الإثنين, 18 نوفمبر 2019 - 21:46
آخر تحديث: منذ 25 ساعة و 4 دقائق
أكد أن الاهلي المصري يستطيع هزيمته
بيكنباور: مشاركة تشيلسي في المونديال عار
الخميس, 06 ديسمبر 2012 - 01:17 ( منذ 6 سنوات و 11 شهر و أسبوع و 5 أيام و 12 ساعة و 58 دقيقة )

الأسطورة الالمانية بيكنباور

    روابط ذات صلة

  1. أبراهام يقود تشيلسي للفوز على واتفورد في الدوري الإنجليزي
  2. هاتريك بوليسيتش يقود تشيلسي لفوز كبير على بيرنلي
  3. باتشواي يقود تشيلسي لفوز قاتل على أياكس في دوري الأبطال
  4. هدف ألونسو يمنح تشيلسي الفوز على نيوكاسل في الدوري الإنجليزي
  5. الأهلي يرد بقوة على قرار تأجيل مباراة القمة والانسحاب من الدوري
  6. تشيلسي يخطف انتصارا ثمينا من ملعب ليل بدوري الأبطال
  7. الأهلي المصري 1-1 الترجي التونسي (ذهاب نهائي أفريقيا)
  8. أهداف الترجي 1-2 الأهلي (اياب نهائي افريقيا)
  9. هدف كورينثيانز في مرمى الأهلي المصري (كاس العالم للاندية)
  10. السوبر المصري في أبوظبي 20107

بال جول - جول.كوم

قلل الأسطورة "فرانز بيكنباور"، نجم بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني في سبعينيات القرن الماضي، من قدرة بطل دوري أبطال أوروبا "تشيلسي" على مواصلة احتكار القارة العجوز للقب كأس العالم للأندية وتوديعه البطولة مُبكراً دون التأهل للنهائي بسبب المستوى المتدني الذي ظهر به في الفترة الأخيرة ببطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا تزامناً مع إقالة مدربه الإيطالي "دي ماتيو" وتولي بينيتيز الذي لم يستطع السيطرة على الفريق في الـ10 أيام الماضية.

وتساءل بيكنباور "لماذا لا يفوز الأهلي المصري أو أولسان هيونداي الياباني على تشيلسي" في الدور قبل النهائي من البطولة، ومن المقرر انطلاق المنافسات يوم غد الخميس في اليابان بمباراة بين "سانفريس هيروشيما وأوكلاند سيتي" على أن يواجه الفائز من هذا اللقاء الأهلي المصري يوم الأحد التاسع من ديسمبر.

ويرى بيكنباور أنه من العار غياب برشلونة أو بايرن ميونيخ عن كأس العالم للأندية هذا العام حيث لم يُقدم تشيلسي أي شيء في دوري أبطال أوروبا وما أكد ذلك خروجه من دور المجموعات هذا الموسم أمام يوفنتوس الإيطالي وشاختار الأوكراني.

وأضاف "كثيرون ينتقدون سيطرة أوروبا وأميركا الجنوبية على لقب كأس العالم للأندية، وهذا أمر طبيعي لأنهم يلعبون ضد بعضهم البعض دائماً، ولكن أود أن أحذر من التراخي، فمن الممكن أن يتغير هذا العام بواسطة الأهلي أو أولسان هيونداي".

وتابع "في عام 2010 ترشح مازيمبي من جمهورية الكونجو الديمقراطية إلى النهائي على حساب إنترنسيونال البرازيلي بعد هزيمتهم بهدفين دون رد وخسر في النهائي بثلاثة أهداف من الإنتر، وتلك النتيجة تعني أنه يمكن تغيير سيطرة أوروبا وأميركا اللاتينية على الكأس".

وأشار "الانتقادات ستتواصل للفيفا بسبب استفادة ممثلي أوروبا وأميركا اللاتينية من نظام البطولة بتأهلهم إلى مرحلة متقدمة من البطولة، لكن لا يمكن فعل شيء ما بسبب الجدول المكتظ بمباريات الدوريات المحلية ودوري أبطال أوروبا والمباريات الدولية".

وعاد ليقلل من تشيلسي بقوله "كنت أتوقع تأهل فريق مثل برشلونة مع ليونيل ميسي وإنييستا وتشافي إلى نهائي أبطال أوروبا لكن كرة القدم في بعض الأحيان لا تكون عادلة، لقد لعب تشيلسي كرة دفاعية للقضاء على برشلونة في قبل النهائي، هذا هو تشيلسي الذي يمثل أوروبا في مونديال عالم، هذا هو الفريق الذي فاز بالبطولة بفارق ركلات الجزاء الترجيحية على بايرن ميونيخ".

وأكمل "البايرن سيطر على المباراة لمدة 120 دقيقة، وفي النهاية خسرنا بركلات الجزاء، بالنسبة لي كانت هذه أكبر خيبة رياضية في سنة 2012، ولا أدري لماذا فريق مثل الأهلي أو أولسان هيونداي لا يفكران في الفوز على تشيلسي"؟

وأنهى حديثه عن البرسا والبايرن قائلاً "من العار ألا يظهر فريق مثل برشلونة أو بايرن ميونيخ في هذه البطولة، فهؤلاء هم من يلعبون كرة قدم جذابة وجميلة، ويشارك فريق مثل تشيلسي".

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر