السبت, 22 سبتمبر 2018 - 15:43
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 29 دقيقة
الرياضة التركية ... تنمية واحتراف في العمل
    محمود أبو صبيح
    الأربعاء, 06 مارس 2013 - 17:44 ( منذ 5 سنوات و 6 شهور و أسبوعين و 3 أيام و 58 دقيقة )

    مقالات أخرى للكاتب

  1. الشهيد ميسرة ابو حمدية .... هداف من طراز اخر
  2. رواتب اللاعبين ... الى اين ?
  3. الاعلام الرياضي والدور الايجابي له
  4. الدوري الفلسطيني والتحكيم
  5. الانتماء والرياضه
  6. التدخين ... والرياضة


شهدت الرياضة التركية بكافة أنواعها تطورا ملحوظا حيث أنها تحقق العديد من الانجازات سواء في الألعاب الجماعية أو الفردية، فخلال تواجدي في تركيا مع نادي طارق بن زياد لإجراء معسكر تدريبي في رياضة المصارعة خاصة أن إبطال تركيا في هذه الرياضة هم من أبطال العالم وأوروبا حيث تم الاطلاع على الطرق الحديثة في صنع الأبطال خاصة رياضة المصارعة الرومانية وعلى القاعات والصالات، وتهتم الأندية التركية بالعديد من الرياضات سواء الجماعية أو الفردية وأهمها الكاراتيه والمصارعة والسباحة أما رياضة كرة القدم والتي تشهد تطورا كبيراً سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات وخاصة المشاركات الناجحة في بطولة أوروبا أو كأس أوروبا للأندية أو الاتحاد بالإضافة إلى توجه العديد من اللاعبين للاحتراف في هذا الدوري خاصة دروجبا وشنايدر والعديد من اللاعبين الآخرين.
ويعتبر الدوري التركي من أقوى الدوريات في أوروبا ويعمل الاتحاد التركي بكل جد واجتهاد لرفع المستوى وتقديم كافة المساعدات المالية والفنية والرياضية لكل الفرق وخاصة قطاع الناشئين والمدارس الكروية. فمن خلال متابعتنا لبعض مباريات الدوري التركي شاهدنا مدى المتابعة الجماهيرية فكل مباراة عندهم تعتبر كلاسيكو ويتابعها مئات الآلاف من المشجعين مما يجعل الكرة التركية مجالا للتألق والشهرة ونجد الاهتمام الإعلامي كبيرا لهذا الدوري سواء المرئي أو المسموع أو المقروء من حيث تخصيص وقت ومساحات كبيرة سواء قبل المباريات او بعدها.

والمنافسة ليست فقط في المباريات بل تجدها في المنافسة بين الشركات لدعم الأندية أو اللاعبين فهده الأندية تتهافت وتتسابق لترويج بضاعتها سواء في الملاعب أو الصالات أو على قمصان اللاعبين.

وبخصوص هندسة الملاعب فقد اطلعنا على بناء ستاد بورصا الدولي والذي وصل إلى مرحلة الانتهاء وخاصة في تخصيص الأماكن المناسبة للجمهور وكذلك مضمار حول الملعب وقاعات الاجتماعات والمؤتمرات والمتحف وغيرها من الأقسام.

وتستعد تركيا الآن لاستضافة بطولة العاب البحر الأبيض المتوسط التي ستقام في مدينة مرشين حيث تعتبر تركيا من اقوي المرشحين للحصول على اكبر عدد من الميداليات لتنافس ايطاليا وفرنسا واسبانيا خاصة في الألعاب الفردية، حيث أن تركيا تعمل كخلية نحل وفريق واحد لإنجاح هذه البطولة حيث سيشارك في هذه الالعاب 24 دولة وتقام كل 4 سنوات
فكل التحية والتقدير للرياضه التركيه

  • الموضوع التالي

    أنقذوا ثقافي طولكرم والله حرام !!
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر