الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 - 22:04
آخر تحديث: منذ ساعتين و 6 دقائق
السلم والثعبان في دوري المحترفين " 19 "
الظاهرية تزين القمة .. هلال القدس و الأمعري يتقدمان .. شباب الخليل والترجي يتراجعان !!
الثلاثاء, 09 إبريل 2013 - 15:26 ( منذ 7 سنوات و 5 شهور و أسبوعين و يوم و 8 ساعات و 7 دقائق )

أرشيف

    روابط ذات صلة

  1. الظاهرية يحقق فوزاً معنوياً على شباب الخليل
  2. شباب الخليل يتعاقد مع الشويكي من جاره الأهلي
  3. شباب الخليل يكشف عن مديره الفني
  4. فوزي القيسي رمز الوفاء لشباب الخليل
  5. طوباس يصعد لدوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه
  6. الغزلان يعودون لدوري المحترفين
  7. أهداف شباب الخليل 3-0 شباب الظاهرية (الأسبوع 6)
  8. هدف معن جمال القاتل لهلال القدس في مرمى شباب الخليل (دوري المحترفين)
  9. ثلاثية شباب الخليل في إسلامي قلقيلية بنهائي كأس فلسطين
  10. احتضن قاعة شباب الخليل الجديدة بابو رمان عصر الخميس حفل ختام فعاليات
  11. عدسة قدري سلامة .. العميد الخليلي يستعيد نغمة الانتصارات
  12. عدسة يوسف شاهين .. الظاهرية ينفرد بصدارة المحترفين

بال جول - كتب : سلطان عدوان

شهد دوري المحترفين مع نهاية أسبوعه التاسع عشر تغيير مهم بتقدم هلال القدس إلى مركز الوصافة و تراجع شباب الخليل إلى المركز الثالث ، فيما حافظ جبل المكبر على تواجده في المربع الذهبي ، فضلاً عن تمسك الظاهرية كعادته بالقمة .

الأمر لم يختلف في المنطقة الدافئة باستثناء تقدم الأمعري و تراجع الترجي ، بينما واصلت منطقة الخطر ضيافة إسلامي قلقيلية و جنين .

مربع الذهب

تمسك الظاهرية مجددا بقمة الدوري برصيد 45 نقطة بفوزه على إسلامي قلقيلية بهدفين نظيفين ليتسع الفارق مع صاحب المركز الثاني بست نقاط تؤمن تواجده منفرداً لجولتين مقبلتين .

و قفز هلال القدس لمركز الوصافة بعد أن اكتسح هلال أريحا برباعية نظيفة رفعت رصيده إلى النقطة 39 ، فيما تراجع شباب الخليل الذي تجمد رصيده للنقطة 38 للمركز الثالث بعد أن تلقى ضربة قاضية بهدفين نظيفين من جبل المكبر الذي استقر في مركزه الرابع برصيد 34 نقطة .

و يبدو أن الظاهرية يغازل اللقب بعد أن واصل عروضه القوية ونتائجه الايجابية ، وربما خسارة شباب الخليل أعطت الضوء الأخضر للغزلان لتتربع على العرش دون ضغوط في الجولات المقبلة ، لكنه المتصدر مطالب بحسم كل لقاءاته لعلن عن نفسه بطلاً للنسخة الحالية .

المنطقة الدافئة

ضيافة المنطقة الدافئة لفرقها ما زالت مستمرة و لم تشهد أي تغييرات مؤثرة باستثناء تقدم الأمعري و تراجع ترجي واد النيص ، فيما حافظت البقية على مراكزها .
واصل شباب بلاطة انتصاراته و حسم موقعة ترجي واد النيص بأربعة أهداف مقابل هدفين ليرتفع رصيده إلى النقطة 26 في المركز الخامس ، فيما تراجع الخاسر إلى المركز الثامن برصيد 21 نقطة .

و حافظ أهلي الخليل على مركزه الخامس برصيد 23 نقطة بتعادل ايجابي مع البيرة ، فيما استقر الأخير في المركز التاسع برصيد 19 نقطة .

و تقدم الأمعري ، أكثر المستفيدين من الجولة الحالية ، إلى المركز السابع برصيد 21 بفوز مثير على جنين برباعية لهدف ليؤمن من بقاءه في المنطقة الدافئة ، وقد يمنحه الفوز لتقديم وجبات كروية ممتعة في لقاءاته المقبلة تضعه في مراكز أكثر تقدماً .

و حافظ هلال أريحا على مركزه العاشر برصيد 16 نقطة بخسارة مؤلمة من هلال القدس ، ولا شك بأنها وضعته في مأزق ، لاسيما وأن الفارق مع صاحب المركز قبل الأخير نقطة واحدة و صاحب المركز الخير نقطتين ، ما يعنى إمكانية تراجعه في حال تعرض لهزيمة وتقدم المنافسين .

منطقة الخطر

استقر فريق جنين في المركز الأخير برصيد 14 نقطة بعد أن خسر من الأمعري برباعية لهدف و بات ضيفاً مرغوباً به على منطقة الخطر بناء على نتائجه المخيبة للآمال ، لكنه يمتلك فرصة للعودة إلى المنطقة الدافئة في الجولة المقبلة بشرط تحقيق الفوز و تعثر منافسه " هلال أريحا " و هو أمر متاح إذا عقد صقور الشمال النية للعودة إلى سكة الانتصارات و مصالحة الجماهير .

إسلامي قلقيلية صاحب المركز قل الخير برصيد 15 نقطة ، لم ينجح في العودة إلى المنطقة الدافئة بخسارته من المتصدر ، و بقى في منطقة الخطر ، وبات مهدداً بشبح الهبوط ، إلا أن هناك جولات متبقية كفيلة بتغيير المسار بشرط تحقيق الانتصارات أو تعثر المنافسين لآن الفارق مع صاحب المركز العاشر نقطة واحدة .

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر