الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 - 22:33
آخر تحديث: منذ ساعتين و 35 دقيقة
عبد الرحيم أبو حديد .. يكتب :
كلاسيكو الكرة الفلسطينية .. لمن الصدراة؟
الإثنين, 18 فبراير 2013 - 18:37 ( منذ 7 سنوات و 7 شهور و 4 أيام و 8 ساعات و 25 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. صراع "البيتشي تشي" الفلسطيني بين السباخي وابو غرقود
  2. عابد: اتمنى ان يعكس كلاسيكو الجنوب روح التضامن الحقيقية مع الاسرى
  3. محافظ الخليل يناشد جماهير الشباب والظاهرية لتحويل لقاء القمة إلى مهرجان تضامن مع الأسرى الأبطال
  4. العميد ... الغزلان
  5. ديربي الخلايلة .. بين طموح المنافسة و إثبات الذات

بال جول - بقلم : عبد الرحيم ابو حديد

لا ادري ماذا اقول او عن ماذا اعبر في وصف كلاسيكو الكرة الفلسطينية ، لان هذا الكلاسيكو يعتبر عالم من المتعة والاثارة والمنافسة في ظل الوضع المميز الذي يعيشه قطبا الكرة الفلسطينية في هذه الايام ، فشباب الظاهرية عينيه على الثلاث نقاط من اجل استعادة الفارق المريح بعد خسارته المفاجاة امام الهلال الريحاوي ، ويريد ابو الطاهر الخروج من الحالة النفسية التي المت باللاعبين ، فيما العميد يطمح الى ان يقتنص الصدارة من الغزلان في حال الفوز بفارق الاهداف ، وياتي هذا الطموح بعد قبوله هديه اريحا بتغلبه على اسلامي قلقيلة حيث اظهر الشباب اداء مطمئن لجماهيره ولكادره الفني ، واعتقد ان الفطافطة سيكون دوره كبير من خلال توظيف مفاتيح اللعب لديه وهي كثيرة .

فنتوقع مباراة قوية سيكون شباب الخليل المبادر بها اذا اعتبرنا ان العميد يمتلك خط هجوم مميز بوجود هداف الدوري اياد ابو غرقود والنجم احمد كشكش ويساندهم ابو حبيب حيث ان هذا الثلاثي يمتلك حس تهديفي عالي وخصوصا انهم سجلوا في اخر مباراة ، ولا شك ان الغزلان يمتلكون خط دفاع قوي جدا بقيادة خالد ابو سالم و وضياء ابو عيادة وهاني ابو بلال وخلفهم صاحب الخبرة والاداء العالي وليد قيسية والذين قدموا اداء مميز في المباريات الاخيرة اذا استثنينا لقائهم مع الهلال .

في وسط الميدان سيكون الحسم لان الفريقان يمتلكان افضل خطوط الوسط في الدوري فشباب الظاهرية يمتلك احمد ماهر والذي يتمتع بمهارات عالية وتسديدات قوية اضافة الى الغزال عبد كعبية والذي يتميز بانطلاقاته السريعة والقوية ويغذي خط الهجوم بكرات مميزة ، فيما يعتبر الاسمراني ابو بلال عنوان خط الوسط للشباب في الفترة الاخيرة ، فهو يمتلك افضل التمريرات والتي تشكل خطورة عالية على مرمى المنافسين ، اضافة الى عندليب الشباب احمد عبد الحليم والذي اظهر اداء جيدا في مباراتهم الاخيرة من خلال التسديدات والتمريرات .

ومع مرور الوقت اذا لم يسجل شباب الخليل فان المد الهجومي للفريق الاخضر سيكون حاضرا بقوة بقيادة يحيى سباخي الذي يمتلك مهارات فنية رائعة وسيسانده خط الوسط ولانغفل ان الظاهرية يمتلك افضل خط هجوم ، فهل سيكون دفاع العميد في الموعد اذا علمنا انه يمتلك نجوم من طينة الكبار مثل صخرة الدفاع جهاد ربيع و اكرم السيوري حال جهوزيته . ولا ننسى المتالق شبير والذي لم يدخل مرماه سوى 9 اهداف .

موعد عائلي داخل الميدان

يلتقي الشقيقان عاطف وهاني ابو بلال مرة اخرى داخل المستطيل الاخضر ولكن كل لاعب يلعب مع فريق فهذا اللقاء سيكون بعيدا عن الملاطفات العائلية لان الاشقاء لديهم امال في الفوز بالدوري الفلسطيني لاول مرة ، فهل الاهل سيقولون مبروك لعاطف ام لهاني .

صراع الهدافين

هذه المباراة مليئة باشكال المنافسة وهذه المرة ستكون المنافسة على هداف الدوري ف اياد ابو غرقود يتصدر القائمة ب 12 هدف ويلاحقه يحيى السباخي ب 11 هدف ، فهل هذا الحافز سيكون له اثر كبير في شكل المباراة ؟

الجماهير :

عندما تتحدث عن الجماهير في الكرة الفلسطينية ، فاول ما يتبادر الى ذهنك جماهير الشباب والظاهرية لانهم خير من عبر عن حب وانتماء لناديهم ، وتشجيعهم يصل لدرجات كبيرة من العشق المجنون ، وبعد متابعتي للمواقع الالكترونية نجد الدعوات متصاعدة الى الخروج من المباراة بشكل يليق بالاخلاق قبل الكرة مهما كانت النتيجة ، والتشجيع حق مكفول لكل شخص ولكن تتوقف الحرية عندما تصل الى التعصب الرياضي . فنتمنى ان تخرج المباراة بسلامة كما خرجت مباراة الذهاب .

اذا المباراة ستكون قوية ومثيرة في ظل تكتيك عالي يتمتع به ابو الطاهر والفطافطة وفي ظل نجوم وجمهور وهدافين كل هذه العوامل ستكون كفيلة للخروج بمباراة جميلة اداء و تكتيكا ونتمنى ان يستمتع الجمهور الغفير باداء يليق به لان كل العيون ستتجه الى مدينة ماجد ابو شرار ، فهذا الاسم يستحق منا ان نكون حضاريين لاننا نلعب بحضرته .

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر