الأربعاء, 26 سبتمبر 2018 - 02:28
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 52 دقيقة
التدخين ... والرياضة
    محمود أبو صبيح
    الأربعاء, 06 فبراير 2013 - 18:57 ( منذ 5 سنوات و 7 شهور و أسبوعين و 4 أيام و )

    مقالات أخرى للكاتب

  1. الشهيد ميسرة ابو حمدية .... هداف من طراز اخر
  2. رواتب اللاعبين ... الى اين ?
  3. الاعلام الرياضي والدور الايجابي له
  4. الدوري الفلسطيني والتحكيم
  5. الرياضة التركية ... تنمية واحتراف في العمل
  6. الانتماء والرياضه


بحكم عملي وقربي من العمل الرياضي والشبابي وخاصة تواجدي في ستاد الحسين والصاله الرياضيه وبعض الملاعب الاخرى تواجهنا مشكلة كبيرة وهي التدخين خاصة في منطقة كبار الضيوف والتي تعج بالجماهير والزوار وتعج بالدخان وهم يتابعون مباريات الدوري او المباريات الودية، فقبل ايام تابعت تقريرا عن امكانية منع التدخين داخل الملاعب والمنشآت الرياضية وخاصة في الملاعب الاوروبية ، وامل ان تعمم هذه التجرية في ملاعبنا المحلية . واضاف التقرير ان هناك العديد من الدول التي قامت بهذا المنع تقدمت كثيرا في هذا الموضوع للحفاظ على الجماهير والاطفال الذين يأتون لحضور المباريات وتم عمل تحذير للجماهير الانجليزية بان الاتحاد الانجليزي سيفرض عقوبات مالية كبيرة على كل من يخالف القانون الخاصة بالتدخين داخل الملاعب.

بحيث تكون العقوبة الاولى مالية واذا تكررت سيكون الحرمان من مشاهدة مباريات فريقه وقد تصل الى الحرمان من دخول الملاعب.

والتجربة الثانية كانت في ملعب الكامب نو معقل برشلونة النادي الاشهر عالميا حيث كانت مباراة في الدوري الاسباني السابق تم عمل لقاء مابين رئيس النادي والمدرب السابق جوارديولا ومدير النادي وكابتن الفريق تشافي واحد قادة جماهير برشلونة لمتابعة كل من يخالف القوانين خاصة منع التدخين والا ستفرض عليهم عقوبة مالية وتحويل هذه الاموال من الغرامات الى بعض المستشفيات لعلاج من لا يستطيع العلاج.

وما اود ان اطرحه هل نستطيع منع هذه الافة المضرة داخل ملاعبنا وخاصة منطقة كبار الضيوف وعمل النشرات والبرامج التي تعمل على الحد من هذه الظاهرة اللعينة التي تقضي على صحتنا وصحة اطفالنا.

ندائي الى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وخاصة اللواء جبريل الرجوب بالايعاز والعمل على منع التدخين داخل الملاعب والمنشآت الرياضية في كافة الوطن..

خضر عبيد .. جملة رائعة

اثناء تصفحي لمنتدى كورة فلسطينية لفت انتباهي موضوع للكابتن الكبير خضر عبيد " ابو معن " اوجزه في كلمات مختصرة اعجبتني كثيراً وهذه الكلمات تصلح لكل المواقف وان خير الكلام ماقل ودل.
وانا اقول واكرر لجميع من اتعامل معهم واعمل معهم يدا بيد ان احسنت: ادعو لي بخير الدعاء والجزاء وان اسأت او قصرت: سامحوني.
وكل التحية والاحترام للجميع

  • الموضوع التالي

    أنقذوا ثقافي طولكرم والله حرام !!
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر