الأحد, 11 إبريل 2021 - 10:26
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 14 دقيقة
ملامح المرحلة المقبلة
الرجوب : نتطلع إلى اتحادات رياضية قادرة على الإقلاع الخارجي
الخميس, 13 ديسمبر 2012 - 01:22 ( منذ 8 سنوات و 3 شهور و 4 أسابيع و ساعة و 33 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. تنويه صادر من الامانة العامة في اللجنة الاولمبية الفلسطينية
  2. لجنة البيسبول تناقش اخر المستجدات مع الأمانة العامة باللجنة الأولمبية
  3. اتحاد السباحة والرياضات المائية يفتتح الدورة التدريبية لمدربي المياه المفتوحة
  4. اللجنة الأولمبية تجرى اختبارات المرشحين للمشاركة في الدورة الدولية
  5. اللجنة الاولمبية تبارك انطلاق الدورة الدولية لمدربي السباحة للمياه المفتوحة
  6. العمصي يزور دورة الإداريين الفنيين ويشيد باتحاد ألعاب القوى

كتب – أشرف مطر " أيام الملاعب "

الرجوب: أربعة عناوين رئيسية تسير على هديها مجالس الاتحادات..القدس والضفة والقطاع والشتات
نتطلع إلى اتحادات رياضية قادرة على الإقلاع الخارجي والانتشار الواسع داخل حدود الوطن


حدد اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، ملامح المرحلة المقبلة الخاصة باجراء انتخابات الاتحادات الرياضية خلال الفترة من 2012-2016 .

وقال الرجوب، خلال حوار تلفزيوني على شاشة تلفزيون وفضائية فلسطين، إن اجراء انتخابات الاتحادات الرياضية بدءاً من الثامن والعشرين من الشهر الجاري، جاء بقرار سياسي وباجماع كافة الفصائل الفلسطينية على ضرورة النهوض بالرياضة والشباب بعيداً عن كل التجاذبات السياسية والجهوية.

واكد رئيس الأولمبية أن الرياضة عامل جامع، ولغة مقنعة وهي قادرة على الابحار خارج الحدود، ونحن من جانبنا سنعمل على مساعدة هذه الاتحادات لتخطي المحلية والوصول للعربية والآسيوية والعالمية، لكن هدفنا الأساس يقوم على نشر اللعبة على مستوى الوطن في الضفة وقطاع غزة والقدس والشتات.

واضاف: شعورنا بالمسؤولية تجاه هذا الوطن جعلنا نؤسس لوجود اتحادات رياضية قوية، ومن هُنا نؤكد ونجدد التزامنا تجاه إجراء الانتخابات التي نعتبرها استحقاقا وطنيا واولمبياً بإجراء الانتخابات بعد الألعاب الأولمبية التي أقيمت الصيف الماضي في لندن.

ولفت الرجوب إلى ان اجراء الانتخابات جاء بتوجيهات من الرئيس محمود عباس بإعادة صياغة الرياضة وإبعادها تماماً عن التجاذبات السياسة، مشيرا إلى ما صدر من قرارات عن المكتب التنفيذي خلال الاجتماعات المتتالية التي جرت في رام الله على مدار ثلاثة ايام، حيث تم الاتفاق على اجراء انتخابات الاتحادات الرياضية وللمرة الأولى بعيداً عن الجغرافيا، وتم وضع أربع قضايا رئيسية لإجراء الانتخابات تتمثل في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة والشتات.

وتناول اللواء الرجوب بالاسهاب قرار إجراء الانتخابات والآليات التي اعتمدها المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية والتي قامت وفقاً للشروط، وقال: تم تقسيم الاتحادات الرياضية وعددها 40 اتحاداً إلى 4 فئات، لافتاً الى ان الفئة الأولى ستُجرى لها انتخابات ديمقراطية حرة نزيهة وهي تخص تسعة اتحادات تُجرى لها الانتخابات يوم 28 الجاري ولها هيئات عمومية، بينما سيتم التوافق على مجالس ادارات 13 اتحاداً نوعياً، وتشكيل لجان لستة اتحادات اخرى، ووضع تصور لسبعة اتحادات أخرى لتصويب اوضاعها.

وقال: في المحصلة ما يهمنا من وراء هذه العملية الرياضية الديمقراطية الانتشار الرياضي للاتحادات الرياضية، وكذلك وجود أربعة عناوين رياضية رئيسية في الضفة والقطاع والقدس والشتات.
وتابع: نحن نريد الإقلاع بخلية واحدة في غزة والضفة والقدس والشتات، نريد اطاراً واحداً وبرنامجا واحدا وتمويلا واحدا لقيادة الأولمبية في السنوات الأربع القادمة.

الرياضة وسيلة لاقناع العالم

وشدد الرجوب على ان الرياضة وسيلة ناجحة لإقناع العالم بأننا شعب يستحق دولة، لهذا نريد اتحادات رياضة متحررة من التجاذبات السياسية والجهوية وانه آن الأوان لتحرير الرياضة من التبعية ومن كل الناس الذين يعتقدون أن التاريخ بدأ من عندهم، فكما قلت القرار الذي صادق عليه المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية حظي بمباركة القيادة السياسية والفصائل، لهذا نريد مؤسسات حرفية قادرة على العطاء والانطلاق والاقلاع بالاتحادات الرياضية، والكرة الآن هي في ملعب الاتحادات .

ولفت رئيس اللجنة الأولمبية إلى حاجة فلسطين إلى اتحادات رياضية ملتزمة بالقوانين والنظم، وهذا الأمر سيكون من مسؤولية الأولمبية والجميع.

وتطرق إلى انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، حيث قال: اولوياتنا الآن لإنجاز انتخابات الاتحادات الرياضية، والتصديق عليها من قبل اللجنة الأولمبية، واطلاع القيادة السياسية على ما جرى، وبعد ذلك تبدأ خطوة انتخاب المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر