الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 - 23:14
آخر تحديث: منذ 4 دقائق
دوري المحترفين .. السلم والثعبان 17
" الظاهرية " يغازل اللقب .. و منطقة الخطر تحتضن جنين
الأربعاء, 27 فبراير 2013 - 01:25 ( منذ 7 سنوات و 6 شهور و 3 أسابيع و 5 أيام و 12 ساعة و 48 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. طوباس يصعد لدوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه
  2. الغزلان يعودون لدوري المحترفين
  3. مركز طولكرم يقسو على الإسلامي وتعادل جنين مع الأبناء بدوري الأولى
  4. الظاهرية يواصل نزيف النقاط في دوري الأولى بتعادل جديد مع جنين
  5. الظاهرية يدك شباك العيسوية بنصف دستة .. وفوز السمران على جنين
  6. سلوان يعزز صدارته لدوري الدرجة الأولى بفوزه على إسلامي قلقيلية
  7. هدف الظاهرية الأول في مرمى دورا
  8. هدف فوز جنين على جمعية الشبان المسلمين (الجزئي)
  9. عدسة يوسف شاهين .. الظاهرية ينفرد بصدارة المحترفين
  10. نجمين جديدين ينضمان الى غزلان الظاهرية
  11. عدسة اشرف عابد .. الظاهرية يكسب الامعري بهدف وحيد

بال جول - كتب : سلطان عدوان

" الظاهرية " يغازل اللقب .. و منطقة الخطر تحتضن جنين

الترجي و إسلامي قلقيلية يتقدمان .. البيرة و بلاطة يتراجعان ..

لم يشهد دوري المحترفين مع نهاية أسبوعه السابع عشر أي تغييرات على مستوى فرق المقدمة التي حافظت على تواجدها في مربع الذهب ، حيث تمسك الظاهرية مجدداً بالقمة ووسع الفارق مع الوصيف شباب الخليل ، و تبادل جبل المكبر و هلال القدس الأدوار كالعادة .

و تبعثرت مراكز المنطقة الدافئة بدخول إسلامي قلقيلية للمنطقة الدافئة لأول مرة منذ انطلاق فعاليات البطولة ، فيما تراجع جنين ليعانق منطقة الخطر برفقة هلال أريحا .

مربع الذهب

بدأت ملامح الدوري تشق طريقها ، كما ذكرنا في تقارير سابقة ، بعد أن قدمت النتائج مجدداً الطاعة و الولاء لصالح " الظاهرية " الذي واصل تصدره لمعركة القمة برصيد 41 نقطة بفوز ثمين على جاره شباب الخليل الذي بقى في مركزه الثاني برصيد 35 نقطة ، ليدون الفائز رسالته المعتادة " الغزلان للقمة عنوان " .

وقفز هلال القدس إلى المركز الثالث برصيد 33 نقطة بفوزه على شباب بلاطة بهدفين لهدف ، فيما تراجع جبل المكبر إلى المركز الرابع برصيد 31 نقطة بعد تعادله مع الأمعري سلبياً .

وستضمن الفرق الأربعة البقاء في مراكزها لثلاث جولات مقبلة بسبب فارق النقاط الذي وصل إلى 10 مع أهلي الخليل صاحب المركز الخامس .



المنطقة الدافئة

المنطقة الدافئة تخلت عن جنين و احتضنت إسلامي قلقيلية و تمسكت بباقي الفرق بعد أن بعثرت نتائج الجولة السابعة عشرة الأوراق من جديد ، حيث تقدم ترجي واد النيص وتراجع البيرة وبلاطة ، وربما تشهد الجولات المقبلة سيناريو مختلف .

لأول مرة يدخل إسلامي قلقيلية للمنطقة الدافئة بعد أن حسم موقعته مع أهلي الخليل بهدفين لهدف ووصل إلى النقطة 14 بفارق الأهداف عن جنين ، لذلك ستكون المهمة مزدوجة للحفاظ أو التقدم على سلم الترتيب في الجولات المقبلة .

و رغم الخسارة التي تعرض لها أهلي الخليل ، إلا انه حافظ على المركز الخامس برصيد 21 نقطة ، لكنه مهدد من فريقي ترجي واد النيص و شباب بلاطة بفقدانه إذا واصل نتائجه المخيبة للآمال .

وتقدم ترجي واد النيص مركزين على لائحة الترتيب ، من الثامن إلى السادس ، بعد أن وصل للنقطة 20 بفوزه على جنين بهدفين نظيفين ، في حين تراجع شباب بلاطة للمركز السابع الذي تجمد رصيده عند النقطة 20 بعد خسارته من هلال القدس بهدفين مقابل هدف .

وحافظ الأمعري على مركزه الثامن بتعادله السلبي مع جبل المكبر بعد أن وصل للنقطة 18 بفارق الأهداف عن شباب البيرة الذي تراجع من المركز السابع إلى التاسع بخسارته من هلال أريحا بهدفين لهدف .



منطقة الخطر

تراجع فريق جنين للمركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة و حل ضيفاً على منطقة الخطر بديلاً لإسلامي قلقيلية ، بعد أن خسر من ترجي واد النيص بهدفين نظيفين ، ليدخل صقور الشمال في أجواء لم يتمنوها ، لكن الجولات المقبلة كفيلة بتغيير المسار بشرط تحقيق الانتصارات أو تعثر المنافسين .

واصل هلال أريحا متذيل الترتيب عروضه اللافتة التي أحيت آماله في البقاء بعد انتصارين متتاليين على فريقي الظاهرية و البيرة ليصل إلى النقطة 13 ، لكنه لم يغادر منطقة الخطر .
وربما تحمل نتائج الجولات المقبلة البشائر له ، لاسيما وأن الفارق مع إسلامي قلقيلية و جنين صاحبي المركزين العاشر وقبل الأخير نقطة واحدة , و بالتالي أي خسارة لهما ستعود بالفائدة على أبناء الأغوار إذا واصل انتصاراته .

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر