الإثنين, 01 مارس 2021 - 04:00
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 45 دقيقة
قصات الشعر ديكورات في ملاعبنا .. موديل أم عنوان ومجسات للفوز ؟!
الإثنين, 04 مارس 2013 - 21:55 ( منذ 7 سنوات و 11 شهر و 3 أسابيع و 5 أيام و 16 ساعة و 35 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. لِلرجوبْ مَبروكْ وتَحيةَ لِمن إنِتخبوكْ ..
  2. إتحاد دولي نائم !!
  3. المشاركة الفلسطينية في البرازيل نقطة وبس !!
  4. وبَعدين بقِصة الثقافي والَمركزْ !!
  5. كلاسيكو تشجيع لا تكشير وتطبيش ؟!!
  6. حاصروا الإحتلال قبل أن يحاصر رياضتنا ..

بقلم – منتصر العناني

كثيرة هي مشاهد وحركات ولغات متعددة نشاهدها داخل الملاعب الفلسطينية على لاعبينا يمارسونها سواء عند تسجيل هدف او عندما يدخلون الملعب في تشكيلات وصرعات جديدة منها الإشارات التي يصدرها اللاعب ضد الجمهور أو تحيات بطرق خاصة أمام التسجيل لهدف في الشباك وهي حركات متدوالة ولكل لاعب طريقته الخاصة في إصدار إشارات سواء بجسمه أو بيديه او بقدمه أو بعينيه حتى يلفت بطريقة هدف منها الإستفزاز أو التعبير عن الفرحة .

وما يٌلفت النظر حقيقةً هي صور الصرعات الجديدة والمويديلالات من الديكورات في قصات الشعر التي يتسابق اليها اللاعبون للفت نظر من يٌشاهدها لا أدري هل هي من اجل معرفة هذا اللاعب من قصته أو جعل الجمهور ينظر اليه في نوع فريد من التميز أم أنها قصات لها تعابير خاصة في للاعب يحتفظ بها لنفسه – قصات الكوكو واوا والقنفذ وقصة الواق وقصة الحصان والأسد ومن التعابير التي لا حصر لها .

لكن يبقى السؤال الذي يطرح نفسه عندما ترى هذه التقليعات الغريبة العجيبة هل تؤثر فعلا بحسب الإستقراءات فيما حوله ومشاهديه أو ذات اللاعب ؟!

تضحك أحيانا عندما ترى مثل هذه الديكورات الجديدة والتقليعات التي في كل مرة تدخل المستطيل تجد شيئا جديدا لا ينتهي وكل ٌ يتفنن بما يريده أو في نفسه ليعكسه وإما أن تكون سلبا ً او تكون إيجاباً .

تقليعات وقصات وموديلات وديكورات تنتفض في ملاعبنا والصورة هذه للاعب ونجم ثقافي طولكرم الذي هو صورة للإبداع في الملعب ونجم كبير منح ذاته تقليعه جديدة تبسطه كثيرا ً فوجد في هذه التقليعه لهذا النجم الجبور صورة للتعليق على هذه القصة التعبيرية التي جعلتني اخط قلمي ليكتب عنها وهو سعيد بها .

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر