الإثنين, 28 سبتمبر 2020 - 12:59
آخر تحديث: منذ 12 ساعة و 29 دقيقة
جراح البحرية تتعمق
الصدارة للجمعية.. عودة الأخضر والعميد.. ورايات الشجاعية تتنكس
الإثنين, 03 ديسمبر 2012 - 19:11 ( منذ 7 سنوات و 9 شهور و 3 أسابيع و 4 أيام و ساعة و 18 دقيقة )

جانب من لقاء شباب رفح والجمعية الإسلامية

    روابط ذات صلة

  1. بشرى سارة للأندية الغزية
  2. استقالة مدرب بالدرجة الممتازة
  3. أهم قرارات اجتماع أندية غزة
  4. أندية غزة ترد على قرض المجلس الأعلى
  5. منحة المجلس الأعلى للأندية في الطريق..!!
  6. التفاح يعتمد الجهاز المعاون للمدرب أبو الصادق

بال جول : فهد محمد

أنهت فرق دوري الدرجة الممتازة الجولة العاشرة وقبل الأخيرة من مرحلة الذهاب بنتائج متفاوتة ، حيث شهدت خسارة ثانية لحامل اللقب شباب خانيونس وأخر مدوية لاتحاد الشجاعية وطواحين خانيونس ، فيما حلقت الجمعية في الصدارة دون منازع ، وأعادت خدمات رفح والعميد الرياضي للواجهة ، ليواصل الشاطئ والمشتل مسلسل الضياع ونزيف النقاط .

الجمعية تحلق عالياً في الصدارة

واصل فريق نادي الجمعية الإسلامية تألقه وحضوره اللافت في مباريات الدوري الممتاز ليحلق وحيدا في الصدارة ، دون منازع برصيد21 نقطة بعد أن تعادل سلبيا أمام فريق شباب رفح على أرضية ملعب المدينة الرياضية ، أبناء الجمعية حتى الأسبوع العاشر يخطون بثبات واتزان نحو البقاء على كرسي السيادة ، مستفيدا من خسارة اقرب منافسيه شباب خانيونس ، ليصبح الفريق على بعد خطوة واحدة من إنهاء مباريات مرحلة الذهاب أعلى القمة ، عندما يواجه فريق اتحاد الشجاعية السبت المقبل .

في حين استمرت نتائج فريق شباب رفح غير مجدية ومقنعة لعشاقه ، والتي غلب عليها طابع التعادلات ، أبعدت الفريق ليحتل المركز السابع برصيد 15 نقطة قبل مواجهته الأخيرة في الدور الأول أمام الشاطئ الجريح .

الأخضر يعود للمنافسة

عاد الأخضر الرفحي من جديد للمنافسة باحتلاله المركز الثالث بـ19 نقطة على بعد نقطتين فقط من المتصدر ، بعد تغلبه على حامل اللقب شباب خانيونس بهدف يتيم أزاحت الأخير عن الصدارة إلى المركز الثاني .

خدمات رفح بكل تأكيد استفاد كثيرا من عامل الأرض والجمهور ، والمؤازرة القوية التي تلقاها من قبل جماهيره ، بالرغم من الغيابات العديدة على مستوى خط دفاعه ، إلا انه نجح في ترويض وخطف الفوز من زملاء بركات الذين افتقدوا السيطرة علي أعصابهم بعد احتساب ركلة جزاء لصالح الخدمات وطرد مدافعه وطن السميري ، ليفقد النشامى الصدارة ومدافعه القوي ، قبل مواجهته الأخيرة والصعبة في ختام مباريات الدور الأول أمام العميد الرياضي الجمعة القادم .

صفعة قوية للشجاعية

لم يكن اشد المتشائمين بفريق الشجاعية وأكثر المتفائلين بجماعي رفح يتوقع نتيجة لقاءهما ، والتي انتهت على ملعب بيت لاهيا ، بهز شباك الشجاعية بأربعة أهداف مقابل هدفين ، في صفعة قوية ومدوية لأبناء المنطار .

لعل الهزيمة بحد ذاتها لم تكن المفاجأة ، ولكن حجمها وهي الأكبر التي يتلقاها الشجاعية حتى الآن في مسيرة الدوري ، لاسيما أنها جاءت من صاحب المركز قبل الأخير القادم من أقصى الجنوب ، محققاً أولى انتصاراته في الدوري العام ، والتي قد تساعده معنوياً وتعيد الثقة لصفوفه ، في الجولات المقبلة للخروج من التواجد أسفل القاع .

لتبقى التساؤلات حول أداء الشجاعية الغير ثابت والمحير لأنصاره ، خاصة أن الفريق عرف طريق الانتصارات في أخر جولتين على حساب الأهلي وشباب رفح خارج دياره ، مبقياً على رصيده 16 نقطة محتلاً المركز الخامس .

الأهلي ينتعش ويزيد من جراح الشاطئ

بهدفين مقابل هدف أنهى فريق الأهلي الغزي مواجهته الخارجية أمام البحرية ليصعد إلى المركز الثامن بـ10 نقاط ، أعادت إلى الفريق ثقته ، ليتنفس رائحة التقدم للأمام بأمان قبل نهاية الدور الأول ، بعدما بقي لأسابيع طويلة حبيس المراكز الأخيرة .

فيما واصل فريق الشاطئ نتائجه المخيبة وتراجعه المخيف على سلم ترتيب جدول المسابقة ، قابعا في المركز العاشر بـ 7 نقاط على بعد نقطة واحد من صاحب المركز قبل الأخير ، في رسالة تحذيرية مفادها ضرورة تصويب أوضاع الفريق العريق ، قبل الدخول في أمواج قد تغرقه ويصبح في خبر كان .

العميد في مربع الذهب

روح العميد عادت من جديد بفوز غالي وثمين خارج القواعد ، وعلى حساب اتحاد خانيونس بثلاثية نظيفة ، تناوب على تسجيلها نجوم الفريق أبو غنيمة والطهراوي ، ليخطف الرياضي المركز الرابع برصيد 17 نقطة من ميدان الطواحين الذي تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز السادس .

فالرياضي بعد نكسة الخسارة من الجمعية وتحت قيادة مدربه الجديد حقق فوزين متتالين ، جعلته على أعتاب الدخول للمنافسة على المراكز الأولى ، لاسيما انه سيواجه صاحب المركز الثاني شباب خانيونس في الجولة المقبلة .

تعادل مخيب

احتكما فريقي النصيرات والمشتل لنتيجة التعادل السلبي ، ليثبت ترتيب كلا منهما على جدول المسابقة دون تقدم ، حيث بات النصيرات في المركز التاسع برصيد 10 نقاط ، فيما استقر المشتل أسفل الترتيب برصيد نقطتين فقط .

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر