.

وجاء في نص البيان: “نحن كلاعبين كرة قدم نعرب عن تضامننا مع الشعب الفلسطيني في غزة الذي يعيش تحت الحصار ونرفض العدوان الذي تعرضت له غزة وراح ضحيته أكثر من 150 من المدنيين”.

واستنكر بيان اللاعبين قصف ملعب فلسطين يوم 10 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي مما تسبب في وفاة 4 أشخاص كانوا يمارسون كرة القدم.

وأضاف البيان “إن استضافة إسرائيل لكأس أمم أوروبا تحت 21 عاماً في ظل هذه الأحداث أمر غير مقبول ويتعارض مع القيم الرياضية”.

ووقع على البيان مجموعة من اللاعبين أبرزهم البلجيكي ايدين هازارد والسنغالي مامادو نيانغ والثلاثي الفرنسي ألو ديارا وأبو ديابي وجيريمي مينيز.